قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت اليوم الأربعاء، إن الرد على إيران بعد هجومها الصاروخي سيكون "فتاكاً ودقيقاً ومفاجئاً".

وأضاف غالانت في مقطع مصور نشرته وسائل إعلام إسرائيلية "من يهاجمنا سيتعرض للأذى وسيدفع ثمناً. هجومنا سيكون مميتاً ودقيقاً وفوق كل ذلك فتاكاً، لن يفهموا ما حدث وكيف، سيرون النتائج".



Live update: Gallant: When Israel strikes back, Iran ‘won’t understand what happened to it’ https://t.co/8lVu3Qv20U

— ToI ALERTS (@TOIAlerts) October 9, 2024

وأكد غالانت أمام وحدة الاستخبارات 9900 للجيش الإسرائيلي، أن إيران "لن تفهم ماذا حدث لها، أو كيف حدث"، وفق  صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأربعاء. 

وأضاف، أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتضرر من الهجوم الإيراني الذي وصفه بالفاشل، وأكد أن جميع المدرجات تعمل، ولم تصب أي طائرة، أو جندي أو مدني، في هجوم 1 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري. 

استمرت 45 دقيقة..بايدن ونتانياهو يبحثان الهجوم على إيران في مكالمة هاتفية - موقع 24ناقش الرئيس الأمريكي جو بايدن ونائبه كامالا هاريس في اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، خطط الرد الإسرائيلي على إيران، في أول مكالمة بين الطرفين منذ 21 أغسطس(آب) الماضي.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي، إن نظام الأمن الإسرائيلي بأكمله، من الجندي إلى رئيس الوزراء، منخرطون في العمل على ضرب إيران، وأن "سلسلة القيادة بأكملها متوافقة وتركز على هذه القضية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية غالانت إيران إيران وإسرائيل على إیران

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على إمكانية استهداف "نووي إيران"

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن الرد المرتقب على هجمات إيران الصاروخية "سيكون مستقلا"، فاتحا المجال أمام إمكانية ضرب أهداف نووية لطهران.

وقال غالانت لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية، إن إسرائيل تنسق بشكل وثيق مع الولايات المتحدة بينما تستعد للرد على إيران، لكنها "ستتخذ قراراتها المستقلة" حول كيفية الرد.

ويراقب الشرق الأوسط عن كثب السيناريوهات المحتملة للضربة الإسرائيلية المرتقبة على إيران، ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته الأخيرة على إسرائيل قبل أيام.

ورغم أن الولايات المتحدة أكدت معارضتها لتوجيه ضربة إلى المنشآت النووية الإيرانية، فإن غالانت قال إن إسرائيل "لم تستبعد أيا من خياراتها".

وأضاف غالانت الذي يلتقي نظيره الأميركي لويد أوستن، الأربعاء، للحديث عن التهديدات من إيران ووكلائها: "كل شيء مطروح على الطاولة".

وأضاف: "تتمتع إسرائيل بالقدرة على ضرب أهداف قريبة وبعيدة. لقد أثبتنا ذلك. سنرد على الهجوم الإيراني بشكل مناسب. لن نقف مكتوفي الأيدي ولا ينبغي للمجتمع الدولي أن يقف مكتوفي الأيدي".

وأصبح غالانت أحد المتحاورين الرئيسيين لإسرائيل مع الولايات المتحدة، حيث تحدث بشكل متكرر مع أوستن وكبار المسؤولين في البيت الأبيض.

كما التقى وزير الدفاع الإسرائيلي، الأحد، رئيس القيادة المركزية الأميركية مايكل إريك كوريلا، لمناقشة الرد الإسرائيلي المخطط له ضد إيران.

وتحدث غالانت أيضا عما اعتبره "نجاح الحملة الإسرائيلية ضد حزب الله اللبناني حتى الآن"، قائلا إن إسرائيل "فككت جزءا كبيرا من قدراته"، كما أشار إلى أن حزب الله "يواجه الآن نقصا في القيادة والسيطرة"، لا سيما بعد مقتل كبار قادته وعلى رأسهم زعيمه حسن نصر الله.

وقال إن العملية البرية الإسرائيلية جنوبي لبنان تظل محدودة باستهداف مواقع حزب الله الأقرب إلى الحدود، حتى مع توسع الهجوم في الأيام الأخيرة.

وتابع غالانت: "الضربات التي وجهتها إسرائيل لحزب الله أحدثت صدعا يفتح الباب الآن للتغيير ليس فقط في لبنان، بل في الشرق الأوسط بأكمله".

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الإسرائيلي: هجوم "قاتل ودقيق ومفاجئ" على إيران
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يتوعد إيران بهجوم "قاتل ودقيق ومفاجئ"
  • غالانت: الهجوم على إيران سيكون قاتلا ودقيقا ومفاجئا
  • لن يفهموا ما حدث.. وزير الدفاع الإسرائيلي يتحدث عن ضربة إيران
  • جالانت: الهجوم في إيران سيكون دقيقا ومفاجئا ولن يفهموا ما يحدث
  • مكالمة بين بايدن ونتنياهو وسط عزم إسرائيل الرد على الهجوم الصاروخي الإيراني
  • مكالمة مرتقبة بين بايدن ونتنياهو حول خطط إسرائيل لضرب إيران
  • يشبه عملية اغتيال إسماعيل هنية.. كيف سيكون الرد الإسرائيلي على إيران؟
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يعلق على إمكانية استهداف "نووي إيران"