الجزيرة:
2024-10-09@20:21:36 GMT

القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

القسام تبث مشاهد استهداف دبابة إسرائيلية في جباليا

بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم الأربعاء مشاهد من استهداف مقاتليها دبابة إسرائيلية غربي معسكر جباليا شمالي قطاع غزة.

وقالت القسام في الفيديو إن استهداف دبابة من نوع "ميركافا 4″ جاء ضمن كمين محكم عند مفترق الصفطاوي غربي معسكر جباليا.

وأظهرت المشاهد عددا من مقاتلي القسام قبل انطلاقهم لتنفيذ مهمة استهداف الدبابة الإسرائيلية بقذيفة "الياسين 105" المضادة للدروع.

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي -الأحد الماضي- بدء عملية عسكرية جديدة بجباليا بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة"، وذلك بعد ساعات من قصف مكثف على المناطق الشرقية والغربية شمالي القطاع، منها جباليا، هو الأعنف منذ مايو/أيار الماضي.

وحذرت وزارة الداخلية في غزة المواطنين من الاستجابة لدعوات جيش الاحتلال بـ"إخلاء مساكنهم" في مخيم جباليا وبلدتي بيت حانون وبيت لاهيا والتوجه جنوبا، معتبرة إياها "خداعا وكذبا".

ودأبت كتائب القسام في قطاع غزة على توثيق عملياتها ضد قوات جيش الاحتلال وآلياته في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية يوم 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وظهرت خلال المقاطع المصورة تفاصيل كثيرة عن العمليات التي نُفذت في قوات الاحتلال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات الجامعات

إقرأ أيضاً:

غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة " حماس "، الاثنين، تنفيذ عمليات عسكرية ضد قوات الجيش الإسرائيلي المتوغلة في مخيم جباليا ومناطق أخرى شمالي قطاع غزة و"التي ارتكبت مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين هناك".

وقالت كتائب القسام: "مجاهدو القسام يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع قوات العدو المتوغلة غرب معسكر جباليا شمال القطاع، ويوقعون قتلى وجرحى في صفوفهم".

وتابعت، إن مقاتليها تمكنوا من "استهداف قوة صهيونية مكونة من 10 جنود صهاينة بعبوة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح شمال مدينة غزة".

وأفادت "القسام" بأن مقاتليها رصدوا "هبوط الطيران المروحي للإخلاء".

كما قالت في بيانين منفصلين إن مقاتليها "استهدفوا ناقلة جند بقذيفة الياسين 105 وقنصوا جنديا في منطقة التوام شمالي القطاع".

والأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في بلدة ومخيم جباليا (شمال) بذريعة "منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة، وذلك بعد ساعات من بدء هجمة شرسة على المناطق الشرقية والغربية لشمالي القطاع منها "جباليا" هي الأعنف منذ مايو/ أيار الماضي.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ369 من "طوفان الأقصى"
  • كتائب القسام تستهدف دبابة وجنودًا للاحتلال بجباليا
  • كتائب القسام تنشر مشاهد من استهداف تحشد لجنود العدو شرق معسكر جباليا
  • القسام تعلن مقتل جندي وإصابة آخرين من قوة إسرائيلية توغلت في جباليا
  • كتائب القسام تتمكن من الاشتباك مع قوة إسرائيلية بمنطقة بلوك 2 بمعسكر جباليا
  • القسام تفجر دبابة “ميركافا” وناقلة جند غرب جباليا
  • بمشاركة سرايا القدس.. كتائب القسام تنشر مشاهد لقنص ضابط إسرائيلي واستهداف مدينة “سديروت” بالصواريخ (فيديو)
  • بضاعتكم ردت إليكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية راجلة بكمين محكم في جباليا
  • غزة - كتائب القسام تهاجم الجيش الإسرائيلي في جباليا