البريمي- ناصر العبري

نظّم قسم التواصل والإعلام بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي، ملتقى المنسقين الإعلاميين، والذي حمل شعار "إعلام تفاعلي"، مستهدفا المنسقين الإعلاميين بمدارس المحافظة، إيمانا بأهمية النهوض بمهارات المنسق الإعلامي ودعما لمسيرته الإعلامية وتحفيزا له.

وتضمن الملتقى عرض 4 أوراق عمل وهي: "إدارة الحسابات الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي" قدمها حميد بن سالم البادي مدير دائرة التواصل والإعلام بمكتب محافظ البريمي، كما قدم إبراهيم بن حمد السعيدي الرئيس التنفيذي لمعهد الواحة للتدريب والتطوير بالبريمي ورقة بعنوان توظيف الذكاء الاصطناعي في الإعلام الرقمي.

وتطرقت شهد بنت أحمد الخنبشية موظفة في دائرة الاعلام والتواصل الرقمي بمكتب محافظ البريمي في ورقتها "الشاعرية في الالتقاط" لاستعراض مسار انطلاقتها، وسر تميز أعمالها الإبداعية، كما تحدثت عن تطبيق (CapCut) وتدشين قناتها للشروحات.

وأنهى حسين بن علي الدروشي رئيس قسم التواصل والإعلام بتعليمية جنوب الشرقية أوراق العمل بالحديث عن خاصية المجتمع والقناة في تطبيق الواتساب وتوظيفها في النشر الإعلامي للفعاليات والمناشط المدرسية حيث عرض مميزات برنامج الواتساب وأنواعه، وكيفية إنشاء مجتمع إعلامي وقناة فيه وتفعيلهما وتوظيفهما في نشر الفعاليات والمناشط الخاصة بالمؤسسة التعليمية، والتعرف على إيجابياتهما وسلبياتهما.

وقبل الختام، ألقى سيف بن حمد العبدلي المدير العام بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة البريمي كلمة شكر وأثنى على الجهود التي يبذلها المنسقين الإعلاميين.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: المنسقین الإعلامیین

إقرأ أيضاً:

إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري

يطلق الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، يوم الثلاثاء المقبل بمنارة السعديات بأبوظبي، برنامج «مبتكر الذكاء الاصطنـــــاعــي» ومسـابــقــة «كأس التخــيــل والإبــداع - Imagine Cup UAE»، لطـلاب المدارس والجامعات، الذي ينظمه صندوق الوطن بالتعاون مع شركة ميكروسوفت.
يحضر البرنامج رؤساء الجامعات الإماراتية، وأصحاب التجارب الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، وعدد من طلاب الجامعات، وأعضاء أندية الهوية الوطنية بالمدارس والجامعات.
كما ينظم الصندوق جلسة تعريفية عن مسابقة Imagine Cup Junior» UAE» للمدارس، وأخرى للمسابقة الخاصة بالجامعات «Imagine Cup UAE»، فيما تم تخصيص جلسة خاصة لطلاب أندية التسامح بالجامعات تركز على دور الذكاء الاصطناعي في تأهيل وتمكين شباب الجامعات.
وقال ياسر القرقاوي مدير عام صندوق الوطن إن الصندوق حريص كل الحرص على تأهيل وتمكين أبناء وبنات الإمارات، لا سيما طلاب الجامعات، ليكونوا قادرين على مواجهة مختلف التحديات في المستقبل وقادرين على الإسهام في نهضة هذا الوطن الغالي ومسهمين في الحضارة الإنسانية، مؤكداً أن الذكاء الاصطناعي يمثل وسيلة مهمة لدعم هذا التمكين، من خلال التشجيع على الابتكار ومساعدة الطلاب على استكشاف الأفكار الإبداعية.
إضافة إلى أن هذا المجال يمنح الطلاب الفرصة لتطوير مهاراتهم في ريادة الأعمال، وتحويل أفكارهم إلى مشاريع قابلة للتنفيذ، إلى جانب أنه يمتلك القدرة على طرح حلول مستدامة حول إيجاد حلول تقنية للمشاكل الاجتماعية والبيئية الملحة.
وأكد أن توجيهات الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لكافة العاملين بالصندوق تركز دائماً على أن يكون صندوق الوطن منفتحاً على التعاون مع الجميع، لما فيه صالح أبناء وبنات الإمارات، وما يحقق أهدافه الاستراتيجية، التي تتطابق مع رؤية حكومتنا الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله. (وام)

مقالات مشابهة

  • إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري
  • المنتدى الحضري العالمي يسلط الضوء على التطور الكبير فى الصناعات المصرية لجذب الاستثمار
  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟ 
  • رسميا.. إطلاق أول منصة متخصصة في توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي بالوطن العربي «متقن Ai»
  • توصيات «ملتقى كبار السن» تعزّز استخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين حياتهم
  • إلغاء زيارة غالانت يسلط الضوء على التوترات مع واشنطن
  • “دبي للإنترنت” تعرض إمكانات الذكاء الاصطناعي بـ”جيتكس جلوبال 2024″
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • مجمع الشارقة للتكنولوجيا والابتكار يسلط الضوء على حوافزه الاستثمارية وبيئته الحاضنة للتكنولوجيا المبتكرة في جايتكس 2024″