تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 رهان خاسر إذا كان علي المكسب غير القانوني،  فحلم الثراء السريع يجعل بعض البعض يحاول الوصول السهل للأموال وقد تتحول نهاية أحلامهم لكابوس مفزع.

 يتسم بعض الأفراد بسمات نفسية تجعلهم أكثر ميلاً نحو الهروب من الواقع إلي احلام القمار والمراهنات، فتلك الشخصيات تتصف باللامبالاة وعدم الاكتراث للعواقب غالبًا ما تكون عرضة للوقوع في مثل هذه الأنماط الإدمانية، بالإضافة إلى الشخصيات التي تعاني من اضطرابات في التواصل مع الأسرة، مثل المراهقين والشباب الصغار، هؤلاء غالبًا ما ينجرفون نحو تطبيقات المراهنات بسبب التشويق والرغبة في الفوز، وهو ما يدفعهم أحيانًا إلى الاقتراض وحتى السرقة لإشباع هذه الرغبة.

حيث يظهر أن العديد من المدمنين على هذه التطبيقات هم من المراهقين والشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 12 إلي 30 عامًا، وغالبًا ما تتطلب بعض الحالات حجزهم في مستشفيات نفسية لعزلهم عن المحيط الإلكتروني الذي يحفز على الإدمان.

المراهنات والمقامرة على الإنترنت

كما ترتبط المراهنات بأحلام الثراء السريع حيث أصبحت المراهنات والمقامرة متاحة بشكل أكبر وسهل الوصول إليها على الإنترنت، ينجرف البعض نحو هذا العالم تحت تأثير الأصدقاء والرغبة في مواكبة المستوى المادي لهم.

لكن هذا السلوك لا يخلو من مخاطره على الفرد والمجتمع، إذ يؤدي إدمان المراهنات إلى مشكلات اجتماعية وأخلاقية، وقد يصل بالشخص إلى الغرق في الديون أو ارتكاب الجرائم، مثل السرقة، في محاولة لتعويض خسائره.

هذا ماحدث مع طالب بئر العبد بمحافظة شمال سيناء والذي حاول الانتحار بسبب خسارته مبلغا ماليا عبر أحد تطبيقات المراهنات الرياضية.

كان قد تبلغ لقسم شرطة بئر العبد بمديرية أمن شمال سيناء من أحد المستشفيات بدائرة القسم باستقبالها "طالب - مقيم بدائرة القسم" مصاب بحالة إعياء "إثر محاولته الإنتحار".

تطبيقات المراهنات الرياضية

 
بالانتقال وسؤال الطالب المذكور قرر بمحاولته الإنتحار أثناء تواجده بمنزله، لمروره بحالة نفسية سيئة، بسبب خسارته مبلغ مالى 85 ألف جنيه على أحد تطبيقات المراهنات الرياضية عبر شبكة الإنترنت.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: طالب بئر العبد المراهنات تطبيقات المراهنات الرياضية تطبيقات المراهنات الرياضية الإنترنت الهروب الواقع الادمان تطبیقات المراهنات

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق طالب وصديقه للمفتي أنهيا حياة خالته وزوجها لسرقتهما بأسيوط

أحالت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط، أوراق طالبان بجامعة أسيوط لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لقيامهما بقتل خالة الأول وزوجها وسرقة مصوغاتها ومبلغ مالي وهواتفهما المحمولة بمدينة أسيوط وذلك بعد إعادة محاكمتهما للمرة الثانية وحددت جلسة 4 يناير للنطق بالحكم.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار سامح سعد طه رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أسامة عبد الهادي عبد الرحمن نائب رئيس المحكمة و أحمد محمد غلاب عضو المحكمة وأمانة سر خميس محمود و محمد العربي .

تعود وقائع القضية إلى ورود بلاغا لقسم شرطة أول أسيوط من الأهالي بشارع محمد علي مكارم بالعثور جثتين لرجل وزوجته متعفنتين وبهما طعنات داخل مسكنهما وانتقل ضباط مباحث القسم إلى موقع البلاغ وتبين من المعاينة والفحص " أن الجثتين لزوجين وهما " عفاف . م . ف " وزوجها " محمد . ت . ص " بحالة تعفن وبهما طعنات بسلاح أبيض وسرقت مصوغات ذهبية .

على الفور تم تشكيل فريق بحث ووضع خطة لبحث المترددين على المجني عليهما وسؤال الجيران وفحص كاميرات المراقبة بالمنطقة المحيطة بالمنزل وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة " مصطفى . أ . ع " الطالب بكلية الهندسة بجامعة أسيوط نجل شقيقة المجني عليها وصديقه هيثم . س . ع " الطالب بكلية التربية الرياضية.

