أكدّ معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي, على أهمية الدور الذي يقوم به القطاع الخاص للإسهام في الحفاظ على سلامة الأغذية.
جاء ذلك خلال لقاء معاليه اليوم بعددٍ من الرؤساء التنفيذيين لشركات الأغذية في المملكة وذلك بمقر الهيئة الرئيس بالرياض، ضمن برنامج اللقاءات الدورية التي تقيمها “الغذاء والدواء” مع القطاع الخاص لتعزيز التواصل والشفافية والشراكة ودعم الاستثمار في كافة قطاعاتها.


وأشار الجضعي خلال اللقاء إلى أهمية التواصل المستمر والفعال بين الهيئة والقطاع الخاص، اضطلاعًا منها بمسؤوليتها، ولتحقيق المستهدفات الوطنية، والموائمة مع الخطة الإستراتيجية الرابعة للهيئة التي تضمنت محورًا عن سلامة المنتجات.
بدورهم، أشاد ممثلو الشركات بالأدوار التي تقوم بها “الهيئة” في تحقيق سلامة الغذاء وجودته، إلى جانب الدعم المقدّم لمصانع الغذاء، ووضوح وانسيابية الإجراءات والأنظمة والتشريعات، والمرونة والسرعة في التعامل للتغلب على التحديات، مؤكدين على أن المنتج السعودي أصبح ذا موثوقية وجودة عالية تنافس المنتجات العالمية.
وجرى خلال اللقاء استعراض العديد من الموضوعات والمبادرات المشتركة والتي سيتم العمل عليها من قبل الهيئة وشركات الأغذية.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التربية يؤكد أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية ودعمهم اجتماعيا وتربويا

بغداد اليوم -  

خلال المجلس المركزي الثالث للمعلمين...

وزير التربية يفتح أفق الحوار للارتقاء بواقع الهيئات التربوية عبر إطلاق مشروع السكن

 

أكد وزير التربية الدكتور إبراهيم نامس الجبوري أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية ودعمهم اجتماعيا وتربويا عبر رسم خطة منتظمة تهدف الى تخصيص الأراضي لتشييد مجمعات سكنية تليق بمكانتهم في عموم محافظات العراق وذلك خلال مشاركته فعاليات المجلس المركزي الثالث المقام في نقابة المعلمين وسط حضور مستشار رئيس الوزراء الدكتور عدنان السراج وأعضاء المجلس .

 

وتحت شعار(نلتقي لنرتقي) فتح الجبوري أفق الحوار وتبادل الأفكار والمقترحات الداعمة للمنظومة التربوية وكيفيات تدريب الملاكات وتطوير مهاراتهم وتفعيل برامج الوعي الصحي داخل المؤسسات التربوية بتوزيع(٥٠٠) وحدة صحية على المدارس وتوحيد الرؤى لضم مشاريع الابنية المدرسية تحت رعاية حكومية واحدة منعاً لتشتيت الجهود إضافة الى العمل على تشخيص التحديات التي تواجه الأداء ومعالجتها آنيا.

 

كما استعرض الحاضرون المحاور الايجابية التي حققتها الوزارة قبيل انطلاق العام الدراسي من تجهيز المدارس بالكتب وتوفير الأثاث وتغطية الاحتياجات المدرسية حسب الإمكانيات المتاحة وفتح المدارس الجديدة ونفض الغبار عن المشاريع المتلكئة بدعم حكومي حثيث.

مقالات مشابهة

  • رئيس الجمهورية يؤكد أهمية الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطن
  • تفاصيل لقاء رئيس "الغذاء والدواء" مع رؤساء شركات الأغذية
  • رئيس الوزراء يؤكد أهمية توفير فرص الحج للمواطنين بأسعار مناسبة
  • وزير التربية يؤكد أهمية تعزيز واقع الهيئات التعليمية والتدريسية ودعمهم اجتماعيا وتربويا
  • مندوبية التخطيط تتوقع بلوغ التضخم 1.2 في المائة بسبب ارتفاع أسعار الغذاء
  • الغذاء والدواء” تنضم إلى المنتدى الدولي لمنظمي الأجهزة الطبية IMDRF
  • الغذاء والدواء: منتج “الكيك” الذي يظهر في فيديو متداول لا يستورد إلى المملكة
  • محافظ كفر الشيخ يؤكد أهمية رعاية الموهوبين وتنمية مهاراتهم
  • عضو لجنة التحكيم بمسابقة «مئذنة الأزهر» للشعر يؤكد أهمية الأنشطة في دعم قضايا الأمة