كشف مصدر ذات صلة بوزارة التموين والتجارة الداخلية، عن صدور قرار إداري برقم (1170) لسنة 2024، بتاريخ 2 أكتوبر الجاري؛ يقضي بتشكيل لجنة للتفتيش على مشروع "جمعيتي".

عاجل.. التموين تحذف 500 ألف بطاقة من الدعم السلعي (تفاصيل) عاجل| التموين تستبعد صرف 5 سلع لأصحاب البطاقات (تفاصيل)

وحصلت “الفجر” على نسخة من القرار، حيث يأتي ذلك في إطار تعزيز الرقابة وتحسين الأداء في المشروع الذي يهدف إلى دعم الأسر المصرية من خلال توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة.

واستند القرار إلى قانون قطاع الأعمال العام رقم 203 لسنة 1991 ولائحته التنفيذية، وكذلك لائحة نظام العاملين بالشركة المعتمدة من قبل وزير قطاع الأعمال العام.

صورة من القرار أعضاء اللجنة

 

1. وائل ممدوح السيد يوسف - مدير إدارة المتابعة المالية بمشروع "جمعيتي".

2. حمادة جمال محمد مصطفى - محاسب مراجع أول بالمشروع.

3. محمد حسني خضر بادي - محاسب مراجع ثانٍ بالقطاع المالي.

4. علاء صلاح صادق أبو سريع عطية - مفتش ثالث بإدارة التفتيش العام.

5. سعيد أحمد عبد اللطيف علي - مفتش ثالث بإدارة التفتيش العام.

6. أحمد عاطف عبد الفتاح عبد الغفار - محاسب مراجع ثالث بالقطاع المالي.

 

وطالب القرار جميع القطاعات المعنية بتنفيذ ما جاء فيه، مما يعكس التوجه الجاد للوزارة في تحسين الشفافية والكفاءة في إدارة المشروع.

 

ويأتي هذا القرار بعد صدور عدد من الشكاوي بشأن مشروع جمعيتي، حيث تسعى وزارة التموين من خلال هذا التفتيش إلى ضمان جودة الخدمات المقدمة في مشروع "جمعيتي"، وتحقيق أهدافه في توفير السلع بأسعار مناسبة للمواطنين

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اصحاب البطاقات الأعمال العام اكتوبر الجاري التموين والتجارة التجارة الداخلية الأسر المصرية العاملين بالشركة توفير السلع الغذائية دعم الاسر دعم السلع وزير قطاع الأعمال العام مدير إدارة

إقرأ أيضاً:

"التموين" تصدر قرارات عاجلة بشأن تداول 7 سلع أساسية في الأسواق

أصدر الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية ، قراراً وزارياً جديداً يحمل رقم 871 لسنة 2024. ويهدف القرار إلى تنظيم تداول المنتجات والسلع الاستراتيجية في السوق المصري، وضمان توافرها للمستهلكين بأسعار معقولة.

حدد القرار سبع سلع أساسية تخضع لهذه الضوابط الجديدة، وهي: زيت الطعام، الفول، الأرز، اللبن، السكر، المكرونة، والدقيق الأبيض.

تحديث بطاقة التموين بخطوات سريعة تراجع جديد في أسعار الذهب اليوم بمصر

 وشمل القرار تعريفات دقيقة لكل من هذه السلع لضمان الوضوح في تطبيق القانون.

ومن أبرز بنود القرار حظر امتناع الشركات والمنشآت عن بيع هذه السلع أو إخفائها أو حبسها عن التداول. كما ألزم القرار هذه الجهات بإصدار فواتير ضريبية تفصيلية لكل عملية بيع، متضمنة معلومات عن نوع المنتج وكميته وسعر البيع من المصنع.

وفي إجراء يهدف إلى تعزيز الشفافية ومراقبة السوق، فرض القرار على الشركات والمنشآت المعنية تقديم تقارير أسبوعية مفصلة لمديريات التموين والتجارة الداخلية. تشمل هذه التقارير معلومات حيوية مثل كميات الإنتاج، تواريخ الإنتاج، حجم المبيعات المحلية، وتفاصيل عن المخزون وأماكن التخزين.

وللتأكيد على أهمية الالتزام بهذه الإجراءات، نص القرار على عقوبات صارمة لأي مخالفات، وفقاً للقوانين السارية. كما أكد على التعاون الوثيق بين وزارة التموين والتجارة الداخلية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، حيث سيتم تبادل البيانات والمعلومات بشكل شهري.

يأتي القرار في إطار جهود الحكومة المصرية المستمرة لضبط الأسواق وحماية المستهلكين من التقلبات السعرية غير المبررة، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية الراهنة. ومن المتوقع أن يسهم هذا القرار في تحقيق استقرار أكبر في أسعار السلع الأساسية وضمان توافرها بشكل مستمر في الأسواق المصرية.


 

مقالات مشابهة

  • التموين: لجنة فنية للتفتيش على مشروع جمعيتي
  • أسعار السكر والمكرونة و5 سلع أخرى بعد قرار وزير التموين
  • قرار عاجل من وزير التموين بشأن تداول 7 سلع أساسية
  • أسعار الشاي اليوم بعد قرار وزارة التموين والتجارة الداخلية
  • لجنة رقابية للتفتيش على مخالفات اتحاد الكرة المالية
  • "التموين" تصدر قرارات عاجلة بشأن تداول 7 سلع أساسية في الأسواق
  • قرار عاجل من وزير التموين بشأن عبوات الشاي المطروحة بالأسواق (التفاصيل الكاملة)
  • الوقائع المصرية تنشر قرار وزير التموين بشأن توحيد أوزان عبوات الشاي
  • لجنة وزارة الشباب والرياضة تتولى التفتيش على مراكز الشباب والأندية بشمال سيناء