كشفت الفنانة لقاء سويدان عن الأسباب التي جعلتها تتخذ قرار اعتزال الفن، وسافرت خارج البلاد.

وقالت لقاء سويدان في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز وشريف نور الدين وآية شعيب، ببرنامج «انا وهو وهي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها في فترة ما شعرت بأنها أصبحت خارج الوسط الفني، وبالفعل سافرت إلى الخارج ولكنها عادت إلى البلاد بسبب عدم قدرتها على نقل أوراق ابنتها جومانا لكي تكمل دراستها بمرحلة الثانوية العامة في الخارج، وكان ذلك وقت جائحة كورونا.


وأكدت لقاء سويدان  أنها تقدمت بطلب الهجرة إلى دولة كندا، من أجل استكمال دراستها والحصول على درجة الدكتوراه منها، ولكن في ذلك الوقت تم ترشيحيها لتدريس مادة الدراما في دبي، لأول مرة في دولة الإمارات، ضمن مجموعة فنانين مصريين، نظرًا لأنها كانت الأولى على دفعتها وقت تخرجها من معهد التمثيل.

وأوضحت ، أنها تراجعت عن قرار اعتزالها الفن فور عودتها للقاهرة أثناء التوقيع على طلب زيادة فترة الإجازة لمدة 6 شهور آخرى، وتقابلت مع المخرج مراد منير والذي طلبها للمشاركة في مسرحية أون لاين لعرضها على السوشيال ميديا أثناء جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها موظفة منذ 22 عامًا في المسرح القومي.

وأضافت لقاء سويدان قائلة: «لما دخلت المسرح القومي عشان اقابل المخرج مراد منير، وشوفت خشبة المسرح وكراسي الجمهور، دخلت في نوبة بكاء؛ لإن حسيت إن هو ده مكاني، وقالي أنا عندي مسرحية وعايزك معايا، قولتله أنا اعتزلت ومسافرة، قالي اعمليها وسافري بعد كده، دي مدته يومين وهنصورها وخلاص، وكانت بداية رجوعي عن قرار الاعتزال».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كندا هجرة الفن لقاء سويدان أنا وهو وهي صدى البلد لقاء سویدان

إقرأ أيضاً:

فلة الجزائرية تكشف سر رسالة الانتحار

خاص

قالت الفنانة فلة الجزائرية أن سبب تهديدها بإنهاء حياتها على الهواء مباشرة، نتيجة حبها لبلادها ورغبتها في أن تراها في أفضل صورة وأنها ل فضلت اللجوء إلى الطريقة غير المباشرة من أجل لفت الانتباه إلى بعض الأشياء التي تحتاج التعديل.

وكتبت فلة في رسالة التهديد التي نشرتها: ” ناضلت وحاربت بشراسة، لكن لا يوجد إنتاج ولا أعمال، ولا أحد يشعر أو يلتفت لما أعانيه من ظلم وافتراء. الله يعلم أنني لن أستسلم، لكنهم سدّوا كل الطرق في وجهي. أيام وأعوام وأنا في دوامة كبيرة ولا كأنني ابنة هذا البلد”.

وتسبب الرسالة في إثارة حالة من الجدل على نطاق واسع، إذ تعاطف معها الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إلا أن البعض انتقد ما تقوم به خاصة أنها لم تذكر مبرراً للتهديدات التي أطلقتها.

وأوضحت فلة في تصريحات سابقة أنها تعرضت لحصار دام 15 عامًا منعها من مواصلة مسيرتها الفنية، مؤكدة أن هذا الحصار كان السبب في قلة أعمالها. واتهمت عدد من الفنانين بمحاربتها كان من بينهم الفنانة لطيفة التونسية، إلا أنها لم تكشف أسباب هذا الاتهام.

والجدير بالذكر أنه تستعد في الفترة الحالية من أجل تقديم عدد من الحفلات والظهور في عدة برامج تلفزيونية، وتقيم في مصر في الوقت الحالي.

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح برعاية الشركة المتحدة
  • لقاء سويدان: «أنا سينجل ماما.. وأرفض دخول ابنتي الوسط الفني».. فيديو
  • لقاء سويدان تكشف أسباب اعتزالها الفن وسر العودة
  • عملت في الحضانات.. ماذا فعلت أميرة أديب كي تدخل مجال الفن؟
  • حسن فؤاد يعود إلى الأضواء بعد غياب 17 عامًا مع عمرو الليثي
  • فلة الجزائرية تكشف سر رسالة الانتحار
  • قدمت الفتيات مقابل 2000 جنيه.. أسباب الحكم على قوداة سفـ ـاح التجمع
  • المسرح الجزائري.. رحلة تاريخية تجمع الفن والهوية
  • لديها طفل.. من هي إنجي شرف بعد إعلان خطبتها وسر اعتزالها الفن