قادت الدكتورة إيمان ريان، نائب محافظ القليوبية، اليوم الأربعاء، حملة إزالة إشغالات بشارع أحمد عرابي بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك بحضور ياسر عبد الله نائب رئيس حى غرب، وشرطة المرافق بحي غرب، وعماد فتحي مدير الإشغالات بحي غرب، وذلك بناء على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

وأوضحت النائبة، أنه جاء ذلك في إطار ضرورة تلبية شكاوى المواطنين والقضاء على العشوائيات وتوفيرة حياة كريمة للمواطنين فضلا عن توفير بيئة نظيفه وجميلة لهم، وبالإشارة إلى التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، مشيرة إلى أنه تم إزالة 20 حالة إشغالات وفرز وسريحة ورفع مخلفات.

وأكدت "ريان"، أن حملة إزالة الإشغالات، وفتح الطريق مستمرة حتى يتم التأكد من فتح الطريق وإزالة الإشغالات، وتمهيد الطريق أمام المواطنين على مستوى الشارع بالكامل، حيث تأتي الحملة في إطار فتح الطرق المغلقة للمواطنين وتمهيد الطريق لهم، حيث تم رفع الإشغالات من خلال توفير 4 سيارات مخلفات، و1 لودر.

وأسفرت الحملة عن رفــع 3 أطـنان مخلفات، وإزالة 6 حالات إشغالات كافتريات، و8 حالات مخلفات، و6 حالات فرز، وتم وتحرير محاضر مخالفة وإزالات فورية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل، قادت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، حملة مكبرة لاستكمال حملة إزالة الإشغالات أعلى الطريق الدائري بنطاق مدن قليوب والقناطر الخيرية والخصوص وحى شرق وحى غرب شبرا الخيمة، وذلك لرفع الإشغالات والمساهمة في تيسير الحركة المرورية علي هذا المحور الحيوي، جاء ذلك بناءً على تعليمات المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية.

يأتي ذلك في إطار التصدي لظاهرة الإشغالات بكافة أنواعها واستعادة المظهر الحضاري للمدن، حيث تم إزالة كافة الإشغالات وتم ضبط سيارة بيع مأكولات ومشروبات، وموتوسيكل بيع مشروبات، وبائع ثابت على الطريق وتم مصادرتهم لمخازن هيئة الطرق والكباري، وتحرير محاضر مخالفة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

يُذكر أنه تم القيام بحملة إزالة إشغالات مكبرة أعلى الطريق الدائري يوم الأربعاء الماضي، وأسفرت عن إزالة 38 بائع متجول و45 إزالة فورية، وتأتى هذه الحملة في إطار استكمال تنفيذ التكليفات الصادرة بشأن إزاله كافة الإشغالات الموجودة أعلى الطريق الدائري بنطاق المحافظة حفاظًا على أمن وسلامة مستخدمي الطريق.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حملة إشغالات أخبار القليوبية الطريق الدائري أخبار محافظة القليوبية نائبة محافظ القليوبية محافظ القلیوبیة حملة إزالة على الطریق بحی غرب فی إطار

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية

وجه اللواء عماد كدواني محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية بجميع مراكز المحافظة، باستمرار حملات إزالة التعديات بالبناء المخالف والعشوائي بدون ترخيص على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، مع المرور على الأراضي المستردة لعدم السماح بعودة التعديات عليها مرة أخري، والعمل على سرعة إزالة أية تعديات في المهد، وذلك تنفيذاً لتكليفات القيادة السياسية بالتصدى لكافة أشكال التعديات والتعامل بكل حسم مع المخالفين للقانون من خلال تطبيق الازالة الفورية.

واستعرض المحافظ جهود الوحدات المحلية بمراكز وقرى المحافظة، حيث نفذت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار حملات أسفرت عن 41 حالة إزالة للتعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف داخل وخارج الحيز العمراني، وإيقاف حالات بدون ترخيص شملت أحياء المدينة وقرى(الحسينية - بنى على - صندفا)، وتمت الإزالة الفورية واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفى مركزي (ديرمواس - ملوى ) تم تنفيذ حملات مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وأسفرت عن إزالة 3 حالات تعد على الأراضي الزراعية في المهد بقريتي دلجا و زعبرة بديرمواس، وتمت الإزالة بالكامل، وفى مركز ملوى تم إيقاف وإزالة 4 حالات بناء مخالف بدون ترخيص بحي جنوب المدينة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما واصلت الوحدات المحلية لمراكز (المنيا - سمالوط - مطاي) جهودها فى رفع الإزالات والتعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، حيث تم إزالة 37 حالة تعد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، ففي مركز ومدينة المنيا، تمكنت الوحدة المحلية من إزالة 23 حالة تعد، بقرى (طوخ الخيل - نزلة حسين - البرجايه - تلة ) وأحياء المدينة وتم التحفظ على معدات وأدوات البناء، وفى مركز سمالوط تم إيقاف 6 حالات تعد بأحياء شمال وشرق المدينة وقرى (قلوصنا - منقطين - دفش)، كما تم إزالة 8 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بمركز ومدينة مطاي بالتنسيق مع الجهات الأمنية، بقرية بردنوها وأحياء شمال وغرب المدينة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشن حملة واسعة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية
  • محافظ القليوبية يزور رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمحامي العام لتقديم التهنئة
  • يقودها بنفسه.. محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف والنظافة بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يزور رئيس محكمة جنوب بنها الابتدائية والمحامي العام
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ويتابع منظومة النظافة والإشغالات بشبرا الخيمة
  • محافظ القليوبية يتفقد مشروعات الرصف ومنظومة النظافة ورفع الاشغالات بشبرا الخيمة
  • حملة مكبرة لإزالة الإشغالات والتعديات شرقي الإسكندرية
  • إزالة إشغالات ومخالفات في حملات بمدينتي العاشر من رمضان والسادات (صور)
  • ضبط 4 أطنان هياكل دواجن غير صالحة للاستهلاك في حملة لبيطري القليوبية