مقالات مشابهة شاشة توقف Android 15 Home Controls تعرض الطقس الآن

‏41 دقيقة مضت

طوارئ في قطاع الكهرباء اللبناني بسبب الحرب الإسرائيلية

‏ساعة واحدة مضت

تطبيق Google Messages يوسع حقل النص مع تحديث ميزة “إعادة الكتابة السحرية”

‏ساعة واحدة مضت

” اربح المليون” طريقة الاشتراك في سحب جائزة مليون دولار مسابقة الحلم 2024

‏ساعتين مضت

آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة غدا في السعودية بسبب الحالة الجوية غير المستقرة حتى الأحد القادم

‏ساعتين مضت

إيرادات سلطنة عمان من النفط تصعد 12% في 8 أشهر

‏ساعتين مضت

في حادثة جديدة من حوادث حرائق السيارات الكهربائية، كشفت شركة توغ (Togg) التركية عن نشوب حريق في إحدى سياراتها من طراز تي 10 إكس (T10X)، وذلك يوم الجمعة الماضي 4 أكتوبر/تشرين الأول 2024.

ووفق متابعات منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن)، فإن الحادث وقع في منطقة ڤيران شهير بولاية شانلي أورفة جنوب البلاد، حيث نشبت النيران خلال شحن السيارة.

ورغم نجاح فرق الإطفاء في إخماد الحريق، فإن السيارة احترقت بالكامل، ولم تعد صالحة للاستعمال.

الشركة تفتح تحقيقًا

يأتي حريق سيارة توغ واحدًا من أبرز حرائق السيارات الكهربائية؛ كونه يطول واحدة من أحدث الطرازات التي طُرحت في الأسواق المحلية، وتستعد للتصدير إلى الخارج العام المقبل 2025.

وأعلنت شركة توغ أنها أجرت فحصًا للسيارة المحترقة، مؤكّدة أن البطارية لم تكن السبب في الحريق، وفق ما أظهرته نتائج الفحص.

سيارة توغ الكهربائية – أرشيفية

وأضافت توغ، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء 8 أكتوبر/تشرين الأول 2024 -طالعته منصة الطاقة المتخصصة- أن الحادث لم يسفر عن أي إصابات أو خسائر في الأرواح، مشيرة إلى أنها سحبت السيارة المملوكة من قبل أحد المواطنين إلى مختبراتها لمتابعة الفحوصات.

وأكدت الشركة أنها مستمرة في عمليات التحقيق بشأن الحريق، وأنها ستبلغ العموم بنتائجه فور ظهورها.

ويُظهر الفيديو التالي سيارة توغ تي 10 إكس في أثناء احتراقها:

حرائق السيارات الكهربائية

يأتي حادث حريق سيارة توغ التركية ليشكل حلقة جديدة في مسلسل حرائق السيارات الكهربائية حول العالم، إذ يأتي عقب حريق في مصنع إلينوي التابع لشركة ريفيان الأميركية (Rivian) لصناعة السيارات الكهربائية في مدينة نورمال، بولاية إلينوي الأميركية، الذي نشب يوم 25 أغسطس/آب الماضي؛ ما أدى إلى إتلاف عدد من المركبات، وفق متابعة لدى منصة الطاقة المتخصصة (مقرّها واشنطن).

وفي مطلع شهر يوليو/تموز 2024، اشتعلت النيران في 3 شاحنات كهربائية من طراز ريفيان -أيضًا- تستعملها شركة أمازون الأميركية (Amazon)، لتوصيل الطلبات في هيوستن بولاية تكساس.

لقطات تظهر اشتعال سفينة الشحن الناقلة للسيارات – الصورة من وكالات أنباء عالمية

وامتدت حرائق السيارات الكهربائية لتطول السفن التي تشحنها، إذ شهدت مصر حادثة كبيرة في نهاية شهر يوليو/تموز (2023)، عندما اندلع حريق هائل بسبب سيارة كهربائية على متن سفينة تحمل أكثر من 3 آلاف سيارة، كانت قادمة من ألمانيا.

وقالت المنظمة البحرية الدولية، عقب حريق السفينة المصرية، إن نقل بطاريات الليثيوم أيون المستعملة في صناعة السيارات الكهربائية بحرًا يدق جرس إنذار ضد “المشكلة الكبيرة” التي تواجه صناعة الشحن، والمخاطر الأخرى المتعلقة بسلامة العاملين.

وحذّرت مديرة شؤون السلامة في المنظمة هايك ديغيم، من أنّ تنامي صادرات السيارات الكهربائية العاملة بالبطارية يفرض خطرًا داهمًا لمعايير السلامة بالسفن.

ولذلك، قالت إن الدول الأعضاء ستضع قواعد جديدة تلتزم بها شركات الشحن الناقلة للمركبات العاملة ببطاريات الليثيوم أيون في ربيع العام المقبل 2024.

وبحسب ديغيم، تواجه صناعة الشحن العالمية “مشكلة كبرى”، بسبب نقل الكثير من المنتجات التي تحتوي على بطاريات الليثيوم أيون بحرًا.

اقرأ أيضًا..

