حذرت منظمات إغاثة دولية من أن "إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين على النزوح قسرا من شمال قطاع غزة سيفاقم الوضع الإنساني ويعيق عمليات المساعدات الإنسانية"، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

ونشرت 18 منظمة إغاثة دولية، بينها منظمات مجتمع مدني من بريطانيا وفرنسا والولايات المتحدة وسويسرا، بيانا مشتركا، أكدت فيه أن التصعيد المتزايد في شمال غزة سيؤدي إلى كارثة إنسانية.

ومن بين الموقعين على البيان؛ منظمات أوكسفام، وأنقذوا الأطفال، وآكشن إيد، وأرض الإنسان، وهانديكاب إنترناشيونال، والمجلس النرويجي للاجئين، والمجلس الدنماركي للاجئين، وأطباء العالم.

وأفاد البيان بأن إسرائيل بدأت في التحرك لإجبار الفلسطينيين في المنطقة على النزوح مرة أخرى، مضيفًا: "هذا سيزيد من تفاقم الوضع الإنساني المروع بالفعل في شمال غزة، وسيعيق العمليات الإنسانية المنقذة للحياة التي تقوم بها المنظمات الإنسانية المحلية والدولية، والتي تعاني أصلا من قيود".
وشدد على أن "غزة أصبحت خالية من المناطق الآمنة، ويجب ألا تواجه الجهات الفاعلة في الإغاثة الإنسانية تهديدات النزوح أو العمليات العسكرية أثناء توزيع المساعدات".
ولفت إلى تقديرات الأمم المتحدة بشأن وجود 400 ألف فلسطيني شمال قطاع غزة، محذرًا من أن إسرائيل تحاول إرسالهم عبر طرق خطرة إلى مناطق مزدحمة بالفعل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي إسرائيل الحرب على قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تحذر مواطنيها في إسبانيا جراء إعصار "كيرك"

أهابت سفارة دولة الإمارات في مدريد، مواطني الدولة المتواجدين في إسبانيا بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار "كيرك"؛ المتوقع في شمال غرب البلاد وخاصة المناطق الساحلية.

وقالت البعثة عبر منصة "إكس": "تهيب بعثة دولة الإمارات في مدريد مواطني الدولة المتواجدين في إسبانيا بضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب إعصار "كيرك" المتوقع في شمال غرب البلاد وخاصة المناطق الساحلية".

مقالات مشابهة

  • صفارات الإنذار تدوي بعدة بلدات بالجليل الغربي للاشتباه بتسلل مسيرة
  • منظمات إغاثة دولية: النزوح قسرا من شمال غزة سيفاقم الوضع الإنساني
  • منظمات دولية تحذر من إجبار سكان شمال غزة على النزوح
  • وقف التجارة مع "إسرائيل" يضاعف صادرات تركيا للفلسطينيين 6 مرات
  • لازاريني: 400 ألف شخص محاصرون في شمال قطاع غزة وسط تفاقم الأوضاع الإنسانية
  • نتنياهو بعد إعلان اغتيال هاشم صفي الدين: إسرائيل ستنتصر بالفعل
  • منظمات دولية: العاملون الإنسانيون في غزة يواجهون انعدام الأمن
  • «الصحة الفلسطينية» تحذر من توقف خدماتها في شمال غزة
  • الإمارات تحذر مواطنيها في إسبانيا جراء إعصار "كيرك"