أكد أحمد كجوك، وزير المالية، أنه ضمن منظومة التسهيلات الضريبية ومُحفّزات الاستثمار، سيتم التدرج فى عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية لتصبح بشكل تصاعدى.

 

المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه وزير الرياضة ورئيس البورصة ونائب رئيس الرقابة المالية يفتتحون جلسة التداول احتفالاً بأسبوع المستثمر العالمي والثقافة المالية

وتابع “كجوك” خلال كلمته  في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، أنه جرى إقرار مجموعة من الحوافز والإعفاءات والتسهيلات من أجل وضوح الرؤية وتحديد الحقوق والالتزامات وتشجيع الجميع على الانضمام لنظام لمتكامل يتضمن كل الأوعية الضريبية (ضريبة دخل - قيمة مضافة - دمغة رسم تنمية موارد الدولة) ونستهدف الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة وأنشطة ريادة الأعمال.

 

وفي سياق آخر، وافق مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على المقترح المقدم من وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لتعديل نص المادة (4) من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013 بشأن إصدار اللائحة التنفذية للباب السابع من قانون التعليم الصادر بالقانون رقم 139 لسنة 1981 وتعديلاته، لتصبح "يجوز بعد موافقة رئيس الوزراء أن يتم الإعلان عن مسابقات لشغل وظائف معلم مساعد بالوزارة لمن سبق لهم التدريس بالمدارس الحكومية، وذلك وفقًا للضوابط التي يتم الاتفاق عليها بين الوزارة والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة".

كما يجوز أن يكون الإعلان عن المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية؛ حتى يتم استهداف سد العجز في الأعداد المطلوبة من المعلمين بشكل أكثر دقة، وذلك كله من خلال الامتحانات التي تنفذ بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم الإعلان، خلال شهر يناير المقبل، عن مسابقتين لشغل وظائف معلم مساعد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير المالية أحمد كجوك التسهيلات الضريبية الاستثمار مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

وزير المالية : إلغاء الإقرارات الضريبية غير المؤيدة مستنديا 2025

قال أحمد كوجك وزير المالية ،إن التسهيلات الضريبية تتضمن التوسع في نظام الفحص بالعينة ليشمل كافة المراكز الضريبية والمأموريات ،كما سيتم النشر المسبق للمستندات المطلوبة للفحص الضريبي .


وأضاف أنه سيتم إلغاء الإقرارات الضريبية غير المؤيدة مستنديا مرحليا وذلك عن إقرارات عام ٢٠٢٥ ، كما سيتم وضع نظام استقصاءات لقياس مدى رضاء الممولين عن خدمات مصلحة الضرائب.


وأشار إلي أن المنظومة تتضمن أيضا الاهتمام بالعنصر البشري وسيتم وضع خطط متطورة للتدريب وتنمية المهارات وإطلاق منصة للتعليم الاليكتروني ، كما تتضمن المنظومة إعداد ادلة إرشادية للفحص.


وأكد أن المنظومة تتضمن التدرج في عدم التوازن بتقديم الإقرارات الضريبية لتصبح بشكل تصاعدي طبقا لحجم الأعباء.


كما سيتم الانتهاء من وضع منظومة مبسطة وسهلة تعكس طلبات المجتمع الضريبي لإنهاء كافة الملفات الضريبية القديمة والنزعات القائمة.

مقالات مشابهة

  • المالية: إلغاء الإقرارات غير المؤيدة مستنديا بداية من إقرارات عام 2025
  • وزير المالية: السماح بتقديم وتعديل الإقرارات الضريبية من 2020 لـ 2023 دون عقوبات
  • وزير المالية: تعديل القانون للسماح بتدرج عقوبات غير الملتزمين بتقديم الإقرارات الضريبية
  • وزير المالية: تبسيط كل الإقرارات الضريبية للممولين الملتزمين
  • وزير المالية: التدرج في عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية تصاعديا
  • المالية تعلن التدرج فى عقوبات عدم الالتزام بتقديم الإقرارات الضريبية
  • وزير المالية : إلغاء الإقرارات الضريبية غير المؤيدة مستنديا 2025
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط الإقرارات الضريبية وتخفيض عدد صفحاتها
  • أحمد كجوك وزير المالية يكتب: التسهيلات الضريبية والسياسة المالية التوجهات والمستهدفات.. صياغة وتنفيذ سياسة ضريبية داعمة للاقتصاد.. استراتيجية متكاملة لخفض وتحسين مؤشرات المديونية الحكومية