حرص اللواء خالد شعيب محافظ مطروح خلال زيارته الميدانية لمدينة سيوة المشاركة في فعاليات الحوار المجتمعى حول المخطط الاستراتيجي لمدينة سيوة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب المحافظ والعميد هانى عامر المستشار العسكرى والأستاذ محمد بكر رئيس مدينة سيوة وكبار مشايخ سيوة والشباب والأجهزة التنفيذية المعنية 
حيث  تم الاستماع لشرح لمقترح المخطط  من خلال  الدكتور هانى عياد استشاري المشروع والمهندس أسامة زعيتر ممثل الهيئة العامة للتخطيط العمرانى مدير إقليم إسكندرية والمهندسة أمل عرفة مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة واللواء خالد القشلان مدير عام إدارة جهاز حماية أملاك الدولة.

حيث تأتى مدينة سيوة آخر مدن المحافظة بعد الانتهاء من وضع المخطط الاستراتيجي لجميع مدن مطروح  والتأكيد خلال المخطط على مراعاة البعد البيئى والسياحى الواحة، وخصائصها كمدينة تاريخية والهوية  الثقافية المميزة والمقومات السياحية والعمرانية والاقتصادية،والتوسعات المستقبلية سواء للمشروعات القومية والتنموية والزيادة السكانية مع الإقبال السياحى الكبير على الواحة  .

وأكد محافظ مطروح أن هناك تعاون مثمر مع الهيئة العامة للتخطيط العمرانى للإسراع في إنهاء المخططات الإستراتيجية لمدن وقرى المحافظة بما يعمل على الاستغلال الأمثل للإمكانيات والموارد ويستوعب حجم  الزيادة السكانية وحجم  ومتطلبات البنية التحتية،  وتوفير مزيد من الخدمات وفرص العمل،والوقوف على كافة الاحتياجات مع العدالة فى توزيع الخدمات.

حيث تأتى سيوة كآخر المدن  خاصة مع أهمية  الحفاظ على الطابع البيئي والسياحى المميز للواحة والاهتمام الكبير من القيادة السياسية بتطوير واحة سيوة لتحتل مكانتها السياحية العالمية، مؤكدا على أهمية وحرص المحافظة على مشاركة كافة شركاء التنمية فى جلسات  حتى عام ٢٠٣٠ وإعداده لتعظيم الاستفادة من مقومات المدينة، مع قيام المشروع على توافر قاعدة  البيانات  للتعامل معها بسهولة. 

ووجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح في نهاية الاجتماع الشكر والتقدير لجهود جميع القائمين في إعداد  المخرج النهائي لمشروع المخطط الاستراتيجي لمدينة سيوة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: احتياجات اقتصادي الأجهزة التنفيذية الهيئة العامة للتخطيط المخطط الاستراتيجي حجم الزيادة السكانية لمدینة سیوة

إقرأ أيضاً:

تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية بالجيزة

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً لاستعراض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية لمدن وقرى المحافظة وتوابعها ومشروعات التنمية ذات الأولوية بمحافظة الجيزة بحضور دكتور مهندس مها محمد فهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

وخلال الاجتماع اطلع المحافظ على عرض موجز عن مشروع التحديث والذي تضمن الموقع والأهمية النسبية للمحافظة وأهم المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية وحتى الآن وملامح التنمية البيئية والاقتصادية والسكانية والاجتماعية والعمرانية بجانب عرض مقومات وتحديات التنمية على مستوى المحافظة والأهداف الإستراتيجية والرؤى التنموية المستقبلية للمحافظة ومراكزها فضلًا عن المشروعات والعائد التنموي لتحقيق استراتيجية تنموية مستدامة.

وأشار النجار إلى أنه وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط فقد تم إعداد الاستراتيجية التنموية الشاملة للمحافظة والتي شملت جميع القطاعات (عمرانية – اجتماعية – سكانية – اقتصادية – خدمات)  كما تم الانتهاء من تحديد الملامح الأساسية وصياغة الرؤية المستقبلية وإعداد استراتيجية التنمية  والمخطط الاستراتيجي للمحافظة  الذي ينتهي بعدد من المشروعات . 

كما قام المحافظ خلال الاجتماع باعتماد أولي لخرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بمركز الواحات البحرية لحين الاعتماد النهائى خلال المجلس التنفيذى للمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ الشكر لفريق العمل من ممثلي الهيئة العامة للتخطيط على ما بذلوه من جهد وتعاون مشترك بين المحافظة والهيئة لإعداد مشروع التحديث والذي يتوافق ويتكامل مع محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة.

من جانبها أوضحت د.م مها محمد فهيم ان المشروع يأتي انطلاقاً من مرجعية الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية لمصر 2052 ورؤية مصر 2030 حيث تم تحديد الاولويات على المدى الزمني المتوسط وفقاً لمتطلبات المحافظة والرؤية المقترحة وتوزيعها على المدى الزمني حتى سنة الهدف 2030 .

مقالات مشابهة

  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبي مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يسلم عقود تقنين أراضي ومنازل لأهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح يتابع فعاليات القافلة الخدمية الشاملة بواحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع مواطني واحة سيوة
  • محافظ مطروح يعقد لقاء شعبيا مع أهالي واحة سيوة
  • محافظ مطروح في زيارة ميدانية لمدينة سيوة
  • محافظ الجيزة يبحث مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية للمدن والقرى
  • تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية بالجيزة
  • محافظ الجيزة يعتمد خرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بالواحات البحرية