عين ليبيا:
2024-10-09@20:24:44 GMT

بعد روسيا.. تركيا تحظر تطبيق دردشة أمريكي شهير

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

“بهدف “حماية” المستخدمين الشباب في البلاد، حظرت السلطات التركية منصة الدردشة الأميركية “ديسكورد”، وفق ما أعلنت هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التركية، مشيرة إلى أن “القرار صدر عن محكمة في أنقرة”.

وقال وزير العدل التركي يلماز تونش: “نحن مصممون على حماية شبابنا وأطفالنا  من المنشورات الضارة والإجرامية على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت”.

وبحسب الصحافة التركية، فقد “أبدى مستخدمون عبر “ديسكورد” فرحتهم بجريمة قتل مزدوجة ارتُكبت الجمعة في إسطنبول، وأودت بحياة شابتين تبلغان 19 عاما”.

هذا ويحظى تطبيق “ديسكورد” بشعبية كبيرة بين عشاق ألعاب الفيديو، وأصبحت المنصة بديلة عن منصتي فيسبوك وإكس، وكانت تركيا حظرت في أغسطس الفائت، الوصول إلى منصة ألعاب الفيديو “روبلوكس” ، لوجود “محتوى” ضار “بالأطفال”.

يذكر أن “ديسكورد”، التي تتخذ من سان فرانسيسكو مقراً لها، منصة مجانية، يمكن من خلالها تبادل النصوص والتسجيلات الصوتية ومقاطع الفيديو، ولديها 150 مليون مستخدم نشط شهريا.

وكانت روسيا أعلنت قبل أيام أنها حظرت المنصة نتيجة استخدامها “لأغراض إرهابية ومتطرفة”، وتأمر روسيا منذ عدة سنوات منصات التكنولوجيا الأجنبية بحذف محتوى تعتبره غير قانوني.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: تركيا وأمريكا روسيا وأمريكا منصة ديسكورد

إقرأ أيضاً:

ألعاب السعودية| ذهب الأثقال لآل سليم وآل عيجان وأنغليش

الرياض- البلاد توج محمد الحربي رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، الفائزين والفائزات في منافسات اليوم الأربعاء، لثلاثة أوزان للشباب والسيدات والرجال، ضمن دورة الألعاب السعودية (الثالثة) 2024، التي أقيمت في بوليفارد 4، بحضور أنطونيو كونفليتي رئيس الاتحاد الأوروبي لرفع الأثقال، وخالد المهلهل رئيس الاتحاد الأفريقي لرفع الأثقال، وأحمد المقرين عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية. وحصد سراج آل سليم (العلا) ذهبية وزن 67 كجم للرجال، فيما ظفر نواف المزيدي (الطرف) بالميدالية الفضية، وذهبت البرونزية لمنصور آل سليم (العلا). وحقق محمد آل عجيان (الهدى) ذهبية وزن 55 كجم للشباب، فيما حصل حسن الوباري (العمران) على الميدالية الفضية، ونال رضا الزوري (النور) الميدالية البرونزية.

وفي منافسات السيدات لوزن 59 كجم، خطفت أنغليش كيملوني (الاتحاد)، الميدالية الذهبية، وحصدت جنة العماري (جدة) الميدالية الفضية، وذهبت البرونزية لصالح العنود الشهري (الطرف)، حيث تسلمن ميدالياتهن من فوزية حوباني عضو مجلس إدارة الاتحاد السعودي لرفع الأثقال. وتستكمل غدًا الخميس منافسات رفع الأثقال، بأوزان 67 كجم للشباب، و76 كجم للسيدات، و89 كجم للرجال.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تحظر أنشطة الصيد الجائر ضمن نطاقها
  • ألعاب السعودية| ذهب الأثقال لآل سليم وآل عيجان وأنغليش
  • تركيا تحجب تطبيق "ديسكورد"
  • عودة موسم الدراما التركية على منصة “شاهد”
  • روسيا تقصف خاركيف وأوكرانيا تضغط في كورسك
  • روسيا وأرمينيا تتفقان على الحماية المشتركة للحدود الأرمنية مع تركيا وإيران
  • لانتهاكها القانون.. روسيا تحظر ديسكورد للتراسل الفوري
  • كيف تؤثر الألعاب على أدمغتنا؟
  • وزارة الاستثمار تحظر تصدير السكر 6 أشهر