أصدرت المحكمة الابتدائية في أصيلة حكما بحبس شخصين لمدة ستة أشهر نافذة، مع تغريمهما بـ2000 درهم بتهمة العنف ضد موظف عمومي، مع الحكم عليهما بعشرة آلاف درهم تعويضا، تضامنا لفائدة المطالبة بالحق المدني، في قضية أثارت اهتمامًا واسعًا.

وتتعلق فصول القضية بخلاف نشب بين المتهمين وباشا المدينة، والتي اشتهرت باسم القايدة حورية، واسمها حورية بلسيق، زمن الحجر الصحي في الجائحة، حول ترخيص لخيمة عرس نجل أحد نواب رئيس جماعة أصيلة، وهو ما تطور إلى شجار حاد بين الطرفين.

وتعود أحداث الواقعة إلى نزاع حول الترخيص القانوني لإقامة الخيمة في حفل الزفاف. حيث رفض المتهمان الترخيص لخيمة العرس بسبب الضوضاء التي سيحدثها العرس، وهو ما رفضت الباشا حورية الانصياع له. ما أثار حفيظة المتهمين، اللذين دخلا في مشادة كلامية مع المسؤولة، وتفاقم الوضع ليصل إلى تهديد مباشر من أحد المتهمين الذي هدد الباشا بالذبح، ما أدى إلى تدخل السلطات الأمنية واعتقالهما على الفور.

وكانت المحكمة استمعت إلى روايات الطرفين، حيث أصر دفاع المتهمين على نفي الاتهامات بالتهديد، مشيرًا إلى أن الخلاف كان ناتجًا عن سوء تفاهم بسيط. لكن النيابة العامة اعتبرت التهديد الموجه ضد موظف عمومي أثناء أداء واجبه جرمًا يستوجب العقاب.

 

كلمات دلالية المغرب حورية سجن سلطات

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب حورية سجن سلطات

إقرأ أيضاً:

مجلس الدولة: يجب تنفيذ البناء وفقًا للرسومات الصادر بها الترخيص

أصدرت المحكمة الإدارية العليا ، حكم قانوني تضمن ، يحظر إنشاء مبان أو منشآت أو إقامة أعمال أو توسيعها أو تعليتها أو تعديلها، دون الحصول على ترخيص في ذلك من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم وفقًا للاشتراطات البنائية وقت إصدار الترخيص ولما تبينه اللائحة التنفيذية لهذا القانون .

وأضافت يجب أن يتم تنفيذ البناء أو الأعمال المرخص بها وفقًا للأصول الفنية وطبقًا للرسومات والمستندات الصادر بها الترخيص .

وأشارت المحكمة ، توقف الأعمال المخالفة بالطريق الإداري, ويصدر بالإيقاف قرار مسبب من الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم يتضمن بيانًا بهذه الأعمال, ويعلن هذا القرار إلى شخص المالك أو من يمثله قانونًا والمقاول القائم بالتنفيذ والمهـــندس المشرف على التنفيذ, فإذا تعذر إعلان أيهم بشخصه يتم إخطاره بكتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول على محل إقامته المختار والمدون لدى الجهة الإدارية المختصة بشئون التخطيط والتنظيم.

مقالات مشابهة

  • اعتقال متهم بـالقتل العمد في بغداد وتاجر مخدرات بالبصرة
  • نيابة محكمة سيدي امحمد تلتمس 10 سنوات حبساً نافذاً لملال وشقيقه
  • قرار من المحكمة بشأن المتهمين في فساد وزارة التموين
  • مجلس الدولة: يجب تنفيذ البناء وفقًا للرسومات الصادر بها الترخيص
  • الوزراء: نقل اختصاص الترخيص لمهنة الاستشارات الإدارية للأفراد إلى الموارد البشرية
  • وصول المتهمين بـ فبركة سحر مؤمن زكريا إلى المحكمة
  • وصول المتهمين بتزييف سحر مؤمن زكريا إلى المحكمة
  • وصول المتهمين بواقعة سحر مؤمن زكريا إلى المحكمة
  • محمد العدل من تصوير المشاهد الأخيرة من فيلم بنات الباشا