النهار أونلاين:
2024-10-09@20:20:14 GMT

إجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

إجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم

أجرى الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي بالمدير العام لشركة “غازبروم” الروسية، أليكسي ميلر، على هامش مشاركته في فعاليات الطبعة الثالثة عشر للمنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبورغ.

وجاء اللقاء رفيع المستوى في إطار مشاركة حشيشي في فعاليات الطبعة الثالثة عشر للمنتدى الدولي للغاز بسانت بطرسبرغ. كما جرى بحضور الإطارات المسيرة عن المجمعين

وخلال اللقاء تم التطرق إلى التحديات الراهنة التي تواجه صناعة الغاز، والفرص المستقبلية لتعزيز وتطوير الشراكة بين سوناطراك وغازبروم.

هذا وزار حشيشي جناح شركة الطاقة الروسية “غازبروم”، التي تعد أكبر منتج للغاز الطبيعي في العالم.

وتمكن خلال الزيارة من الاطلاع على التقنيات الحديثة المبتكرة والمعتمدة بغازبروم في مجال سلسلة القيمة لصناعة الغاز، بما فيها تقنيات استكشاف وإنتاج ونقل الغاز في عرض البحر.

و تعمل سوناطراك بالشراكة مع غازبروم إنترناشونال على تطوير موارد الغاز المكتشفة على مستوى حقول غورد السايح وغورد السايح شمال (رقعة حقل العسل). وهذا من خلال إنجاز عمليات حفر لـ 24 بئر بالإضافة إلى إنشاء وحدة معالجة من أجل إنتاج كميات معتبرة من الغاز الجاف والمكثفات وغاز البترول المسال ونقلها عبر شبكة أنابيب سوناطراك ابتداء من 2025.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.

شبكة انباء العراق ..

ترأس محافظ ميسان، رئيس اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والسكاني في المحافظة، ” حبيب ظاهر الفرطوسي” ، الاجتماع المركزي للجنة العليا، وبحضور كافة أعضاء اللجنة من مديري الدوائر الحكومية والأجهزة الأمنية المختصة.

وجرى خلال الاجتماع تقديم نبذة عن عمل اللجنة خلال الفترة السابقة، ومناقشة إجراءات الفرق الجوالة والكوادر الفنية لتنفيذ التعداد السكاني. كما تم الاستماع إلى التحديات والعقبات والعمل على تذليلها.

وقال الفرطوسي ، إن هذا التعداد يمثل إنجازاً وطنياً كبيراً في سبيل تحقيق التنمية والإعمار من خلال إجراء عملية الحصر والترقيم للسكان والمساكن، فإنه يجعل العراق أمام واقع جديد في توفر بيانات ومعلومات دقيقة وموثقة تسهم في عملية إتخاذ القرار ، وحفظ حقوق المحافظات في تحقيق التنمية الشاملة.

مؤكداً : على تضافر الجهود ، والتنسيق المشترك بين اللجان التنظيمية لتنفيذ التعداد ، والدوائر والإجهزة الأمنية مع توفير كافة المتطلبات اللوجستية لضمان إنجاح عملية التعداد في المحافظة.

user

مقالات مشابهة

  • اجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم
  • اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المسال مع مجموعة كانساي للطاقة الكهربائية
  • كيف يخفي الأسطول المظلم للغاز الروسي نشاطه لتجنب العقوبات؟
  • إيران تلجأ للسعودية والمملكة تبدا بتحرك عسكري رفيع المستوى
  • وزير الصحة يترأس اجتماعًا رفيع المستوى لمناقشة قضايا الصحة الإنجابية
  • اجتماع رفيع المستوى لمناقشة قضايا الصحة الإنجابية برئاسة وزير الصحة والسكان
  • اجتماع رفيع المستوى في برلين لبحث التصعيد بالشرق الأوسط
  • محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.
  • حقل جبل علي للغاز.. 80 تريليون قدم مكعبة تدعم اكتفاء الإمارات ذاتيًا