كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل المؤتمر الصحفي الذي انعقد اليوم بحضور الدكتور مصطفى مدبولي ووزيري المالية والاستثمار.

وأوضح الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن اجتماع اليوم يأتي في إطار حرص الدولة على طمأنة المواطنين على أن الدولة تعمل لمواجهة كافة السيناريوهات ومجابهة التطورات السلبية الناتجة عن الأحداث في المنطقة.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الحكومة المصرية لديها خطة قوية لمواجهة أي تداعيات سلبية في حالة تصاعد أحداث الصراع في المنطقة، حيث يتم العمل على توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين من خلال مخزون احتياطي استراتيجي قوي.

وأشار الحمصاني، إلى أن مفهوم اقتصاد الحرب الذي اختصه رئيس الوزراء اليوم، المقصود منه هو أن يكون هناك إجراءات استثنائية على المستوى الاقتصادي، يتم اتخاذها في حالة نقص سلاسل الامداد في حالة حدوث حرب إقليمية بالمنطقة، ومنها على سبيل المثال - خطة تعامل الدولة مع نقص السلع الغذائية أثناء جائحة كورونا الأخيرة.

وأكد متحدث الحكومة، أنه يتم العمل بشكل مستمر على توفير الموارد اللازمة لتوليد الطاقة، كما أنه تم وضع خطة طوارئ للتعامل مع أي أزمة في المنطقة، معقبًا: لدينا خطة للتعامل مع كافة الأمور، ونعمل على مواجهة أسوأ السيناريوهات في حالة حدوث مشاكل كبيرة في العالم والمنطقة.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يترأس اجتماع اللجنة العليا للحج.. ويتابع الاستعدادات المبكرة لموسم الحج القادم

مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الحكومة رئيس الوزراء مصطفى مدبولي وزير المالية مؤتمر صحفي اقتصاد حرب رئیس الوزراء فی حالة

إقرأ أيضاً:

مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»

وجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الحكومة باتخاذ إجراءات استثنائية، لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة، وأن الوضع الدولي والإقليمي يمر بمرحلة حرجة لم يشهدها العالم منذ عقود، مشيرا إلى أن الدولة قادرة على سد احتياجاتها حتى الآن.

وقال رئيس الوزراء خلال مؤتمر الصحفي، لابد من وضع كل السيناريوهات المتوقعة، وأننا حتى هذه اللحظة نمتلك احتياطات من القمح تكفي 5 أشهر ونصف، علاوة على أن موسم الحصاد بدأ بالفعل، بينما يجب أن نضع كل السناريوهات المتوقعة.

وأعلن مدبولي أن الحكومة تعمل على مزيد من الإصلاحات، مشيرا إلى أن التضخم سوف يتراجع وأن الدولة مستمرة في خطتها وتحقق الهدف المنشود.

ونوه رئيس الوزراء أن مصر هي الدولة الوحيدة التي تتمتع بالأمان والاستقرار والسياسة الرشيدة في ظل ما تشهده المنطقة، مشيرا إلى الجيش المصري قادر على حماية وصون مقدرات الوطن، وتفتيش الحرب للفرقة السادسة بالجيش الثاني هو رسالة للجميع من قدرة الجيش المصري لحماية أرضه، مشيرا إلى أن ما وصلت إليه مصر والقوات المسلحة خلال 10 سنوات الماضية هو ما يجعل مصر نقطة قوة في الإقليم، ويجب على جميع المصريين أن يقدروا ما تم بذله، موضحا ان الجكومة تتعامل مع اضطراب الوضع الدولي والإقليمي بحزمة من الإجراءات والسياسات.

وأضاف مدبولي، «لقاء القامات الفكرية والاقتصادية الأسبوع الماضي كان ثري للغاية وتم عرض كافة وجهات النظر، مشيرا إلى أن هدف اللقاءات الأسبوعية هو الاستماع لوجهات النظر والنقاش بشفافية والرد على كافة التساؤلات».

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد توسع في هذه اللقاءات وسيكون هناك أكثر من تنوع في التواصل، وعرض وجهات النظر والخطوات التي تقوم بها الدولة.

وأفاد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة يخلق مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وأنه سيكون هناك مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

اقرأ أيضاًمدبولي: جاهزون لأسوأ سيناريوهات قد تمر بها المنطقة

مدبولي: الرئيس بعث رسائل طمأنينة تؤكد قوة وقدرة مصر على حماية حدودها

مقالات مشابهة

  • متحدث مجلس الوزراء: يكشف تفاصيل المؤتمر الصحفي ومفهوم "اقتصاد الحرب"
  • متحدث الحكومة يوضح مفهوم "اقتصاد الحرب" وخطط الطوارئ لمواجهة الأزمات الإقليمية (فيديو)
  • متحدث «الوزراء» يكشف معنى اللجوء إلى «اقتصاد الحرب» بسبب التصعيد في المنطقة
  • متحدث الوزراء يكشف خطة الحكومة حال حدوث حرب إقليمية بالمنطقة
  • بعد تصريحات رئيس الوزراء.. متحدث الحكومة يكشف المعنى المقصود من "اقتصاد الحرب"
  • ما هو اقتصاد الحرب الذي ستدخله مصر ومتى؟.. رئيس الوزراء يطمئن المصريين
  • مدبولي يوجه بإجراءات استثنائية لاحتمالية دخول المنطقة في حرب شاملة.. «أبرز تصريحات رئيس الوزراء»
  • رئيس الوزراء: استمرار التصعيد بالمنطقة سيؤدي لتعاملنا بمفهوم اقتصاد الحرب