البوابة نيوز:
2024-10-09@20:26:17 GMT

إحالة 8 متهمين بخطف محام لمحكمة الجنايات

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قررت النيابة العامة إحالة 8 متهمين، لارتكابهم جريمة التعدي على محام وخطفة من منطقة حلوان الى محكمة الجنايات.

واسندت النيابة العامة ، في القضية المقيدة برقم 10534 لسنة 2024، جنايات قسم حلوان، المقيدة برقم 1941، لسنة 2024 كلي حلوان، للمتهمين تهمة الخطف والتعدي على محامي وتعذيبه في منطقة حلوان.

وكشف أمر الإحالة، أن المتهمين في شهر يوليو 2024، قبضوا وحبسوا واحتجزوا المجني عليه أسامة مسعد، بدون أمر أحد الحكام المختصين بذلك، في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوي الشبهة، بأن أتصفوا بصفة كاذبه بكونهم مأموري ضبط قضالى.

وأكد أمر الاحالة، أن المتهمين قبضوا على المجني عليه حال تواجده بمكان عام، مدعين الثاني والثالث كونهم مأموري ضبط قضائي مدعين زورا صدور أمرا بضبطه، واصطحبوه عنوه داخل أحدى السيارات معذبينه بدنيا، وسلموه إلى المتهمين الأول ومن الخامس وحتى الثامن  داخل سيارتين أخرتين مصطحبينه عنون إلى أحدى المحال الذي اعدوه  لاحتجازه متعدين عليه بالضرب والتعذيبات البدنية مهددين أياة بالقتل، محدثين به الإصابات الموضحة بالتقرير الطبي.

وأشار أمر الإحالة أن المتهمين تكرهوا المجني عليه أسامة مسعد، بالقوه و التهديد على إمضاء سندات مثبتا لدين إيصالات أمانة  المبين وصفاً بالتحقيقات، وكذا أقرار بموافقته على إلغاء توكيل وإقرار بالتصالح عن الدعاوي المدنية والجنائية المقامة من قبل المتهم الأول.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: إحدى السيارات التقرير الطبي الدعاوى المدنية القوانين واللوائح النيابة العامة منطقة حلوان محكمة الجنايات لمحكمة الجنايات لتعذيب

إقرأ أيضاً:

إحالة المتهمين بواقعة مؤمن زكريا للمحاكمة الجنائية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدرت النيابة العامة بيانا بالقضية رقم 6904 لسنة ٢٠٢٤ جنح الخليفة، حيث تلقت النيابة العامة بلاغًا من لاعب كرة القدم السابق مؤمن زكريا، بأن المتهم الأول أذاع أخبارًا كاذبة عبر لقاءٍ تلفزيوني، تفيد عثوره والمتهمون الأربعة الآخرون على أعمال سحر تخصه بإحدى الجبانات بمنطقة الخليفة؛ مما ألقى الرعب في نفسه.

فباشرت النيابة العامة التحقيقات، حيث ثبت بسؤال الشاكي وذويه أن المتهمين اصطنعوا أعمال السحر وقاموا بدفنها بإحدى الجبانات، ثم أبلغوا أحد أقارب زوجته بعثورهم على تلك الأعمال وأطلعوه عليها، وحينما توجه الشاكي لتلك الجبانة قاموا بتصويره بقصد استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية من خلال إذاعة تلك الأخبار بوسائل الإعلام، وهو ما أيدته تحريات الشرطة.

كما أسفر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين عن وجود محادثات كتابية فيما بينهم تقطع بارتكابهم الواقعة. 

وقد طالعت النيابة العامة محتوى اللقاء التلفزيوني فتبينت ظهور المتهم الأول مروجًا لتلك الإشاعات والأخبار، كما استجوبت المتهمين وأمرت بتقديمهم للمحاكمة الجنائية.

مقالات مشابهة

  • إحالة ثمانية متهمين بخطف محامي لمحكمة الجنايات
  • خطف وتعذيب.. تفاصيل إحالة أستاذ جامعي و7 آخرين للجنايات بتهمة التعدي على محام
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة
  • اليوم.. الجنايات تستكمل محاكمة المتهمين بقتل طالب في الزيتون
  • إحالة المتهمين في واقعة «أعمال سحر» مؤمن زكريا إلى محكمة الجنايات
  • السجن المشدد 10 سنوات لمتهم بخطف شاب والتعدى عليه فى الشرقية
  • النيابة العامة تُحيل المتهمين بفبركة أعمال سحر لـ مؤمن زكريا إلى المحاكمة
  • إحالة المتهمين بواقعة مؤمن زكريا للمحاكمة الجنائية
  • طفل شبرا الخيمة ضحية الدارك ويب.. الجنايات تستأنف محاكمة المتهمين فيديو