وقف فريقٌ من شبكة أطباء السودان في شرق السودان على تزايد حالات الإصابة بحمى الضنك في ولاية كسلا، حيث تتزايد الحالات يوميًا في مستشفى كسلا، خاصة بين النازحين. الأمر ينذر بكارثة إنسانية في الولاية، خصوصًا مع انتشار وباء الكوليرا، مما يستدعي تدخلًا عاجلًا لتوفير المُعينات الطبية للمستشفيات الحكومية والوقوف على جاهزيتها لاستقبال الحالات المتزايدة.



وأطلقت الشبكة في بيانٍ، اليوم الأربعاء، نداءً عاجلاً للمنظمات الدولية والإقليمية والسلطات المحلية لتدارك الأمر قبل استفحاله ومعالجة الوباء في مهده. كما تُطالب بتوفير المعينات الطبية والأدوية واستكمال نواقص الطوارئ. وناشدت الشبكة، المنظمات المحلية بتفقد المستشفيات الحكومية في الولاية واتخاذ تدابير سريعة وحاسمة مع السلطات المحلية لمكافحة هذا الوباء الذي يُهدِّد صحة المجتمع.

 

الخرطوم: السوداني  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»

تواصل مؤسسة حياة كريمة، دعم المناطق النائية من خلال تقديم القوافل الطبية والصحة وخدمات الرعاية للجميع، ضمن جهود المبادرة لخدمة الأهالي في مختلف المحافظات، والتي تتضمن مختلف التخصصات.

قوافل حياة كريمة الطبية

في طنطا، نظمت مؤسسة حياة كريمة قوافل طبية في قرية كفر العرب مركز كفر الزيات بالتعاون مع جامعة طنطا، وضمت عدد من الأطباء الاستشاريين في تخصصات: «الباطنة، الرمد، الجلدية، المسالك، الأطفال، العظام، نفسية وعصبية، أمراض القلب، ضغط الدم، الأنف والأذن والأمراض الصدرية».

وساهمت القوافل الطبية في الكشف المجاني وصرف العلاج للمرضى، وتحويل الحالات التي تستدعي فحوصات أو إشعات أو تحاليل إلى كبرى المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.

قافلة «أنت الحياة»

وفي الذكرى 51 لانتصارات حرب أكتوبر، نظمت مؤسسة حياة كريمة المحطة رقم 63 من قافلة «أنت الحياة»، والتي ضمت مجموعة واسعة من الفعاليات والأنشطة المختلفة على مدار 3 أيام في قرية كوم أشفين بمحافظة القليوبية.

وتضمنت قافلة «أنت الحياة» استقبال الحالات الإنسانية، وقافلة طبية شاملة وفعاليات رياضية وأنشطة ثقافية وتوعية للكبار والأطفال وقافلة محو الأمية وخدمات الإرشاد الأسري وملتقى توظيف، فضلا عن بحث حالات الغارمين.

مقالات مشابهة

  • غزة تطلق نداء استغاثة بعد إخلاء وقصف المستشفيات شمال القطاع
  • تسجيل أكثر من ستة آلاف حالة وفاة وإصابة بحمى الضنك بمناطق سيطرة الحكومة اليمنية
  • قوافل حياة كريمة الطبية تستمر في دعم المناطق النائية.. «صحة ورعاية للجميع»
  • إحصائية: 8 وفيات وأكثر من ستة آلاف إصابة بحمى الضنك في مناطق الحكومة منذ مطلع 2024
  • تفاصيل لقاء وفد الأطباء بوزيرة التنمية المحلية لبحث أزمة التصالح على العيادات 
  • ارتفاع الإصابات بالكوليرا في السودان إلى 21,288 حالة و626 وفاة
  • وزيرة التنمية المحلية تلتقي وفدا من نقابة أطباء مصر
  • شبكة أطباء السودان: مقتل 7 أشخاص بينهم طفلتان وإصابة 14 آخرين جراء قصف الدعم السريع للفاشر
  • بعد زيادة أعداد المصابين في السودان.. كل ما تريد معرفته عن حمي الضنك