بغداد اليوم- بغداد

قدم الخبير في الشؤون الامنية احمد بريسم، اليوم الأربعاء (9 تشرين الأول 2024)، قراءة حول تهديدات استهداف المرجع الديني في النجف علي السيستاني من قبل قناة فضائية صهيونية.

وقال بريسم لـ"بغداد اليوم"، إنه "قراءة للمشهد الصهيوني من خلال وسائل الإعلام، تظهر بأن هناك قنوات تعبر عن تيارات داخلية ومنها اليمين المتطرف الذي يترسخ من خلال قناة 14 الإسرائيلية التي كانت وراء نشر صور لشخصيات بارزة، بينها المرجع الكبير السيد علي السيستاني مع عبارة بنك الأهداف، في تلميح الى انهم ضمن مسارات الاغتيالات القادمة".

وأضاف، أنه "لم يكن بالإمكان أن تمضي هذه القناة في هكذا نشر في هذه الاوقات دون ضوء اخضر من ادارة الكيان الذي يسيطر عليه اليمين المتطرف بكل ابعاده"، مشيرا الى انه "إننا امام مرحلة مفصلية تعطينا فكرة عن كيان شاذ تأسس في ظروف وفرتها الدول الغربية في جسد الامة العربية منذ 77 سنة".

وتابع، أن "من قتل أكثر من 40 الف مسلم خلال سنة، لن يتوانى عن استهداف مراجع الدين سواء سنة أو شيعة"، داعيا الى "أخذ هذه التهديدات على محمل الجد لأننا امام دولة احتلال اذلتها المقاومة الفلسطينية واللبنانية معا، رغم الدعم اللامحدود من قبل الادارة الامريكية والغرب بشكل عام".

وأشار الى أن "الاغتيالات هي أداة الموساد الدائمة في إضعاف الشعوب وزجها في الفوضى والامثلة كثيرة"، مشددا على "ضرورة ان يكون موقفا عراقيا صارما وحاسما لهذا الملف وان يقدم رسالة مفادها، أن أي تطاول او استهداف سيقود الى تبعات خطيرة جدا".

وأختتم بريسم قوله، إن "كل ما يجري تتحمل وزره الادارة الامريكية التي هي من تحمي الكيان بكل الوسائل لدرجة أن فاتورة ماكنة الحرب يدفعها الشعب الامريكي من اموال الضرائب بذريعة حماية حليف بل وصل نفاقها الى الادعاء بأن قتل واصابة 140 الف فلسطيني وتدمير 90% من غزة هو دفاع عن النفس".

ورفضت الحكومة العراقية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة المرجعية الدينية العليا في النجف الاشرف، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي والعالمينِ العربي والإسلامي والمجتمع الدولي.

وذكر الناطق باسم الحكومة باسم العوادي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أنه "بعد أن أوغل الكيان الصهيوني بحرب الإبادة الجماعية، وارتكب الجرائم المفضوحة ضدّ الإنسانية، وممارسته علناً القتل والعدوان في غزة ولبنان، يأتي الدور على وسائل إعلامه المحرّضة والعنصرية، في محاولة رخيصة للإساءة إلى صورة المرجعية الدينية العليا".

وأضاف، أن "الحكومة العراقية ترفض بأشدّ العبارات أي مساسٍ بمكانة مرجعيتنا، التي تحظى بتقدير واحترام كل الشعب العراقي، والعالمينِ العربي والإسلامي، والمجتمع الدولي، وتحذر من خطورة هذه المحاولات المُستندة إلى خلفية فكرية عنصرية، وأسس أمعنت في الاستهتار بمقدّسات الشعوب، ما يشجع على توسيع دائرة العدوان ويعرض الأمن والسلم الدوليين إلى تهديد حقيقي.

وتابع، يُثبت الكيان الصهيوني، مرّة أخرى، بأنّه ليس سوى جماعة إجرامية تعتاش على اختلاق الأزمات، وتغذية العدوان والحروب، وتزداد عُزلتها يوماً بعد آخر، وما المواقف الشعبية والدولية في العالم الرافضة لسلوكه إلّا تأكيد لهذا المنحى العدواني.

وانطلاقاً من هذه الوقائع، دعت الحكومة العراقية، بحسب البيان، الأمين العام للأمم المتحدة، ومجمل المحافل الأممية والدولية، إلى رفض واستنكار كل ما يمسّ مشاعر المسلمين في العالم، ومحاولات النيل من الشخصيات ذات التأثير والاحترام العالمي.

بيان الحكومة العراقية، جاء عقب نشر إحدى القنوات الإسرائيلية صورة للمرجع الديني آية الله علي السيستاني من بين صور شخصيات أخرى، على قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الحکومة العراقیة

إقرأ أيضاً:

الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل

بغداد اليوم -  


مقالات مشابهة

  • السيد السيستاني يوجه دعوة الى القوى العظمى - عاجل
  • تهديد اسرائيل باستهداف السيستاني.. دعوة للحكومة العراقية وتحذير من مرحلة مفصلية- عاجل
  • تحالف الفتح العراقي: تهديدات الكيان للسيد السيستاني لن تمر مرور الكرام
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب
  • الاطار التنسيقي يعتبر تلويح إسرائيل باستهداف المرجع السيستاني بأنه إعلان للحرب - عاجل
  • الفصائل العراقية تعلق على نية إسرائيل استهداف السيستاني: تهويل وتخويف
  • الحكومة العراقية تصدر قرارات جديدة - عاجل
  • شاهد القوة الضاربة التي يخشاها الكيان
  • ابو عبيدة : لا يشد الكيان إلا الحبال الأمريكية التي ستنقطع