يمكن للأسرة الحاضنة عرض شهادة الميلاد لمن هم في حضانتهم إلكترونيًا وبكل سهولة عبر منصة "أبشر" دون الحاجة لزيارة مكاتب الأحوال المدنية.
ونشرت منصة "أبشر" عبر حسابها على منصة إكس، خطوات الحصول على عرض شهادة الميلاد للأسر الحاضنة، وتقع في 5 خطوات.طريقة تنفيذ الخدمة- تسجيل الدخول إلى موقع منصة "أبشر"، واختيار "خدماتي".


أخبار متعلقة خطوات عرض شهادة الميلاد للأسرة الحاضنة عبر أبشرعبر "أبشر".. كيف تتواصل مع الأحوال المدنية للاستفسارات والشكاوى؟خطوات تنفيذ خدمة الكفالة الإلكترونية عبر أبشر- اختيار "الأحوال المدنية".

يمكن للأسرة الحاضنة عرض شهادة الميلاد لمن هم في حضانتهم إلكترونيًا وبكل سهولة عبر منصة #أبشر دون الحاجة لزيارة مكاتب #الأحوال_المدنية #أسهل_أسرع pic.twitter.com/S6ldbosGQJ— أبشر (@Absher) October 9, 2024
- اختيار "خدمات شهادة الميلاد".
- اختيار "عرض شهادة الميلاد".
- اختيار المستفيد من أفراد الأسرة التابعين أو المحتضنين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الوطني 94 اليوم الدمام المملكة العربية السعودية أخبار السعودية عرض شهادة الميلاد منصة أبشر الأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

لو هتقدم في شقق الإسكان الاجتماعي.. خطوات استخراج مستندات إثبات الدخل

أيام قليلة تفصلنا عن موعد طرح شقق الإسكان الاجتماعي التي أعلن عنها المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، مؤكدا أن تفاصيل الإعلان الـ18 ستكون في نهاية شهر أكتوبر وبداية نوفمبر المقبل، لذا تبدأ التساؤلات عن كيفية تقديم شهادة إثبات الدخل التي تعد من أهم شروط التقديم على الشقق.

ويحتاج المتقدم لحجز شقق الإسكان الاجتماعي، تقديم شهادة إثبات دخل سواء من العاملين في القطاع الحكومي أو الخاص سواء كان الشخص أعزبا أم متزوجا.

مستندات إثبات دخل للموظف بالقطاع العام أو الخاص

ويجرى تقديم طلب إصدار شهادة إثبات دخل من جهة العمل تكون حديثة وموقعة ومختومة، موضحا بها «الاسم بالكامل، وصافي الدخل والوظيفة وتاريخ التعيين».

كما يمكن إثبات الدخل عن طريق تقديم كشف حساب بنكي للدخل لآخر 6 شهور للعميل.

مستندات إثبات الدخل لأصحاب الأنشطة التجارية

ويمكن تقديم شهادة إثبات دخل لأصحاب الأنشطة التجارية الذين لديهم سجل تجاري وبطاقة ضريبية مثل (مكاتب المحاسبة، والصيادلة، والمحاماة والهندسة وغيرهم).

وعلى أصحاب الأنشطة التجارية تقديم صورة من البطاقة الضريبية، وشهادة من المحاسب القانوني بتقدير صافي الدخل (سنوي أو شهري)، وانتظام العميل في سداد الضرائب والتأمينات التي تخص النشاط، بالإضافة إلى صورة كارنيه المحاسب القانوني وشهادة مزاولة المهنة، وكشف حساب بنكي عن سنة سابقة.

مستندات إثبات الدخل لأصحاب المهن الحرة

وعلى من يعمل في مهن حرة مثل السباك أو الكهربائي، عليهم تقديم شهادة من المحاسب القانوني بتقدير صافي الدخل (سنوي أو شهري).

- رخصة مزاولة المهنة أو سجل مهني (إن وجد).

- صورة من عقد إيجار أو تمليك مقر النشاط الذي يعمل به (إن وجد).

- صورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية (إن وجد).

ويتم تقديم شهادة دخل حديثة أو مفردات مرتب للأطراف المرتبطة بالعميل المتقدم للوحدة مثل (الزوج أو الزوجة)، وفي حال عدم العمل يتم تقديم شهادة وبرنت تأميني بأن الطرفين غير مؤمن عليهم.

مقالات مشابهة

  • لو هتقدم في شقق الإسكان الاجتماعي.. خطوات استخراج مستندات إثبات الدخل
  • عُباد يتفقد سير العمل في فرع مصلحة الأحوال المدنية بالأمانة
  • تجنبا للغرامة.. خطوات تجديد رخصة السيارة والأوراق المطلوبة
  • 8 خطوات.. كيف تستخرج إذن إصلاح المركبة إلكترونيًا من "أبشر"؟
  • سعر استخراج شهادة الميلاد 2024.. قبل ما تخرج من بيتك
  • “الأحوال المدنية” تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • وزارة الداخلية تقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور الدولي 2024
  • وزارة الداخلية تُقدم خدماتها الإلكترونية لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • من خلال منصة أبشر.. “الداخلية” تقدم خدماتها إلكترونيًا لزوّار معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024