التوابل من الأشياء الأساسية في المطبخ، فيتم استخدامها في جميع الأكلات نظرا لأنها تضفي مذاقا لذيذا ومختلفا، لكن رغم ذلك إلا أن البعض منها قد لا يضيف مذاقا لطعم الأكل فحينها يظن الأشخاص أنها قد تكون مغشوشة، لذلك كشفت دراسات حديثة عن  5 أنواع شائعة من الأعشاب والتوابل تم تعبئتها بإضافة بدائل مغشوشة رخيصة الثمن مثل الطباشير والأصباغ الصناعية السامة التي تحتوي على الرصاص وفقا لما ذكرته صحيفة «ديلي ميل» البربطانية.

الدراسة أجرتها وكالة سلامة الأغذية البريطانية، حيث وجد الخبراء أن ما يصل إلى 13% من بعض التوابل كانت مغشوشة، لأنها تحتوي على مواد كيميائية يمكن أن تزيد خطر الإصابة بالسرطان، أو من الممكن أن تتسبب في حدوث تفاعلات تحسسية قاتلة.

تحذيرات عديدة قدمها الخبراء في بريطانيا لتجنب الوقوع في هذه التوابل المغشوشة،  وذلك بعد أن توصلت الدراسة إلى أن بعض التوابل تحتوي على قشور جوز الهند أو الفول السوداني الممكن أن تسبب رد فعل تحسسي قاتل لدى البعض.

التوابل المغشوشة 

من ضمن التوابل المغشوشة التي حذرت منها وكالة المعايير الغذائية في المملكة المتحدة، هى الزعفران، والفلفل الأسود، والكركم، والقرفة، والفلفل الحار.

طرق تخزين التوابل لمدة عام 

لتخزين التوابل والبهارات يجب على الأمهات اتباع الخطوات التالية على خطى الشيف أميرة شنب في برنامجها الذي يعرض على قناة «سي بي سي» سفرة:

 في البداية يجب وضع  في كيس محكم الغلق أو برطمان محكم الغلق أو علبة محكمة الغلق.  من الضروري أن يكون الكيس أو البرطمان جافا تماما حتى لا يتعرض إلى الرطوبة.  يجب أن تكون جميع الأدوات المستخدمة في التخزين جافة حتى لا تتعرض إلى أي رطوبة.  من الممكن أن يتم  وضع ملعقة صغيرة من الأرز النيء في القاع لأنه يساعد على امتصاص أي رطوبة.

تختلف مدة صلاحية التوابل والبهارات على حسب المكان التي ستوضع فيه، حيث إن عند التخزين في مكان جاف ستكون مدة الصلاحية شهر واحد، أما عند التخزين في الثلاجة ستكون مدة الصلاحية 3 شهور، وعند التخزين في الفريرز ستكون صلاحيتها لمدة عام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التوابل الأعشاب مرض السرطان

إقرأ أيضاً:

تحریر 169 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة

 


أسفرت جھود أجھزة وزارة الداخلیة على مستوى الجمھوریة، خلال 24 ساعة عن تحریر (169) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق.


تم اتخاذ الإجراءات القانونیة اللازمة والعرض على النیابة العامة.

يأتى ذلك في ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابیر اللازمة لتنفیذ خطة الدولة لترشید إستھلاك الكھرباء.

مقالات مشابهة

  • تحذير عاجل.. 7 أنواع توابل مغشوشة| دراسة ترصدها
  • ضبط 1.5 مليون عبوة تجميل مغشوشة بشقة في الأحساء .. فيديو
  • سكان دلهي يلقون بمواد حارقة على لاجىء سوري وطفله الرضيع
  • تحرير 145 مخالفة لمحال لم تلتزم بقرار الغلق
  • تحریر 169 مخالفة للمحلات التي لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة
  • ترامب: هجمات 7 أكتوبر كابوس كان من الممكن تجنبه لو كنت رئيسا
  • ويسترن ديجيتال تكشف عن دورة البيانات في الذكاء الاصطناعي ودور التخزين فيها
  • تحتوي على طباشير وأصباغ سامة.. أكثر 7 توابل شعبية مغشوشة
  • مشروب شائع يتسبب بـ6 أنواع من السرطان