كتب - مصراوي:

أجرى المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، اتصالًا هاتفيًّا بشروق حمدي- زوجة المهندس محمود سعيد، معربًا خلاله عن عميق حزنه وتعازيه في وفاة الزميل الراحل، الذي وافته المنية إثر سقوط "بريمة" أثناء أداء مهام عمله في أحد حقول شركات البترول.

وأكد "النبراوي" خلال المكالمة أن نقابة المهندسين لن تتوانى في المطالبة بحقوقه، وجارٍ اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة.

وكذلك توجيه لجنة السلامة والصحة المهنية ببحث الواقعة المذكورة، مع مراجعة إجراءات الصحة والسلامة المهنية في هذا المشروع، حفاظًا على حياة المهندسين والعمال.

جدير بالذكر أن نقيب المهندسين، كلَّف لجنة السلامة والصحة المهنية بالنقابة العامة للمهندسين في وقت سابق، بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق للوقوف على ملابسات حادث وفاة المهندس محمود سعيد أثناء تأدية عمله، بناءً على ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة، وهو الحادث المؤسف الذي أدى لوفاته بأحد مواقع العمل لإحدى شركات البترول.

وسادت حالة من الحزن مواقع التواصل الاجتماعي بعد الإعلان عن وفاة المهندس الكيميائي محمود سعيد، السبت الماضي، متأثرًا بجراحه إثر سقوطه في غلاية كيميائية أثناء عمله بإحدى الشركات، بعد إصابته بحروق بلغت نسبتها 80%، حيث تصل درجة حرارة السوائل داخل الغلاية إلى 140 درجة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: طوفان الأقصى حكاية شعب حسن نصر الله سعر الدولار الطقس أسعار الذهب الهجوم الإيراني الانتخابات الرئاسية الأمريكية الدوري الإنجليزي محور فيلادلفيا التصالح في مخالفات البناء سعر الفائدة فانتازي المهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين محمود سعید

إقرأ أيضاً:

نقيب المهندسين: انتصار أكتوبر مثار فخر لكل المصريين والعرب

قال المهندس طارق النبراوي، نقيب المهندسين، إننا نجتمع اليوم لإحياء ذكرى غالية، هي الذكرى ٥١ لانتصار أكتوبر المجيد، فهو مثار فخر لكل المصريين والعرب، تحية اعتزاز وتقدير لقواتنا المسلحة الباسلة التي سطرت ملحمة وطنية خالدة في استرداد الأرض وصون وكرامة هذا الوطن، وسلامًا لأرواح شهدائنا الأبرار، إذ ستبقى بطولاتهم وتضحياتهم خالدة في وجدان كل المصريين.

وأكد النبراوي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء، بمناسبة مرور ٥١ عاما على انتصار أكتوبر وعام على طوفان الأقصى،  أن انتصار حرب أكتوبر ليس مجرد حدث، وإنما هو ملحمة ملهمة، تمنحنا الأمل في تحرير باقي الأراضي العربية المحتلة، والعزيمة في الاستمرار في مواجهة هذا العدو، ولاسيما أن هذه الذكرى تتزامن مع مرور عام كامل على طوفان الأقصى، دفاعًا عن الحق الفلسطيني وما تلاه من عدوان صهيوني همجي.

وقال النبراوي:" مرت ٣٦٥ يومًا ومازالت المذابـ ح مستمرة بشكل يومي على مرأى ومسمع من العالم، وإنني أدعو كافة الدول العربية، والأطراف الدولية المؤثرة والمجتمع الدولي، للقيام بمسئولياته والضغط لوقف الحرب في قطاع غزة التي امتدّت إلى لبنان، وأؤكد أنه لا حل إلا بالاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة".

وأضاف: "أعلن كامل تضامني مع الشعبين الفلسطيني واللبناني، وأجدد المطالبة لكافة الدول العربية بطرد جميع سفراء الكيان الصهيوني من بلادهم، وقطع كافة العلاقات  الدبلوماسية مع هذا الكيان الهمجي".

وأكد نقيب المهندسين أن طوفان الأقصى وما تلاه أعاد الاعتبار إلى القضية الفلسطينية عربيًا ودوليًا.

ونظمت نقابة الصحفيين يومًا احتفاليًّا وتضامنيًّا اليوم الثلاثاء  بعنوان "أكتوبر من الانتصار إلى الطوفان.. عام على العدوان الصهيوني على غزة".

وشهد اليوم عدة فعاليات لإحياء الذكرى 51 لنصر أكتوبر المجيد، وذكرى مرور عام على "طوفان الأقصى"، والعدوان الصهيوني الهمجي على غزة، الذي امتد إلى الضفة الغربية ولبنان، وكذلك تكريمًا للصحافة الفلسطينية، التي كانت هدفًا لجرائم الإبادة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • سقط في "بريمة" أثناء عمله.. نقيب المهندسين يُعزي زوجة المهندس محمود سعيد
  • نقيب المهندسين يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات وفاة مهندس أثناء عمله
  • نقيب المهندسين يُجري اتصالًا بزوجة المهندس محمود سعيد لتعزيتها.. ويؤكد أن النقابة لن تتوانى في حماية حقوقه
  • حقوقه مش هتضيع.. نقيب المهندسين يعزي زوجة محمود سعيد ضحية الغلاية
  • بعد سقوطه في غلاية كيميائية.. تحرك من نقيب المهندسين بشأن وفاة مهندس
  • نقيب المهندسين يكلف بتشكيل لجنة للوقوف على ملابسات حادث وفاة محمود سعيد
  • أول قرار من طارق النبراوي بشأن المهندس محمود سعيد ضحية "الغلاية"
  • نقيب المهندسين: انتصار أكتوبر مثار فخر لكل المصريين والعرب
  • تقرير مفتش الصحة يكشف كواليس وفاة عامل بأوسيم.. والنيابة تتخذ قرار بشأنه