وأشارت التحريات إلى أن المتهم الأول ذهب كعادته لمنزل خالته وطرق باب مسكنها حتى أن فتح له الباب المجني عليه الثاني زوجها واستقبله ودخل إلى غرفته وعندما خرجت المجني عليها من غرفتها لترحب بنجل شقيقها وأحضرت كوبين من الشاي ودخلت مرة أخرى لدقائق إلى المطبخ قام المتهم الأول بوضع المادة المخدرة في كوب الشاي الخاص بخالته وعندما عادت من داخل المطبخ للجلوس مع نجل شقيقها بدأت في تناول كوب الشاي حتى أن شعرت بفقدانها الوعي ونامت وعندما تأكد نجل شقيقتها من نومها " المتهم الأول " قام بفتح باب الشقة حتى يدخل صديقة المتهم الثاني لإتمام مخططهما ودخل المتهم الأول إلى غرفة زوج خالته المجني عليه الثاني فوجده جالسا على كرسي فضل يتحدث معه حتى أن باغته المتهم الثاني ودخل إلى الغرفة وقام بطعنه بسلاح ابيض كان بحوزته حتى أن تأكد من وفاته .

وخرج المتهمان من الغرفة بعد تأكدهما من وفاة المجني عليه الثاني وكانت خالة المتهم الأول لا تزال نائمة بسبب المادة المخدرة قاما بتكميم فمها وتكبيلها وقام المتهم الثاني بطعنها بسلاحه الأبيض حتى تأكد من وفاتها وعاد المتهمان إلى غرفة نوم المجني عليهما يبحثان عن أموالهما والمصوغات والهواتف المحمولة حتى أن عثروا عليها وقاما بسرقتها وفرا هاربان معتقدين بعدم كشف جريمتهما .

وواصل فريق البحث تحرياته وتتبع مصير المصوغات التي تم سرقتها حتى أن وصل إلى محل الصاغة التي قام المتهمان ببيعها المسروقات إليه بمحافظة سوهاج حيث شهد " أحمد . م . ش " صاحب محل مصوغات بمحافظة سوهاج أن المتهمان حضر إليه في المحل وقاما ببيع المصوغات بعد تقديم فاتورة باسم المجني عليها.

وبعرض التحريات والأدلة على النيابة العامة أصدرت قرارها بضبط المتهمان وتمكن ضباط المباحث من ضبطهما وتبادل الاتهامات فيما بينهما أمام النيابة العامة وأحال المحام العامة لنيابات جنوب أسيوط الكلية المتهمان إلى محكمة الجنايات.

بـ25 طعـ.ـنة.. جنايات أسيوط تعاقب عامل بالمؤبد لقـ.ـتله زميله بسبب 500 جنيه جنايات أسيوط تعاقب 3 أشخاص بالسجن المشدد 14 عاما لقيامهم بتزوير إيصالات أمانة

وكان المتهمان عاقبتهما محكمة جنايات أسيوط بالإعـ.ـدام شنـ.ـقا وإعادة محكمة النقض محاكمتهما وبعد تداول وأراق القضية أمام الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات أسيوط وسماع مرافعة النيابة والدفاع قررت أحالت أورقهما مرة أخرى لفضيلة المفتي لأبدا الرأي الشرعي في إعـ.ـدامهما وحددت جلسة 4 يناير القادم للنطق بالحكم.

مقالات مشابهة

  • أب ينهي حياة نجله في سوهاج
  • خسر أمواله في تطبيق رهانات.. الأمن يكشف تفاصيل محاولة شاب التخلص من حياته
  • شاب يحاول الانتحار بشمال سيناء.. والتحريات: خسر 85 ألف جنيه في المراهنات الرياضية
  • إحالة أوراق طالب وصديقه للمفتي أنهيا حياة خالته وزوجها لسرقتهما بأسيوط
  • أخ ينهي حياة شقيقه ويصب الأسمنت فوق جثته .. صورة
  • تروسيكل ينهي حياة طفلة ويصيب شقيقتها بطما
  • وزارة الشباب تتفقد الأنشطة الرياضية بشمال سيناء
  • حادث مروع ينهي حياة نجل مسؤول حكومي سابق وصهره وابنته في السعودية أثناء ذهابهم لأداء العمرة
  • وزارة الرياضة تطلق المعسكرات الرياضية لمتطوعي "حياة كريمة" في المدن الشبابية