تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت الرئاسة الفرنسية اليوم /الأربعاء/، أن الرئيس إيمانويل ماكرون سيستقبل نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في قصر الإليزيه غدا "الخميس".

وقالت الرئاسة - في بيان اليوم - إن الزيارة تأتي هي الخامسة للرئيس زيلينسكي إلى باريس منذ بدء الحرب الروسية على أوكرانيا، في اليوم التالي لزيارة قام بها الرئيس الفرنسي اليوم إلى معسكر في منطقة "جراند إيست" شمال شرق فرنسا، حيث يتم تدريب لواء أوكراني.

ويعد هذا اللقاء فرصة للرئيس ماكرون ليؤكد - مجددا - تصميم فرنسا على مواصلة تقديم الدعم الثابت لأوكرانيا وللشعب الأوكراني.

وزار الرئيس الفرنسي اليوم، اللواء الأوكراني الذي يتم تدريبه حاليا في معسكر للجيش الفرنسي في منطقة "جراند إيست" شمال شرق فرنسا.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن ماكرون توجه إلى منطقة "جراند إيست" للتباحث مع جنود اللواء الأوكراني الذين يتم تدريبهم حاليا في المعسكر ومع الجنود الفرنسيين المكلفين بالتدريب.

وأوضح البيان أن هذا التدريب جاء استجابة لتحدي التدريب الذي تواجهه أوكرانيا حيث أعلن ماكرون تدريب وتجهيز لواء مشاة أوكراني كامل مكون من 4500 جندي، وذلك خلال زيارة الرئيس الأوكراني لفرنسا في 7 يونيو الماضي.

وذكر البيان أن فرنسا هي "أول دولة تدرب لواء بأكمله على أراضيها"، حيث تعد عملية لم يسبق لها مثيل من حيث عدد الجنود الذين تم تدريبهم ومدة التدريب.

وتؤكد زيارة ماكرون للمعسكر تصميم فرنسا على دعم كييف بشكل مكثف لمواجهة الحرب الروسية ضد أوكرانيا.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ماكرون زيلينسكي باريس أوكرانيا فرنسا

إقرأ أيضاً:

ماكرون: نسعى لتحقيق هدنة وإطلاق سراح الفرنسيين المحتجزين في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  اليوم الإثنين أن بلاده تسعى جاهدة للتوصل إلى هدنة واتفاق يضمن الإفراج عن المواطنين الفرنسيين المحتجزين في غزة منذ الأحداث التي وقعت في السابع من أكتوبر العام الماضي.

التصريحات جاءت أثناء لقاء ماكرون مع عائلات المواطنين الفرنسيين الإسرائيليين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، قبل المشاركة في حفل تأبيني ينظمه المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا، وذلك لتكريم ضحايا الهجوم الذي وقع في السابع من أكتوبر، بحضور عدد من الوزراء، بحسب ما أفادت به مصادر من الرئاسة الفرنسية.

ماكرون شدد على أن فرنسا تبذل جهودًا مكثفة لتحقيق وقف لإطلاق النار والتوصل إلى اتفاق يتيح الإفراج عن المواطنين أوهاد ياحالومي وعوفر كالديرون، مؤكدًا أن هذه المسألة تمثل أولوية قصوى بالنسبة لبلاده.

كما أشار إلى أن باريس دعت جميع الأطراف المعنية إلى التحرك بسرعة في هذا الاتجاه وعدم إضاعة الوقت.

وأضاف ماكرون أن فرنسا ملتزمة بمواصلة مواجهة تصاعد مظاهر العداء لليهود أينما وُجدت، وأنها تقف بقوة ضد هذا النوع من الأعمال.

وفي سياق آخر، تحيي إسرائيل اليوم ذكرى الهجوم الذي نفذته حركة حماس على الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر من العام الماضي، وهو حدث ترك آثارًا كبيرة على الوضع الأمني والسياسي في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • ماكرون: ندرب 2300 جندي أوكراني بمنطقة جراند إيست شمال شرق فرنسا
  • ماكرون في زيارة تاريخية للجنود الأوكرانيين في فرنسا
  • البرلمان الفرنسي يبت في مسألة عزل ماكرون ولوبان "تنقذ" الرئيس
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تدخل ضواحي توريتسك بعد سقوط أوغلدار
  • ماكرون يجتمع بعائلات رهائن وضحايا هجوم "حماس" المقيمين في فرنسا
  • ماكرون لـ"عائلات الرهائن: فرنسا ستبذل كل ما باستطاعتها لوقف إطلاق النار
  • ماكرون: نسعى لتحقيق هدنة وإطلاق سراح الفرنسيين المحتجزين في غزة
  • مرشح مصر لمنصب مدير عام اليونسكو يزور فرنسا ويلتقي الرئيس ماكرون
  • ماكرون لنتنياهو: متضامنون مع إسرائيل لكن حان وقت وقف إطلاق النار