شمسان بوست / القاهرة:

بحث رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والأرصاد الكابتن صالح بن نهيد، اليوم، في العاصمة المصرية القاهرة، مع المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي (مكتب الشرق الأوسط) محمد أبوبكر، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.



واستعرض رئيس الهيئة بن نهيد، إستراتيجية الهيئة في جوانب التطوير والتحديث وإتباع الإجراءات الحديثة للارتقاء بمجال الطيران المدني .

. مؤكداً حرص الهيئة على العمل وفق أسس تتلاءم مع شروط وأنظمة منظمة الطيران المدني الدولي.



من جانبه أكد المدير الإقليمي لمنظمة الطيران المدني الدولي، اهتمام المنظمة بتعزيز التعاون مع هيئة الطيران في اليمن، وتقديم أوجه الدعم الممكنة لتطوير أدائها بمجال الطيران المدني.



حضر اللقاء الوكيل المساعد لقطاع السلامة في الهيئة الكابتن محمد مقبل، ومستشار رئيس الهيئة – المنسق الوطني المهندس سعيد باوزير، وعدد من المختصين بالمكتب الإقليمي للمنظمة.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الطیران المدنی الدولی

إقرأ أيضاً:

حزب "المصريين": التنسيق المشترك مع الأردن ضرورة للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، لقاء الرئيس السيسي مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، والسفير أمجد العضايلة سفير الأردن بالقاهرة.

وقال "أبو العطا"، في بيان اليوم الأربعاء، إن مصر تولي أهمية كبيرة لعلاقات التعاون الثنائي مع الأردن، بهدف تحقيق المصالح المشتركة وتحقيق طموحات الشعبين الشقيقين في تحقيق التنمية الشاملة، موضحا أن مصر تتمتع بعلاقات طيبة للغاية من الأردن وهناك توافق بين الزعيمين عبد الفتاح السيسي وعاهل الأردن، في مختلف القضايا.

بـ نقابة الصحفيين.. الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء فلسطين ولبنان

وأشار رئيس حزب "المصريين"، إلى الجهود المضنية التي تبذلها مصر للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة وتبادل للأسرى والمحتجزين، بما يضمن الإنفاذ الفوري والكامل للمساعدات الإنسانية بشكل مستدام وبلا عوائق، للحد من المأساة الإنسانية التي يعاني منها أهالي قطاع غزة.

وأوضح أن علاقات مصر والأردن علاقات ممتدة، ولقاء الرئيس السيسي ووزير خارجية الأردن يكشف عن رفض الدولتين للعدوان على غزة وتداعياته والرغبة المشتركة في دفع علاقات التعاون المشترك والارتقاء بالتبادل التجاري بينه.

وطالب المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسئولياته للتوصل لوقف فوري ومستدام لإطلاق النار، مع المضي قدماً بجدية وفاعلية في إنفاذ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة، مؤكدا أن الأمور تتجه للكارثة وأن ذلك ستكون تداعياته هائلة وبالخصوص على دولة الاحتلال إن لم يوقف عدوانه.

وأكد أن مصر تتبنى سياسة شفافة وخيار السلام كان ولا يزال الخيار الاستراتيجي لمصر، خاصة في ظل التحديات الإقليمية الراهنة، موضحا أن مصر تعمل بكل صدق وإخلاص من أجل تحقيق الأمن والاستقرار، سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، منوها بأن القضية الفلسطينية لا تزال محورًا أساسيًا في وجدان المصريين والقيادة السياسية، حيث يؤكد الرئيس السيسي دائما على حق الشعب الفلسطيني في العيش في دولة مستقلة، وعلى الجهود المستمرة لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، مما يعكس التزام مصر بالعمل على إنهاء النزاعات وتعزيز السلام في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • حزب "المصريين": التنسيق المشترك مع الأردن ضرورة للحفاظ على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين التعاون المشترك في عمليات النقل الجوي
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع سفيرة البحرين مجالات التعاون المشترك
  • المفتي يبحث مع رئيس جهاز التنظيم والإدارة سبل تعزيز التعاون المشترك
  • مفتي الجمهورية يبحث مع رئيس «التنظيم والإدارة» سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير العدل يبحث التعاون في مجالات التدريب مع المدير القطري للبنك الدولي
  • شرطة دبي تستشرف مستقبل العمل في قطاع أمن الطيران المدني بمطار آل مكتوم الدولي
  • الطيران المدني: الالتزام بتقديم أعلى جودة من الخدمات لمسافري مطار العلمين الدولي