تحدث الإعلامي كمال ماضي، خلال حلقة اليوم الأربعاء، من برنامج «ملف اليوم» المذاع على شاشة فضائية «القاهرة الإخبارية» عن القضية الفلسطينية والأراضي المحتلة.

«سنوجه المسيرة اليوم إلى بقعة ظلمت كثيراً ولا تزال، قهرت ومزقت أوصالها إربًا إربًا ولا تزال، الخطوات فيها مرصودة، الحرية فيها مصادرة، خصوصية الحياة مراقبة بالكاميرات ليلًا ونهارًا.

. إنها الضفة الغربية، أو الضفة المنسية لفلسطين، التي تبتلع أرضها يومًا تلو الأخر لمستعمرات الكيان المحتل المغتصب للأرض، لتصبح نواة لإحياء أساطيره، ترهاته التلمودية لاستعادة ممالكه القديمة، يهودا والسامرة».

مساعي الاحتلال لتحويل الضفة إلى غزة أخرى

وأضاف «ماضي» خلال حلقة اليوم على شاشة «القاهرة الإخبارية»: الأمَرُ من كل ما سلف أن أصواتًا متطرفة، منزوعة الإنسانية من داخل ذلك الكيان تتعالى صيحاتها، لتحويل الضفة المغلوبة على أمرها إلى غزة أخرى».

وتابع: «غزة التي لم يتبق فيها منزل واحد لم يرشقه الاحتلال بدانات مدافعه، أو يدمره بقذائف دباباته، أو يحرقه بصواريخ طائراته، بمدد أمريكي لا ينفد، سعيا لافتراس الأرض للاستحواذ على كامل تراب فلسطين، ولكنه صدم بصخرة الكنانة الرافضة حسما لحلم تهجير سكان القطاع وإقصائهم كي تموت القضية، أرض الكنانة هذه من حذرت ونبهت، من سعت لمرات ومرات لمنع الفرقة، وجمع الفرقاء والفصائل الفلسطينية على كلمة سواء، لكن إغراء الحكم رغبة الاستئثار والسيطرة كان أقوى من صوت الحكمة طوال 17 عامًا».

وزاد: اليوم تجمعهم مصر مجدداًً على أرضها رغم الألم، ولسان حالها يقول، استفيقوا وحدوا الصوت والكلمة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: كمال ماضي الضفة الغربية قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 

قال محمد سعد عبد الحفيظ الكاتب الصحفي، إن الحرب في الضفة الغربية «حرب منسية»، رغم إعلان دولة الاحتلال في أغسطس الماضي أن الضفة الغربية هي جبهة ثانية، إذ أن المواجهات تصاعدت بها خاصة في الأشهر الـ5 الأخيرة.

الاحتلال مستمر في اقتحام القرى والمدن

أضاف في مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هناك عمليات اقتحام مستمرة للمدن والقرى سواء من قبل الجيش الإسرائيلي أو المستوطنين، لافتا إلى أن هناك ضغط متزايد على الضفة الغربية مع إصدار قرارات بشرعنة وقانونية عدد من البؤر الاستيطانية.

وأكد أنهم يعتمدون الوحدات الاستيطانية الجديدة بهدف تقطيع أوصال الضفة الغربية، وعزل مدنها جغرافيا وديموغرافيا عن بعضها البعض، وتحولها إلى ما يشبه بوحدات سجن في أرض الضفة الغربية.

الاحتلال يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 

ولفت إلى أن كل ذلك يهدف إلى زيادة الضغط النفسي والعسكري على أهالي الضفة الغربية، ما يدفعهم إلى اليأس من الاستمرار في الحياة على هذا النمط، ومن ثم يهاجرون بشكل تدريجي.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي يضغط على أهالي الضفة الغربية لتهجيرهم 
  • «القاهرة الإخبارية»: «الاحتلال الإسرائيلي» يعتقل 7 فلسطينيين في الضفة الغربية
  • الاحتلال الإسرائيلي يطلب إخلاء مستشفى كمال عدوان في غزة خلال 24 ساعة
  • الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي يحاصر مستشفى كمال عدوان في شمال غزة
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 30 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • رئيس وزراء فلسطين: الاحتلال يريد تحويل الضفة الغربية إلى نسخة أخرى من غزة
  • يورشيا رفيو: المجتمع الدولي عاجز عن معالجة أزمة ليبيا وإنصاف المواطنين فيها
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 45 فلسطينيا من الضفة الغربية