مسقط- الرؤية

ينتهي يوم الثلاثاء 15 أكتوبر الجاري حظر صيد أسماك الكنعد في مواسم الإخصاب والتكاثر الطبيعي في سواحل سلطنة عمان للعام الجاري 2024م، والذي بدأ سريانه يوم 15 أغسطس الماضي، وذلك طبقا لقرار وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه رقم (230 /‏2014م) بإصدار لائحة تنظيم صيد أسماك الكنعد والذي ينص على حظر صيد أسماك الكنعد في مواسم الاخصاب وتكاثرها الطبيعي والتي تبدأ من يوم 15 من شهر أغسطس وحتى يوم 15 من شهر أكتوبر من كل عام.

وتهدف وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه من تطبيق قرار الحظر إلى المحافظة على مخازين أسماك الكنعد وتنظيم عملية الصيد وتجنب استنزاف مصائد أسماك الكنعد والتقليل من ضغط جهد الصيد عليها بما يحقق التوازن بين كميات تلك المخازين وكميات المصيد وتحقيق التنمية السمكية المستدامة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: صید أسماک الکنعد

إقرأ أيضاً:

مصر - 10.. محاكاة إنقاذ عبارة تعرضت للغرق قبالة السواحل المصرية

نفذ مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع التجربة "مصر - 10" بمشاركة عناصر من القوات البحرية والقوات الجوية وعدد من ممثلى الوزارات المختصة والأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر وجمعية الهلال الأحمر المصري.

مركز البحث والإنقاذ

تضمنت التجربة تنفيذ سيناريو واقعى لعملية إنقاذ عبارة تعرضت للغرق وعلى متنها٢٥٠ فردا من جنسيات مختلفة أثناء إبحارها قبالة السواحل المصرية بنطاق محافظة البحر الأحمر.

 

حيث تلقى مركز البحث والإنقاذ بوزارة الدفاع إشارة استغاثة من العبارة الجانحة بعد اصطدامها بالشعب المرجانية، وعلى الفور تم الدفع بطائرة من طراز "هل أوجستا" وعدد من القطع البحرية على متنها أطقم البحث والإنقاذ والأطقم الإدارية إلى موقع الحدث للتعامل الفورى مع الحادث بإتباع كافة إجراءات ونظم السلامة العالمية فى مجال البحث والإنقاذ.

 

تأتى التجربة " مصر-10 " تأكيداً على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على التعاون مع كافة أجهزة ومؤسسات الدولة من خلال تنفيذ التجارب العملية للتدريب على السيناريوهات المختلفة للاطمئنان على مدى سرعة الاستجابة فى مواجهة كافة المخاطر والأزمات التى قد تواجهه الدولة المصرية.

IMG_4663 IMG_4664 IMG_4665 IMG_4660 IMG_4661 IMG_4662 IMG_4659

مقالات مشابهة

  • الهوية الثقافية العمانية وتحديات العولمة
  • وزارة الثروة الزراعية والسمكية تصدر بيانا حول مقاطع متداولة لسفينتي صيد.. عاجل
  • مذكرة تعاون لتعزيز الشراكة المجتمعية في مجال الثروة الزراعية بولاية عبري
  • مصر - 10.. محاكاة إنقاذ عبارة تعرضت للغرق قبالة السواحل المصرية
  • الفلبين والصين تتبادلان الاتهامات في أحدث نزاع في بحر الصين الجنوبي
  • وفد سعودي يطلع على التجربة العمانية في التطوع
  • ماذا تحتاج الشركات العمانية الناشئة من تسهيلات وحوافز؟
  • سفير القاهرة بمسقط لـ صدى البلد: العلاقات المصرية العمانية وثيقة ونموذج يحتذى به
  • انطلاق الحملة السادسة لمكافحة حشرة خنفساء أوراق النارجيل بولايتي صلالة وطاقة