أعلنت شركة التعدين العربية السعودية «معادن»، عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2023م، حيث بلغت الإيرادات 6.97 مليار ريال، في حين بلغ صافي الربح 351 مليون ريال.

وأوضحت الشركة إن القروض طويلة الأجل، انخفضت بمعدل 11%، وصافي الدين بـ 9% اعتباراً من شهر ديسمبر 2022م، بما في ذلك السداد المبكر من شركة معادن وعد الشمال للفوسفات (MWSPC) لديون تبلغ 3 مليارات ريال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة معادن روبرت ويلت، إن الشركة حققت مستويات ربعية قياسية في إنتاج الفوسفات، في ضوء سعينا لتعزيز دورنا الريادي في سوق الأسمدة العالمي، ويعكس هذا الإنجاز التزامنا التنموي الثابت تحت مظلة برنامج التحول في معادن ومستهدفاتنا الاستراتيجية لعام 2040.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة معادن، أنه الشركة تواصل سعيها في تطوير الأعمال ودعم المرحلة المقبلة للنمو، مما يؤكد ضرورة تعزيز الجهود لرفع مستوى مرونتنا لتنفيذ المرحلة القادمة على أفضل وجه، مؤكدا على أن الشركة تحرز في الوقت الحالي تقدماً ملحوظاً في توسيع عمليات الشركة وتطبيق نموذج عمل أكثر كفاءة وتعزيز الدور الريادي للشركة الذي سيمكنها من تحويل قطاع التعدين ليصبح الركيزة الثالثة للاقتصاد السعودي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: شركة معادن شركة التعدين العربية

إقرأ أيضاً:

"معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم

قالت شركة التعدين العربية السعودية (معادن)، الإثنين، إنها وقعت اتفاقا غير ملزم مع شركة ألومنيوم البحرين (ألبا) للمضي قدما في دمج محتمل للأعمال لتأسيس كيان عالمي كبير في قطاع الألمنيوم.

ووافقت معادن على شراء أسهم في ألبا مقابل كامل رأس مال اثنتين من شركاتها التابعة، وهما معادن للألمنيوم ومعادن للبوكسايت والألومينا اللتان كانتا جزءا من مشروع مشترك مع شركة ألكوا.

وقبل يوم واحد من هذا الاتفاق، باعت ألكوا لصناعة الألمنيوم، ومقرها الولايات المتحدة، حصة 25.1 بالمئة في مشروعها المشترك مع معادن إلى الشركة السعودية ذاتها مقابل 1.1 مليار دولار في صفقة أسهم ونقد.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة ألبا خالد الرميحي إن عملية البيع ستسمح للشركتين بالتوسع في الإنتاج وتعزيز الوجود عالميا واستكشاف فرص جديدة في مجال الطاقة النظيفة.

ولم تكشف معادن عن الشروط المالية للاتفاق غير الملزم لكنها قالت إنه في إطار عملية الفحص النافي للجهالة تبحث الشركتان إدراج ألبا في السوق المالية السعودية.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: صرف 67 مليار جنيه لدعم 3 آلاف شركة مصدرة 
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • "معادن" و"ألبا" توقعان اتفاقا لتأسيس شركة عالمية للألمنيوم
  • معادن السعودية تعلن عن توقيع جدول شروط رئيسية غير ملزمة مع شركة ألمنيوم البحرين "ألبا"
  • شركة عُمانية تنجح في إنتاج صناديق عينات الصخور
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • سهم معادن السعودية يصعد بعد صفقة استحواذ بقيمة 1.1 مليار دولار
  • جامعة الحدود الشمالية تقيم ورشة عمل بعنوان “جامعة التعدين ” بمشاركة ممثلي شركة معادن
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • شنايدر إلكتريك تعلن نتائج برنامجها لتأثير الاستدامة (SSI) للربع الثاني من 2024