وجهت الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي رسالة الى الآباء والأمهات واي شخص عنده مشكلة مع تعاطى المواد المخدرة بالمبادرة بالاتصال على رقم الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023" للحصول على كافة الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة وعلى أعلى مستوى من الخدمة من خلال المراكز العلاجية التابعة للصندوق والشريكة مع الخط الساخن والبالغ عددها 33 مركز علاجي في 19 محافظة حتى الآن .

رسالة الدكتورة مايا مرسى جاءت من خلال بوست نشرته على صفحتها الرسمية " الفيس بوك " كشفت من خلاله عن زيارتها المفاجئة لإحدى دور رعاية الفتيات في الجيزة ،حيث تحرص الوزيرة منذ توليها قيادة الوزارة على تفقد دور الرعاية ومكاتب تقديم الخدمات بهدف المتابعة الميدانية من أرض الواقع والعمل على تحسين جودة الخدمات المقدمة  للمستفيدين والارتقاء بها  ،وخلال الزيارة تحدثت الوزيرة مع احدى الفتيات داخل دار الرعاية وعندما سألت فتاة تبلغ من العمر 17 عاما عن سبب دخولها الدار ،كانت الإجابة هو تعرضها للضرب من والدها المتعاطي للمخدرات ،بالإضافة الى إصرار الأب على تعاطي زوجته للمخدرات ،حتى أصبح الأب والأم داخل الأسرة يتعاطون المواد المخدرة، مما جعل الفتاة تشعر بالخوف الشديد وتهرب من المنزل وتدخل درار رعاية.

 

وتابعت الوزيرة قائلة : إن أثر تعاطي الأب أو الأم للمواد المخدرة يعد أكثر ألم ووجع علي أولادهم.. اغتالت المخدرات أحلامهم وحولت الأسرة من عنصر أمان لمصدر خوف ورعب والمأساة بتكون أكبر عندما يجر الاب الام لمأساة المخدرات،، ووجهت الوزيرة رسالة لأي شخص يتعاطى المواد المخدرة بسرعة الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023" للحصول على كافة الخدمات العلاجية مجانا وفى سرية تامة .

 

 وتفاعل  الكثير  من رواد السوشيال ميديا مع البوست الذي نشرته الدكتورة مايا مرسى وزيرة التضامن ،مشيدين بحرص الوزيرة على الزيارات الميدانية وحديثها مع النزلاء ،بجانب  حرصها منذ توليها حقيبة الوزارة على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين ، بالإضافة الى توفير كافة الخدمات العلاجية لأى مريض إدمان مجانا وفى سرية تامة ووفقا للمعايير الدولية  من خلال الاتصال بالخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان .

اعرف التفاصيل :

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن الاجتماعي تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين

دشنت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الخط الساخن لأبناء مصر رقم "19828"، وهو خط أطلقته الوزارة لمساندة الأطفال والشباب فاقدي الرعاية الأسرية، حيث يستقبل الاتصالات عليه شباب مدربون من خريجي دور الرعاية لديهم تجارب مشتركة في الرعاية البديلة، تم اختيارهم بعناية شديدة للمساهمة في حل المشكلات والأزمات التي يتعرض لها أقرانهم في دور الرعاية.

ويستهدف الخط الساخن لأبناء مصر الذي يتلقى الاتصالات من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء الأطفال الأيتام الذين يقيمون بدورالرعاية على مستوى الجمهورية، وكذلك الإجابة عن استفسارات الأسر الكافلة، خاصة في ظل سعى الوزارة إلى التوسع في نظام الأسر البديلة من الأسر الكافلة لكي يتم تنشئة الأطفال تنشئة سليمة يراعى فيها الجوانب النفسية والعاطفية والاجتماعية للأبناء.

