أفادت وسائل إعلام سعودية بأن وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان استقبل ، في مقر الوزارة بالرياض اليوم، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية عباس عراقجي.

وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها. 

عقب ذلك أقام وزير الخارجية مأدبة غداء تكريماً لوزير خارجية إيران والوفد المرافق له.

حضر الاستقبال وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، و مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الإسلامية الإيرانية عبدالله العنزي، ومستشار وزير الخارجية محمد اليحيى

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السعودية ايران وزير الخارجية السعودي وزير خارجية إيران سفير خادم الحرمين الشريفين وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

بن سلمان يلتقي وزير خارجية إيران.. ما دار بينهما؟

وحسب المعلومات المتوافرة التي نشرتها وكالة أنباء إيسنا الحكومية الإيرانية، فإن جولة عراقجي ستشمل السعودية ودولاً أخرى في المنطقة، فيما تركز على مناقشة القضايا الإقليمية، والعمل على وقف الجرائم الإسرائيلية في قطاع غزة ولبنان، طبقاً للوكالة ذاتها.

 

وفي الوقت ذاته، قال وزير الخارجية الإيراني، معلقاً على زيارته عبر حسابه على “إكس” إن بلاده عازمة على تعزيز العلاقات مع جيرانها من أجل ضمان الاستقرار والامن وتطوير التعاون الاقتصادي بما يخدم كل شعوب المنطقة.

 

وكان قد التقى عراقجي وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم بالرياض، وذكر بيان للخارجية السعودية أن المباحثات بين الوزيرين تضمنت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، ومناقشة المستجدات في المنطقة والجهود المبذولة بشأنها.

 

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية إسماعيل بقائي، اليوم، أن الوزير أجرى مباحثات مفيدة وبناءة مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بشأن آخر التطورات في المنطقة خاصة في غزة ولبنان.

 

وأضاف أن الجانبين طالبا بوقف الحرب ضد غزة ولبنان، مؤكدين أهمية إيصال المساعدات الإنسانية بشكل عاجل إلى النازحين.

 

کما ناقش الوزیران، بحسب بقائي، مستجدات العلاقات الثنائیة وشددا علی تصمیمهما المشترك لمواصلة العمل علی تعزیز العلاقات في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • بن سلمان يلتقي وزير خارجية إيران.. ما دار بينهما؟
  • وزير الخارجية يناقش مستجدات المنطقة مع نظيره الإيراني
  • ولي عهد السعودية يلتقي وزير خارجية إيران
  • ولي العهد يلتقي وزير الخارجية الإيراني .. صور
  • وزير خارجية إيران يصل السعودية
  • وزير الخارجية الإيرانية يزور السعودية لبحث وقف إطلاق النار في لبنان وفلسطين 
  • وزير الخارجية ونظيره الإيراني يبحثان مستجدات المنطقة
  • بحثا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها بمختلف المجالات.. وزير الخارجية يستقبل نظيره الإيراني
  • وزير الخارجية السعودي يستقبل نظيره الإيراني في الرياض