المناطق_متابعات

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، إن الوضع في ساحة المعركة “يتيح فرصة” لاتخاذ خطوات لإنهاء الحرب في أوكرانيا في موعد أقصاه 2025.

وأضاف، أمام قمة أوكرانيا ودول جنوب شرقي أوروبا في دوبروفنيك في كرواتيا: “في أكتوبر ونوفمبر وديسمبر لدينا فرصة لتحريك الأمور نحو السلام والاستقرار الدائم.

الوضع في ساحة المعركة يتيح فرصة لاتخاذ هذا الخيار، خيار اتخاذ إجراء حاسم لإنهاء الحرب في موعد لا يتجاوز 2025”.

أخبار قد تهمك روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي 9 أكتوبر 2024 - 8:58 مساءً خلايا توقف انتشار السرطان.. اكتشاف يدعم العلاج المناعي 9 أكتوبر 2024 - 8:37 مساءً

هذا وأعلنت برلين الأربعاء أن زيلينسكي سيلتقي الجمعة في برلين المستشار أولاف شولتس، في وقت تتعرض فيه قوات كييف لضغوط عسكرية روسية في شرق البلاد.

ويأتي هذا اللقاء بعد تأجيل اجتماع حول الدفاع عن أوكرانيا كان مقرراً السبت في قاعدة أميركية في ألمانيا، بعد إرجاء الرئيس جو بايدن زيارته بسبب الإعصار ميلتون.

وكان يتوقع أن يقدم زيلينسكي خلال هذه القمة “تدابير واضحة وملموسة للتوصل إلى نهاية عادلة للحرب” بين روسيا وأوكرانيا والمستمرة منذ فبراير 2022.

وكان من المقرر أن تكون قمة رامشتاين “فرصة لإرسال إشارة قوية لصالح الدعم العسكري لأوكرانيا”، بحسب مصدر حكومي ألماني.

وأعرب زيلينسكي، الذي يستغل فرصة تنقلاته لطلب المزيد من المساعدات في مواجهة روسيا، مؤخراً عن أسفه لأن الغرب “يتأخر” في تسليم هذه الأسلحة لبلاده.

ويتوقع أيضاً أن يزور الرئيس الأوكراني روما الجمعة، حيث سيستقبله البابا في الفاتيكان. وإثر ذلك يتوجه إلى برلين.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 9:01 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:35 مساءًإيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟ أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:32 مساءًمانشيني: اليابان الأقوى في آسيا.. واستبعاد البليهي “فني” أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًمدير عام فرع وزارة الخارجية بمكة يستقبل القنصل العام لدولة قطر بجدة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على كتاب العتيبي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 8:25 مساءًمدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب السعودي9 أكتوبر 2024 - 8:35 مساءًإيلون ماسك يكشف حقيقة الأجسام الطائرة.. برامج سرية أم كائنات فضائية؟9 أكتوبر 2024 - 8:32 مساءًمانشيني: اليابان الأقوى في آسيا.. واستبعاد البليهي “فني”9 أكتوبر 2024 - 8:30 مساءًمدير عام فرع وزارة الخارجية بمكة يستقبل القنصل العام لدولة قطر بجدة9 أكتوبر 2024 - 8:28 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على كتاب العتيبي9 أكتوبر 2024 - 8:25 مساءًمدرب المنتخب الياباني يؤكد صعوبة مواجهة الغد أمام المنتخب السعودي روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد9 أکتوبر 2024

إقرأ أيضاً:

هاريس: لو كان ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف

المناطق_متابعات

أكّدت نائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس في مقابلة تلفزيونية بثّت الإثنين أنّها لن تلتقي، في حال أصبحت رئيسة للولايات المتّحدة، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبحث الحرب في أوكرانيا إذا لم يشارك في الاجتماع ممثّل عن كييف، مشددة أنه لو كان دونالد ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف.

وقالت هاريس لشبكة “سي بي إس” إنّها إذا فازت في الانتخابات المقرّرة في نوفمبر المقبل فإنّ أيّ اجتماع بينها وبين بوتين “لن يُعقد ثنائيا بدون أوكرانيا”.

أخبار قد تهمك أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية 9 أكتوبر 2024 - 6:15 مساءً تصفيات مونديال 2026: الأرجنتين لاستعادة نغمة الفوز مع عودة ميسي والبرازيل للتعويض 9 أكتوبر 2024 - 5:54 مساءً

وأضافت “يجب أن تكون لأوكرانيا كلمة بشأن مستقبل أوكرانيا”.

وفي هذه القضية الأساسية من قضايا السياسة الخارجية، سعت المرشحة الديموقراطية أن تميّز نفسها بوضوح عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب قبل شهر واحد فقط من الانتخابات الرئاسية.

وقالت هاريس “لو كان دونالد ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف، فلنكن واضحين”.

وتابعت أنّ ترامب يقول ” أستطيع إنهاء الأمر في اليوم الأول” من ولايته إذا ما فاز بالرئاسة، مضيفة “هل تعرف ما هذا؟ إنه استسلام”.

ويؤكّد ترامب بانتظام أنه إذا ما عاد إلى السلطة، فسوف ينهي الحرب في أوكرانيا حتى قبل أن يتولّى منصبه في يناير.

لكنّ الملياردير الجمهوري لم يحدّد أبدا كيف سيفعل ذلك.

وخلال المقابلة التلفزيونية، قالت هاريس “نحن ندعم قدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها أمام روسيا”.

وردّا على سؤال عمّا إذا كانت ستدعم احتمال انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي، قالت هاريس “هذه أسئلة سنجيب عليها في وقتها وإذا ما بلغنا تلك النقطة”.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 أكتوبر 2024 - 6:28 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:51 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:49 مساءًأمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءًأمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:41 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق الشقيقة أبرز المواد9 أكتوبر 2024 - 5:39 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم”9 أكتوبر 2024 - 5:51 مساءًالأمير فيصل بن خالد بن سلطان يشهد توقيع اتفاقيات تعاون بين أمانة الحدود الشمالية وعدد من الجهات لتعزيز التنمية المستدامة9 أكتوبر 2024 - 5:49 مساءًأمير نجران يستقبل مدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة9 أكتوبر 2024 - 5:45 مساءًأمير القصيم يطّلع على أبرز الفرص الاستثمارية في قطاعي الصناعة والتعدين بالمنطقة9 أكتوبر 2024 - 5:41 مساءًنائب أمير الشرقية يرعى توقيع عقد تنفيذ مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع جمهورية العراق الشقيقة9 أكتوبر 2024 - 5:39 مساءًأمير الحدود الشمالية يُدشن مشروع جسر طريق الملك خالد ويُسلم وحدات سكنية للمستفيدين ضمن مبادرة “ترميم” أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • طيران ناس يفتتح صالته الجديدة للضيافة في مطار الملك فهد الدولي بالدمام
  • روسيا: لا سلام مع أوكرانيا إذا انضمت لحلف الأطلسي
  • زيلينسكي: وضع ساحة الحرب يتيح فرصة إنهائها العام المقبل
  • زيلينسكي يتحدث عن "اتخاذ إجراء حاسم لإنهاء الحرب"
  • زيلينسكي يتحدث عن "اتخاذ إجراء حاسم لإنهاء الحرب"
  • تنفيذ حكم القتل حداً بأحد الجناة في منطقة عسير
  • هاريس: لو كان ترامب رئيساً لكان بوتين جالساً الآن في كييف
  • وزير الخارجية يستقبل وزير الخارجية الإيراني
  • بلومبرج: زيلينسكي يظهر استعداده لتبني نهج أكثر "مرونة" لإنهاء الحرب مع روسيا