تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد اللواء طارق حامد الشاذلي محافظ السويس اجتماعا اليوم الأربعاء مع وفد إدارة مهرجان  VS-FILM  للأفلام القصيرة جدا، وضم الوفد  كلًا من الدكتور أسامة أبو نار رئيس المهرجان  وزياد سمير نائب الرئيس  للوقوف على الترتيبات النهائية للدورة التأسيسية  المقرر انطلاقها بمدن الجلالة والعين السخنة والسويس خلال الفترة من 3 وحتي 7 نوفمبر 2024 .


أكد اللواء طارق الشاذلي علي أهمية القوي الناعمة في تشكيل وعي المواطن وفي مقدمتها السينما التي تعد الوسيلة الفنية الأقرب في التعبير.
وشدد علي أهمية المهرجانات الفنية خاصة السينمائية منها  في  التقريب بين الشعوب والتعرف عليها عن قرب من خلال أفلامها. 
وقال أن السويس الباسلة محافظة قدمت  لمصر الكثير  سواء على مستوى الدور الوطني والبطولي في الحروب التي خاضتها وحقق أبناؤها بطولات عظيمة يذكرها التاريخ بفخر وإعتزاز وأيضا من المبدعين الذين قدمتهم وقدموا أعمالا فنية خالدة وأبرزهم في مجال التمثيل الفنان الراحل  إسماعيل ياسين .
وأعلن المحافظ دعمه  الكامل للمهرجان وتسخير كافة إمكانات المحافظة لتقديم حدث فني يليق بإسمها العظيم  وبضيوف المهرجان من صناع السينما العربية والعالمية. 
ومن جانبه قال الدكتور أسامة أبونار رئيس المهرجان أن المهرجان يحفل بالعديد من الأنشطة والفعاليات التي ستمتد لتشمل أكثر من مدينة داخل محافظة السويس بهدف تفاعل الجمهور من أبناء المحافظة معها .. مشيرًا إلي أن العروض  والندوات والورش الخاصة بصناعة الأفلام ستتركز بجامعة الجلالة وقصر ثقافة السويس .

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: FILM للأفلام القصيرة جدا قصر ثقافة السويس محافظة السويس محافظ السويس قصر ثقافة صناع السينما رئيس المهرجان

إقرأ أيضاً:

وزارة الثقافة تطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء

زنقة 20 ا الرباط

بمناسبة الذكرى 49 للمسيرة الخضراء المظفرة، تعلن وزارة الشباب والثقافة وللتواصل عن انطلاق الدورة الثالثة لمسابقة الأفلام القصيرة “المسيرة الخضراء، بأعين صناع المحتوى الشباب”، وهي مسابقة تخص تتويج الأعمال السينمائية القصيرة حول هذه الذكرى والتي تم إخراجها من طرف الشباب البالغين من العمر على الأقصى 35 سنة.

وأوضحت الوزارة أن عملية الترشيحات مفتوحة من 25 شتنبر وإلى غاية 25 أكتوبر، من أجل المشاركة يجب إيداع الأعمال بمقر المركز السينمائي المغربي.

مقالات مشابهة

  • 3 نوفمبر القادم.. انطلاق مهرجان «الأفلام القصيرة جدا»
  • وكيل ديوان المحاسبة يتابع الترتيبات النهائية لانعقاد الجمعية الـ16 لمنظمة الأفروساي
  • وزارة الثقافة تطلق مسابقة الأفلام القصيرة حول ذكرى المسيرة الخضراء
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيمه.. مهرجان الأفلام القصيرة جدًا يسابق الزمن للانتهاء من التحضيرات النهائية
  • إلهام شاهين تكشف تفاصيل إطلاق مسابقة نقدية في مهرجان الأفلام القصيرة جدا
  • 2000 فيلم.. مهرجان الأفلام القصيرة جدا يسابق الزمن قبل إنطلاقه في نوفمبر
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة
  • 2000 فيلم وشخصية سينمائية دولية تترأس لجنة تحكيم مهرجان الأفلام القصيرة جدًا (تفاصيل)
  • محافظ المنوفية يبحث سبل تنمية الاستثمار بالمناطق الصناعية