استهدفت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، مساء الأربعاء 9 أكتوبر / تشرين الأول 2024، بشكل مباشر الأعيان المدنية في بلدة باجة بمنطقة حجر شمالي الضالع، مستخدمة قذائف الدبابات.

وذكرت مصادر محلية، بأن القصف الحوثي تسبب بحالة من الذعر في صفوف السكان المحليين، حيث سقطت إحدى القذائف وسط تجمع سكاني مكتظ.

وبينت أن المليشيا الحوثية استهدفت القرية مساء اليوم بعدد من قذائف الدبابات، مضيفة أن إحدى القذائف سقطت على بعد أمتار قليلة من منازل المواطنين المأهولة.

وأشارت إلى أن أطفالًا كانوا يلعبون بجوار منزلهم نجوا بأعجوبة من الهجوم.

وتستمر المليشيات الحوثية في قصف الأعيان المدنية من وقت لآخر في مناطق حجر، وقعطبة، ومريس شمالي الضالع، وغالبا ينتج عن القصف سقوط العديد من الضحايا المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، والذي يأتي في ظل غياب أي رادع من الجهات الدولية الراعية لعملية السلام، وسط تصاعد المناشدات بضرورة وضع حد لهذه الجرائم المتواصلة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تفرض شروطاً تعجيزية على المختطفين بحجة الاحتفال بعيد 26 سبتمبر

فرضت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، شروطاً تعجيزية على المختطفين بحجة الاحتفاء بالعيد الوطني الثاني والستين لثورة 26 سبتمبر المجيدة.

وذكرت مصادر حقوقية، بأن مليشيا الحوثي الإرهابية فرضت شروطًا تعجيزية على المختطفين بحجة الاحتفال بالعيد الـ62 لثورة 26 سبتمبر، مقابل إطلاق سراحهم.

وتحدثت، بأن هذه الشروط تتضمن البقاء تحت الإقامة الجبرية، والتعهد بالحضور عند الاستدعاء وعدم الخوض في الأمور السياسية.

كما تضمنت الشروط الالتزام بشكل قسري بحضور الفعاليات الطائفية بشكل دائم، وإحضار ضمين يملك سجلًا تجاريًا، إلى جانب تدوين البيانات الشخصية بما في ذلك أرقام الهواتف والحسابات الشخصية، وإبقائها نشطة بشكل دائم.

ونشر ناشطون وثائق صادرة عما يُسمى جهاز الأمن والمخابرات، تحتوي الشروط المطروحة على المختطفين.

مقالات مشابهة