تشعر الولايات المتحدة ب”قلق بالغ” بشأن الوضع الإنساني في شمال غزة، وفق ما قالت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء، فيما يجدد الاحتلال عملياته في القطاع الذي دمّرته الحرب.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر خلال مؤتمر صحافي “نشعر بقلق بالغ بشأن الوضع الإنساني في قطاع غزة برمّته، ونشعر بقلق خاص بشأن الوضع الإنساني في شمال القطاع، ويمكنني أن أقول لكم إنه كان موضوع بعض المناقشات العاجلة بين حكومتينا” مضيفا أن “إسرائيل” ملزمة بموجب القانون الإنساني الدولي السماح بدخول الغذاء والماء والمساعدات الإنسانية الأخرى إلى غزة.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائيلي الولايات المتحدة فلسطين بشأن الوضع الإنسانی فی

إقرأ أيضاً:

مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في غزة

سرايا - يعقد مجلس الأمن الدولي، في وقت متأخر اليوم الاربعاء، جلسة إحاطة تتبعها جلسة مشاورات مغلقة حول الوضع الإنساني في غزة في إطار بند جدول الأعمال “الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين”.

وطلبت الجزائر وسلوفينيا، بدعم من فرنسا، عقد الاجتماع حيث من المتوقع ان يستمع الاعضاء الى احاطتين: الاولى من مسؤولة قسم التمويل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، ليزا دوتن، والثانية من المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) فيليب لازاريني.

و حذر امين عام الامم المتحدة، أنطونيو غوتيريس يوم أمس اسرائيل من المساس بالاونروا , مشددا على انه “لا غنى عنها ولا يمكن استبدالها”.

وتهدد اسرائيل باصدار مشروع قرار يمنع الأونروا من مواصلة عملها الأساسي في الأرض الفلسطينية المحتلة.

وفي هذا الصدد، أوضح غوتيرس ان مثل هذا التشريع سيكون متعارضًا تمامًا مع ميثاق الأمم المتحدة وينتهك التزامات إسرائيل بموجب القانون الدولي” مضيفا انه “لا يمكن للتشريعات الاسرائيلة أن تغير تلك الالتزامات”.

إقرأ أيضاً : العدوان على غزة يدخل يومه 369 والاحتلال يطالب باخلاء المستشفياتإقرأ أيضاً : سوريا تؤكد ضرورة اتخاذ إجراءات فورية لردع الاحتلالإقرأ أيضاً : البنتاغون: ننسق مع إسرائيل بشأن الرد على إيران

مقالات مشابهة

  • واشنطن: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة
  • كلام أميركي عن لبنان.. ماذا فيه؟
  • الخارجية الأميركية: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة
  • الخارجية الأمريكية: نشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في غزة
  • منظمات إغاثة دولية: النزوح قسرا من شمال غزة سيفاقم الوضع الإنساني
  • مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في قطاع غزة
  • مجلس الأمن يناقش اليوم الوضع الإنساني في غزة
  • الأمم المتحدة: الوضع الإنساني يتدهور في لبنان إزاء التصعيد المتزايد
  • الأمم المتحدة تحذر من تدهور الوضع الإنساني في لبنان