يمن مونيتور/ قسم الأخبار

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين، الأربعاء، موقفها الرافض لوقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب في الوقت الذي حذرت من خطورة التهم الموجهة لهم، في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي.

وقالت النقابة في بيان لها، إنه تتابع بقلق بالغ استدعاء صحفيين وناشطين والإعلان عنهم كفارين من وجه العدالة في قضية مقتل العميد عدنان الحمادي، مشيرة إلى تلقيها بلاغاً من الصحفيين عبدالعزيز المجيدي وأحمد الذبحاني ووئام الصوفي بشأن الإجراءات المستجدة التي اتخذتها المحكمة الجزائية المتخصصة بعدن والمضي في إجراءات محاكمتهم التي تزيد من تهديد حياة الصحفيين والتحريض عليهم.

وأكدت نقابة الصحفيين رفضها التام توجيه اتهام لصحفي أو كاتب بالتحريض على قتل شخصية عامة لمجرد انه تناوله في اعمال صحفية او كتابات رأي لم يعدها المعني وقتها إساءة او تهديد لشخصه ولم يقدم أي شكوى بذلك الخصوص.

وأشارت النقابة، إلى خطورة تلك الاتهامات التي طالت العديد من الناشطين وما يترتب عليها من تعريض حياتهم للخطر سيما في ظل حالة الحرب والفوضى والعنف والانقسامات التي تضرب البلاد وغياب الحد الأدنى من المؤسسات الوطنية الضامنة لحياة الناس وأمنهم.

واستنكر بيان النقابة تلك الإجراءات معبرة عن القلق حيال طبيعة الاتهامات الموجهة للزملاء وبقية الناشطين في قضية مقتل العميد الحمادي على ذمة نشر، مستهجنة “اعتبارهم جزءا من تشكيل اجرامي وهو امر بالغ الخطورة وغير مقبول ومدان”.

ورأت النقابة هذا التوجه حرقا للقضية عن مسار العدالة، مجددة موقفها الرافض لوقوف الصحفيين امام محكمة خاصة بالإرهاب، وهو ما واجهته وكافحته النقابة ووقفت ضده في عهد النظام السابق محذرة من الانزلاق في هذا المسار لما يترتب عليه من قمع للحريات والحقوق المدنية وتهديد للصحافة والإعلام وإرهاب لكل الأصوات المنتقدة لشاغلي الوظيفة العامة على كل المستويات.

وأكدت النقابة على حق الصحفيين والكتاب في ابداء آرائهم حيال الشأن العام موضوعات وقضايا وأشخاص في حدود علاقتهم بالوظيفة العامة ونؤكد في المقابل على حق أي متضرر اللجوء الى القضاء الطبيعي.

ودعت نقابة الصحفيين، رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى ممارسة سلطاته بتصحيح الأخطاء الجسيمة التي شابت الإجراءات في هذه القضية والعمل على وقف جرجرة الصحفيين وأصحاب الرأي  أمام القضاء الجزائي.

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: الإرهاب اليمن نقابة الصحفيين

إقرأ أيضاً:

وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني

أكد محمد سعد عبدالحفيظ وكيل نقابة الصحفيين، توجيه التحية للمقاومة الفلسطينية واللبنانية، ودعم صمود الشعب الفلسطيني في مواجهه العدوان الغاشم.

جاء ذلك خلال اليوم الاحتفالي والتضامني   الذي نظّمته النقابة اليوم، بعنوان "أكتوبر من الانتصار إلى الطوفان.. 51 عام على النصر وعام من العدوان الصهيوني على غزة".

وقال إن نقابة الصحفيين المصرية تقف بجانب الشعب الفلسطيني والعربي تجاه هذا العدوّان، من خلال الفعّاليات التي تنظّمها، واستضافتها للعديد من الصحفيين/ات الفلسطينين/ات من الموجودين/ات في مصر حاليًا، بعد طوفان الأقصى.

وبدأ اليوم بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء الذين سقطوا في غزة والضفة ولبنان.

وشارك في الاحتفال الكاتب الصحفي حمدين صباحي، والكاتب الصحفي عبدالله السناوي، والكاتب الصحفي عمرو بدر عضو مجلس النقابة سابقًا، وعدد من أعضاء مجلس النقابة.

ويشهد اليوم عدة فعّاليات لإحياء الذكرى الـ51 لنصر أكتوبر المجيد، وذكرى مرور عام على "طوفان الأقصى"، والعدوان الصهيوني الهمجي على غزة، الذي امتد إلى الضفة الغربية ولبنان، وكذلك تكريمًا للصحافة الفلسطينية، التي كانت هدفًا لجرائم الإبادة خلال العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • نقابة الصحفيين تجدد رفضها وقوف الصحفيين أمام محكمة خاصة بالإرهاب
  • الأسيدي: ملاحقة الصحفيين والناشطين في قضية مقتل الحمادي عمل مسيس ويعرض حياتهم وعائلاتهم للخطر
  • غدًا.. محكمة الإسكندرية تنظر قضية حريق نادي الصيادلة
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. إسبانيا تجدد التأكيد على تشبثها “بعلاقات مستقرة” مع المغرب
  • نقابة الصحفيين السودانيين: حتى لا يكون قريب العين حبيب القلب!
  • نقابة الصحفيين: 1639 جريمة و انتهاكا بحق الصحافة منذ حرب الإبادة
  • وكيل نقابة الصحفيين: نقف مع الشعبين الفلسطيني واللبناني ضد العدو الصهيوني
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تعبر عن قلقها بشأن اختطاف المياحي وتطالب بالإفراج عن جميع المختطفين
  • نقابة الصحفيين تدين استدعاء صحفيين أمام محكمة إرهاب في عدن على خلفية قضية اغتيال