كما تفقدت الدكتورة مايا مرسي مكتب خدمة المواطنين بالوزارة، والذي يقدم خدمات مباشرة للسادة المواطنين سواء الراغبين في الحصول على الدعم النقدي المشروط " تكافل وكرامة" من خلال التعرف على شروط الحصول على الدعم أو الاستعلام عن موقف حصولهم على الدعم النقدي أو التقدم بتظلمات حال رفضهم، وكذلك الراغبين في الحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة أو الاستعلام عنها.

والتقت وزيرة التضامن الاجتماعي مكلفات الخدمة العامة القائمين على العمل في مكتب خدمة المواطنين والخطوط الساخنة التابعة للوزارة، مشيدة بما يقدمن من أعمال لخدمة المواطنين، وجهودهن في الرد واستقبال شكاوى المواطنين والتعامل معها بمنتهى الحرفية، ما كان له بالغ الأثر في تحقيق نسبة إنجاز عالية في التعامل مع شكاوى المواطنين سواء من خلال مكتب خدمة المواطنين أو الخطوط الساخنة التابعة للوزارة.

وحرصت الدكتورة مايا مرسي على استقبال اتصال من أحد المواطنين على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة للأشخاص ذوي الإعاقة رقم 15044، حيث يتم استقبال جميع الاتصالات عليه لمعرفة إجراءات استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والاستعلام عن حالة استمارة طلب البطاقة، وموعد طباعتها وتسليمها، وإجراءات تجديدها.

واستفسرت المواطنة خلال الاتصال عن إجراءات تجديد بطاقة الخدمات المتكاملة لرغبتها في الحصول على سيارة من السيارات التي يتم استيرادها لذوي الهمم.

ووجهت وزيرة التضامن الاجتماعي عددًا من الاستفسارات للمواطنة حول حصولها على الدعم النقدي "كرامة" ومن المستفيد من السيارة حال الحصول عليها، حيث قالت المواطنة إن إحدى المعارض الخاصة بالسيارات عرضت عليها الحصول منها على السيارة المخصصة لذوي الهمم مقابل مبلغ من المال تحصل عليه المواطنة.

وحذرت الدكتورة مايا مرسي المواطنة من الانسياق وراء رغبة بعض المنتفعين استغلال المزايا التي توفرها الدولة للأشخاص ذوي الإعاقة والحصول على حقوقهم دون وجه حق للتربح منها، مؤكدة أن هذا الأمر قد يسبب لها ضررًا كبيرًا، يتمثل في سحب بطاقة الدعم النقدي "كرامة" منها، وعدم استرجاعها مرة أخري، خاصة في ظل إجراءات الدولة لحوكمة المنظومة، حتي لا يستفيد من مزايا الأشخاص ذوي الإعاقة من لا يستحق.

هذا وتتلقى الوزارة الشكاوى والبلاغات من المواطنين على مدار الساعة عبر الخط الساخن للوزارة (16439)، والخط الساخن لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء (16528)، والخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة (15044)، والخط الساخن لكارت تكافل وكرامة (19680)، والخط الساخن لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان (16023)، والخط الساخن لبنك ناصر الاجتماعي (16868).

مقالات مشابهة

  • كواليس لقاء وزيرة التضامن بفتاة أثناء زيارة مفاجئة لدار رعاية.. رسالة لكل أب وأم
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق معسكرا لتدريب المتطوعين من أبناء المناطق المطورة "بديلة العشوائيات"
  • صندوق مكافحة الإدمان يطلق معسكرا لتدريب المتطوعين من أبناء المناطق بديلة العشوائيات
  • «مكافحة الإدمان» يطلق معسكرا لتدريب المتطوعين من أبناء المناطق المطورة
  • وزيرة التضامن ترد على استفسار مواطنة بشأن بطاقة الخدمات المتكاملة
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن تدشن الخط الساخن لأبناء مصر.. وتتفقد مكتب خدمة المواطنين
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل اتصالًا على الخط الساخن لبطاقة الخدمات المتكاملة