شمسان بوست / عدن:

ناقش فريق متخصص من وزارتي الأوقاف والإرشاد، والمالية في إجتماعه، اليوم الاربعاء بالعاصمة المؤقتة عدن، برئاسة وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة، الدكتور، مختار الرباش، الهيكل العام لمسودة دليل حوكمة أعمال قطاع الحج والعمرة .


وفي الإجتماع، أوضح الوكيل الرباش أن أهمية إعداد هذا الدليل يأتي في إطار سعي الحكومة إلى تحسين الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام والمعتمرين من خلال تذليل الصعوبات وتيسير الإجراءات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وبما يتوافق مع متطلبات التطوير المتسارع في تقديم الخدمات للحجاج والمعتمرين بوزارة الحج والعمرة ورؤية 2030 للمملكة العربية السعودية.

وأكد أن المشروع سيسهم في تطوير الأداء الإداري والمالي والخدمي في قطاع الحج والعمرة، بما يتوافق مع أفضل الممارسات العربية والإسلامية..لافتاً إلى أن الدليل الجديد سيشمل مجموعة من المعايير والمؤشرات التي ستساهم في رفع كفاءة العمل وتحسين جودة الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين.   

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: الحج والعمرة

إقرأ أيضاً:

رئيس قطاع حوكمة السوق: دخول الجيل الخامس إلى مصر وتحسين تجربة الإنترنت

كشف المهندس محمد إبراهيم، رئيس قطاع حوكمة السوق بالجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عن تفاصيل مهمة تتعلق بدخول الجيل الخامس إلى مصر وإطلاق خدمة شرائح الاتصال المدمجة eSIM في الفترة المقبلة. 

وأكد إبراهيم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي في برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "ten"، أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستسهم في تحسين تجربة الإنترنت بشكل ملحوظ، مما سينعكس بشكل إيجابي على جودة الفيديوهات والمحتوى الرقمي.

وأشار إبراهيم إلى أن جميع عدادات الكهرباء ستحتوي على شرائح الاتصال المدمجة "eSIM"، مما سيتيح التحكم في العداد عن بُعد بصورة أفضل وأكثر دقة.

 كما أوضح أن هذه التقنية ستُمكّن من التحكم في العديد من الأجهزة والخدمات الأخرى، مثل تلك الموجودة في الموانئ، والتي ستعمل بأسلوب آلي ومتطور، مما سيعزز كفاءة العمليات.

وأضاف إبراهيم أن هناك العديد من الشركات العالمية التي استثمرت بشكل كبير في قطاع الاتصالات في مصر، مما يعكس جاذبية الاقتصاد المصري للاستثمارات الأجنبية، ويُظهر الثقة الكبيرة التي تضعها الشركات الدولية في نمو وتطور هذا القطاع الحيوي.

مقالات مشابهة

  • إجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك وغازبروم
  • د مختار الرباش: دليل الحوكمة الجديد يهدف إلى تطوير أداء قطاع الحج والعمرة توافقا مع رؤية المملكة 2030م لتطوير خدمات الحج والعمرة
  • اقتصار طلب "تأشيرة العمل المؤقت" على المنشآت المعتمدة لتقديم خدمات الحج والعمرة
  • اقتصار طلب "تأشيرة العمل المؤقت" على المنشآت المعتمدة لتقديم خدمات الحج والعمرة - عاجل
  • محافظ الغربية يناقش أعمال مركز خدمات مصر مع وفد وزارة التخطيط
  • رئيس قطاع حوكمة السوق: دخول الجيل الخامس إلى مصر وتحسين تجربة الإنترنت
  • "الحج والعمرة" تؤكد أهمية الالتزام بمواصفات الحقائب للمعتمرين
  • محافظ ميسان يترأس إجتماع اللجنة العليا للتعداد العام للسكان والمساكن في المحافظة.
  • الكثيري يطّلع على سير العمل بقطاع الحج والعمرة بوزارة الأوقاف