إشترك في النشرة البريدية ليصلك أهم أخبار الطاقة.
Source link ذات صلة

المصدر: الميدان اليمني

كلمات دلالية: حرائق السیارات الکهربائیة سیارة توغ

إقرأ أيضاً:

الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية

أعلنت وزارة التجارة الصينية يوم الثلاثاء فرض تدابير مؤقتة لمكافحة الإغراق على واردات مشروب "البراندي" من الاتحاد الأوروبي. وابتداءً من 11 أكتوبر، سيتعين على المستوردين تقديم وديعة تأمينية للجمارك الصينية عند استيراد المشروب الأوروبي.

اعلان

وتأتي هذه الخطوة بعد تراجع الصين عن قرار سابق بعدم فرض رسوم مؤقتة على واردات المشروب الأوروبي، على الرغم من تأكيدها أن هذا المنتج كان يُباع في السوق الصينية بأسعار أقل من قيمته الحقيقية.

ويُعزى هذا القرار إلى محاولة الحكومة الصينية تخفيف التوتر في المحادثات التجارية المستمرة مع الدول الأوروبية.

والبراندي هو مشروب كحولي يصنع عن طريق تقطير عصير الفواكه، وعادة ما يكون من العنب. يعتبر البراندي نوعا من أنواع الكحوليات التي تتضمن بعض الأنواع الشهيرة مثل "كونياك" و"أرمينيك".

Related"الاتحاد الأوروبي في خطر".. السيارات الكهربائية والاقتصاد في قلب المحادثات مع شولتسالاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينيةتباين الآراء في الاتحاد الأوروبي: سانشيز يدعو لإعادة النظر في الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينيةالاتحاد الأوروبي في حالة انقسام.. الدول تتباين في مواقفها بشأن الرسوم على السيارات الصينية

وكانت وزارة التجارة قد أفادت، أن التحقيق في قضية الإغراق من المتوقع أن ينتهي قبل 5 يناير 2025، مع إمكانية تمديده إذا لزم الأمر.

وفي سياق متصل، تسعى الصين إلى كسب تأييد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لرفض اقتراح المفوضية الأوروبية بفرض رسوم إضافية على السيارات الكهربائية الصينية، وهو اقتراح من المتوقع أن يتم التصويت عليه قريباً.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الذكرى 75 للعلاقات الكورية الصينية: ما الذي يخبئه المستقبل؟ الأسواق الآسيوية تنتعش من جديد مع تكثيف الصين دعمها لاقتصادها احتفالات مهرجان القمر في بكين: عرض مذهل لألوان الفوانيس المستلهمة من التراث الصيني الاقتصاد الصيني الصين جمارك المفوضية الأوروبية سيارات كهربائية اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. الحرب على غزة تدخل عامها الثاني.. تصعيد مستمر ودعوات في تل أبيب لاستهداف منشآت إيران النووية يعرض الآن Next "مكان خيالي" .. ترامب: غزة قد تصبح أفضل من موناكو يعرض الآن Next في خضم المجاعة.. قوات الدعم السريع تهاجم المطابخ الخيرية وتسرق طعام الجوعى يعرض الآن Next ضربات روسية على أوكرانيا تودي بحياة أربعة أشخاص وتوقع العشرات من الجرحى يعرض الآن Next مدير الاستخبارات الأمريكية: أسبوع واحد يكفي لإيران لإنتاج قنبلة نووية اعلانالاكثر قراءة كيف خدعت حماس إسرائيل قبل "طوفان الأقصى"؟ معلومات تعرض للمرة الأولى بعد الدمار الهائل.. فرق إنقاذ دولية تصل إلى البوسنة لإزالة الأنقاض والبحث عن مفقودين مباشر. صبيحة 7 أكتوبر.. القسام تقصف تل أبيب وخامنئي: عملية "طوفان الأقصى أعادت الكيان 70 سنة إلى الوراء" كم بلغ حجم الخسائر الإسرائيلية في الجبهات الداخلية والخارجية بعد سنة من الحرب؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصىغزةروسياالحرب في أوكرانيا إسرائيلبنيامين نتنياهوحزب اللهكامالا هاريسدونالد ترامبوفاةفيضانات - سيول Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • تقرير.. سائقو السيارات الكهربائية أكثر عرضة للحوادث.. كيف ذلك؟
  • عودة موسم الدراما التركية على منصة “شاهد”
  • نواب “العمل الإسلامي” يبحثون مع تجار السيارات الكهربائية في المنطقة الحرة ملف زيادة الضريبة
  • الصين تشكو تركيا في منظمة التجارة بسبب السيارات الكهربائية
  • فيتش سوليوشنز تتوقع انخفاض مبيعات السيارات الكهربائية في الأردن
  • الصين تفرض تدابير مؤقتة ضد البراندي الأوروبي ردًا على رسوم السيارات الكهربائية
  • شركة ألمانية تنتهك عقودا حول محطة “أكويو” التركية
  • “بضاعتكم ردت إليكم”.. “حماس” تنصب كمينا لقوات إسرائيلية باستخدام قنبلة غير منفجرة (فيديو)
  • أخبار السيارات| أرخص سيارة «فبريكا» موديل 2022 .. أسعار 5 سيارات SUV ألمانية.. ماذا تقدم سيارة RISING R7 الكهربائية؟