يتزايد عدد المواطنين الراغبين في الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ويعتبر برنامج الهجرة العشوائية المعروف بـ "DV Lottery" أحد أبرز السبل المتاحة لتحقيق هذا الحلم. بدأ التسجيل في البرنامج لعام 2025 في 4 أكتوبر 2024، ويستمر حتى 7 نوفمبر 2024، مما يمنح الفرصة للعديد من المتقدمين للحصول على "البطاقة الخضراء" التي تتيح لهم الإقامة الدائمة في أمريكا.

تسعى هذه المبادرة إلى تنويع السكان في الولايات المتحدة، حيث تقدم لمواطني دول معينة فرصة للمشاركة في قرعة تهدف إلى منحهم حق الهجرة. مع اقتراب موعد انتهاء التسجيل، يتساءل الكثيرون عن كيفية التقديم والشروط المطلوبة للمشاركة، وهذا ما سنستعرضه في هذا المقال.

خطوات التقديم في برنامج DV-2025

 1. التسجيل عبر الموقع الرسمي

يجب على المتقدمين زيارة الموقع الرسمي للهجرة الأمريكية للتسجيل في برنامج DV-2025. يتطلب التسجيل إدخال البيانات الشخصية بدقة، وتقديم صورة شخصية تتوافق مع معايير البرنامج. يمكن للراغبين في المشاركة الدخول إلى الموقع من [هنا](https://www.uscis.gov).

 2. الشروط الأساسية للتقديم

لكي يتأهل الفرد للمشاركة في اللوتري الأمريكي، يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية:
- أن يكون من الدول المسموح لها بالتقدم مثل: مصر، المغرب، الكويت، العراق، والأردن.
- الحصول على تعليم ثانوي أو خبرة عمل مناسبة.
- إتمام التسجيل الإلكتروني بشكل صحيح.
- أن يكون التقديم مجانيًا.

 التعليمات الهامة للتسجيل

- توافق الصورة الشخصية: يجب أن تتطابق الصورة المرفقة مع متطلبات البرنامج لتجنب الاستبعاد.
- تأكيد التسجيل: بعد إتمام عملية التسجيل، سيتم تزويد المتقدم برقم تأكيد يجب الاحتفاظ به للرجوع إليه عند الاستعلام عن النتائج.

 مميزات برنامج DV Lottery

يقدم برنامج DV Lottery فرصًا قيمة للمشاركين، منها:
- الحصول على بطاقة خضراء، مما يمنح حق الإقامة الدائمة في الولايات المتحدة.
- حرية العمل والدراسة في أمريكا.
- إمكانية التقدم للحصول على الجنسية الأمريكية بعد فترة معينة دون فقدان الجنسية الأصلية.
- بطاقات الإقامة صالحة لمدة 10 سنوات ويمكن تجديدها بسهولة.

موعد إعلان النتائج

ينتظر المشاركون في اللوتري الأمريكي بفارغ الصبر موعد إعلان النتائج، والذي سيكون في 4 مايو 2025. هذا التاريخ يمثل فرصة للعديد من المتقدمين لمعرفة ما إذا كانت طلباتهم قد قوبلت بالقبول.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجرة الهجرة إلى أمريكا التسجيل في الهجرة العشوائية البطاقة الخضراء شروط التقديم نتيجة اللوتري الأمريكي تأشيرة التنوع الحكومة الأمريكية فرصة الهجرة الهجرة القانونية

إقرأ أيضاً:

آخر أخبار المعاش المبكر 2024 وشروط التقديم.. قضاء 240 شهرا مدة تأمينية

يوضح قانون التأمينات الموحد المعمول به حاليا وتطبقه الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، لكل موظفي القطاع الحكومي أو الخاص المؤمن عليهم، آخر أخبار المعاش المبكر وشروط الحصول عليه والتقاعد قبل بلوغ السن القانوني حال رغبتهم الشخصية، إذ يعد الخروج على المعاش المبكر مطبق حاليًا في 2024 بنفس القواعد التي طُبّقت منذ بدء تطبيق القانون الجديد في عام في 2019 للراغبين في ذلك.

آخر أخبار المعاش المبكر

ووفقا لما أكدته الهيئة القومية لـ التأمينات الاجتماعية، فإنّ آخر أخبار المعاش المبكر 2024 لا تزال كما هي بالنسبة للراغبين في الخروج قبل بلوغ السن القانوني، فإنّ المناطق التأمينية والمكاتب على مستوى محافظات الجمهورية، تقبل طلبات المؤمن عليهم الراغبين في الاستفادة من خدمة المعاش المبكر 2024 المتاحة حاليا، ولكن بشرط انطباق عليهم عدة شروط إلزامية وعامة قبل الموافقة على التقاعد مبكرا، وشرحت المصادر الشروط كالتالي:

- قضاء مدة تأمينية للموظف الراغب في الحصول على المعاش المبكر بعدد 20 سنة كاملة من العمل والتأمين الاجتماعي أي «240 شهرا» مدة تأمينية فعلية.

شروط الحصول على المعاش المبكر

وتختلف شروط الحصول على المعاش المبكر حاليا والمطبقة من 2019، عن التي سيتم تطبيقها بعد شهرين من الأن وتحديدا بدءا من يناير المقبل، وتشمل الشروط على التالي:

- في 2024 تشمل المدة الفعلية للراغبين في الخروج على المعاش قبل بلوغ السن القانوني  240 شهرًا مع اشتراط أن تعطي هذه المدة  معاش لا يقل عن 50% من أجر التسوية «وهو متوسط الأجر التأميني للمؤمن عليه طوال مدة خدمته».

- بدءا من 2025 ستكون المدة الفعلية التأمينية 300 شهرًا مدة تأمينية فعلية أي 25 عاما، مع اشتراط أيضا أن تعطي المدة التأمينية معاش لا يقل عن 50% من أجر التسوية.

مقالات مشابهة

  • “تقديم اللوتري الامريكي”.. رابط التسجيل في الهجرة العشوائية في قرعة أمريكا 2025
  • الهجرة العشوائية إلى أمريكا 2025.. الرابط الإلكتروني للتقديم وآخر موعد
  • آخر أخبار المعاش المبكر 2024 وشروط التقديم.. قضاء 240 شهرا مدة تأمينية
  • شقق جنة مصر 2024.. تعرف على أماكن الوحدات وشروط التقديم
  • منحة الحكومة الروسية 2025.. كيفية وشروط التقديم
  • خطوات التسجيل في الهجرة العشوائية لامريكا 2025 وموعد التقديم
  • منصة جدارات 1446.. رابط وشروط التسجيل بالخطوات
  • تفاصيل فرص عمل في الجيزة - التخصصات وشروط التقديم
  • اللوتري الأمريكي 2025.. الشروط وآخر موعد للتسجيل