هدد عشرات من جنود الاحتلال بالاستنكاف عن الخدمة في صفوف الجيش، إذا لم تقم الحكومة بإبرام صفقة لتبادل الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة.

ووجه 130 جنديا إسرائيليا رسالة تحذيرية إلى أعضاء الحكومة أعلنوا فيها عزمهم على التوقف عن الخدمة العسكرية ما لم تبادر الحكومة بالعمل على إبرام صفقة لتبادل الرهائن ووقف إطلاق النار.



وقالت صحيفة "هآرتس"، إن الرسالة موقعة من قبل جنود احتياط ومجندون من رتب ومناصب مختلفة، بما في ذلك سلاح المدرعات والمدفعية، وقيادة الجبهة الداخلية، وسلاح الجو والبحرية.

وقال هؤلاء في الرسالة، إن استمرار الحرب في غزة لا يؤخر فقط عودة المحتجزين من الأسر، بل يعرض حياتهم أيضا للخطر، وقد قتل العديد منهم بالفعل، على إثر ضربات "الجيش الإسرائيلي".

وأوضح الجنود: "نعلن أنه إذا لم تغير الحكومة مسارها فورا وتعمل على التوصل إلى صفقة لإعادة الرهائن إلى ديارهم، فلن نتمكن من مواصلة الخدمة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية الحكومة غزة رسالة المحتجزين رسالة غزة الحكومة دولة الاحتلال المحتجزين صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الوزير ميراوي يعرض على الحكومة مستجدات الدخول الجامعي

ينعقد يوم الخميس المقبل، مجلس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس سيتتبع في بدايته عرضا لوزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار حول مستجدات الدخول الجامعي 2024-2025.

وأوضح البلاغ أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، أربعة مشاريع مراسيم، يتعلق الأول منها بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الشركات المدنية العقارية، والثاني بتحديد كيفيات تنظيم ومسك سجل الوكالات المتعلقة بالحقوق العينية والسجل الوطني الإلكتروني للوكالات، والثالث بالمراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية، فيما يتعلق مشروع المرسوم الأخير بالمخطط الجهوي لتنمية وتدبير الصيد وتربية الأحياء المائية في المياه البرية.

وسيواصل المجلس أشغاله بدراسة اتفاق على شكل تبادل مذكرات بين المملكة المغربية والمملكة الإسبانية المعدل للاتفاق على شكل تبادل مذكرات المبرم في 8 مارس 2004 بشأن الاعتراف المتبادل برخص السياقة الوطنية وتبادلها، المبرم بمدريد في 29 فبراير و6 مارس 2024، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق المذكور.

وسيختم المجلس أشغاله بدراسة مقترحات تعيين في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.

كلمات دلالية المغرب تعليم جامعات حكومة

مقالات مشابهة

  • الموساد يقود مخططا للتوصل لصفقة تبادل مع حماس في غزة
  • جنود الاحتلال لنتنياهو: وافق على صفقة الآن أو سنتوقف عن الخدمة
  • النسخة الـ130.. انطلاق فعاليات مؤتمر منظمة IATP لتبادل الخدمة الفنية للطائرات حول العالم
  • مجلس الحكومة يتدارس المراقبة الداخلية بالقطاعات الوزارية
  • الوزير ميراوي يعرض على الحكومة مستجدات الدخول الجامعي
  • صفقة تبادل يتيمة وتعنت نتنياهو يحبط جهود الوساطة
  • صحيفة أمريكية تكشف عن صفقة بيع أسلحة روسية للحوثيين بواسطة تاجر الموت لدى بوتين (ترجمة خاصة)
  • 9 معيدين بحاسبات بنها يدرسون بجامعة بانونيا ببودابست ضمن برنامج تبادل طلابي
  • لمن نعتذر.. سموتريتش: إسرائيل اختفت لعشرات الساعات يوم 7 أكتوبر