الشارقة (وام)

استقطبت جائزة اتصالات لكتاب الطفل، التي يُشرف عليها المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، وتحظى برعاية «إي آند الإمارات»، 330 مشاركة لناشرين من 21 دولة في نسختها الـ 16، مقابل 323 ترشيحاً تسلّمتها الجائزة العام الماضي.تصدّرت مصر المركز الأول في عدد المشاركات بواقع 83 مشاركة، تلتها الإمارات بـ 74 مشاركة، والأردن 31 مشاركة، ولبنان 24 مشاركة، والسعودية 23 مشاركة، وجاءت كندا في المركز السادس بواقع 16 مشاركة، تليها الكويت وفلسطين بـ12 مشاركة لكل منهما، ثم العراق بـ11 مشاركة، ومن ثم عُمان بـ 10 مشاركات، وسوريا 8 مشاركات، وتركيا 6 مشاركات، والمغرب 4 مشاركات، و3 مشاركات لكل من فنلندا وإسبانيا، ومشاركتين لكل من البحرين وفرنسا وسويسرا والمملكة المتحدة، إلى جانب مشاركة واحدة لكل من قطر وتونس.



فئات خمس
وفيما يتعلّق بتوزيع المشاركات على الفئات الخمس للجائزة، فقد جذبت فئة «الكتاب المصور» 123 مشاركة، تلتها فئة «الطفولة المبكرة» بواقع 90 مشاركة، ثم فئة «كتاب اليافعين» التي تسلّمت 49 مشاركة، بعدها فئة «كتاب ذو فصول» بـ42 مشاركة، وأخيراً فئة «كتاب الشعر» بـ26 مشاركة.ووصل عدد مؤلفي الكتب المرشحة للفوز بالجائزة في نسختها الـ 16 إلى 213 مؤلفاً من 24 دولة، إلى جانب 200 رسام من 27 دولة، و92 ناشراً من 21 دولة.

تواصل وانفتاح
وأكد محمد العميمي المدير العام بالوكالة في شركة «إي آند الإمارات»، أهمية اتساع الرقعة الجغرافية للدول التي تشارك في جائزة اتصالات لكتاب الطفل في نسختها الـ 16، ما يعكس دورها في تعزيز التواصل بين العاملين في مجال صناعة كتاب الطفل ومساهمتها في تحفيزهم على إنتاج كتب مميّزة، وهو ما يتماشى مع رؤية الجائزة لتعزيز التواصل بين الشعوب، والانفتاح على الثقافات ودعم المبدعين في مختلف المجالات.

جذب الطفل
من جانبها أكدت مروة العقروبي رئيسة المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، أن الجائزة باتت تستقبل كل عام مزيداً من الإصدارات عالية الجودة من ناشرين، حيث أصبحت كتب الأطفال واليافعين تحظى بأولوية رئيسة في اهتماماتهم رغبة منهم في تقديم إصدارات تستحق الفوز بالجائزة، وفي الوقت نفسه قادرة على مواصلة جذب الطفل العربي إلى القراءة.

القائمة القصيرة
ومن المقرر إعلان أسماء القائمة القصيرة للكتب المرشحة للفوز بالجائزة بنسختها الـ 16 خلال أكتوبر الجاري، على أن يتم الكشف عن أسماء الفائزين خلال فعاليات النسخة الـ43 من معرض الشارقة الدولي للكتاب 2024 التي تقام بين 6 و17 نوفمبر المقبل، بعد تقييم الترشيحات من قبل لجنة تحكيم متخصصة في كل فئة، تضم خبراء في أدب الطفل من دولة الإمارات وخارجها.

جوائز
وتبلغ القيمة الإجمالية لجائزة اتصالات لكتاب الطفل 1.2 مليون درهم، مع تخصيص 180 ألف درهم لكل فئة من فئاتها الخمس، ويقسم هذا المبلغ بالتساوي بين المؤلف والرسام والناشر بواقع 60 ألف درهم لكل فائز، باستثناء فئة اليافعين التي يتقاسم جائزتها المالية المؤلف والناشر فقط بواقع 90 ألف درهم لكل منهما، إلى جانب ذلك تم تخصيص 300 ألف درهم لبرنامج «ورشة» التدريبي.

أخبار ذات صلة ذياب بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024» حمدان بن محمد يشهد توقيع اتفاقية إطلاق مركبة «المستكشف محمد بن راشد» لمهمة الإمارات لاستكشاف حزام الكويكبات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اتصالات لکتاب الطفل کتاب الطفل ألف درهم لکل من

إقرأ أيضاً:

عمورة يقود تشكيلة الأسبوع في “البوندسليغا”

تواجد المهاجم الدولي الجزائري، محمد أمين عمورة، ضمن تشكيلة الجولة الـ 6 من الدوري الألماني “البوندسليغا”، حسبما أعلنته إدارة ناديه فولسبورغ.

ونشر الفريق الألماني، تشكيلة الأسبوع، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس” اليوم الاثنين، والتي ضمّت لاعبين من فولسبورغ. ويتعلق الأمر بعمورة وجوناس ويند، صاحب “الثنائية” في مرمى بوخوم.

وخلال ذات اللقاء، الذي لعب أول أمس السبت. خطف عمورة الأنظار، بمستوياته الراقية، بقيادته ناديه لفوز بنتيجة 3-1، وكان وراء الثلاثية، بواقع تمريرتين حاسمتين وحصوله على ضربة جزاء.

للإشارة فإن مهاجم “الخضر” يتصدر قائمة أفضل الممررين الحاسمين في “البوندسليغا” بواقع 4 تمريرات حاسمة مناصفة مع نجم البايرن هاري كين، مقابل هدف وحيد، في 4 مشاركات.

2⃣✖️Elf des Tages! ????#VfLWolfsburg #BOCWOB pic.twitter.com/PujlAHUVI8

— VfL Wolfsburg (@VfL_Wolfsburg) October 7, 2024

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي ترعى حفل "إجلال" لتخريج 127 حافظة لكتاب الله بالشرقية
  • "الوكالة الدولية" ترصد تقدمًا كبيرًا في مجال الطاقة المتجددة
  • جائزة اتصالات لكتاب الطفل تتسلّم 330 مشاركة من 21 دولة في دورتها السادسة عشرة
  • بدء استقبال مشاركات الموسم الثالث من جائزة "المستثمر الذكي الخليجي"
  • ” حرة الحمرية ” تستقطب شركة “راكورتوبي إس. بي” الإيطالية بإجمالي استثمار 25 مليون درهم
  • مشاركة ناجحة لجناح الإمارات في معرض الفروسية بالمغرب
  • بواقع 62 مرة.. هكذا يقع برشلونة في «المصيدة»!
  • عمورة يقود تشكيلة الأسبوع في “البوندسليغا”
  • «فنون أبوظبي» تستقطب المغاربة