أصدر الصحفي الاستقصائي الأمريكي، بوب وودوارد، كتابه الجديد “الحرب”، حيث كشف خفايا من البيت الأبيض، بالإضافة إلى قضايا تخصّ زعماء العديد من الدول، حيث نشرت وسائل إعلام أمريكية بارزة مقتطفات ومضامين من الكتاب، الذي يرتقب أن يصدر في 15 أكتوبر المقبل”.

وكشف بوب وودوارد، في كتابه، “أن الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، أجرى ما يصل إلى 7 مكالمات هاتفية خاصة مع الرئيس الروسي منذ مغادرته المنصب، وأرسل أجهزة اختبار كوفيد-19 سرا، إلى  بوتين خلال ذروة الجائحة|.

ونفى “ترامب” بشدة في مقابلة مع على شبكة “إيه بي سي نيوز”، ما ورد في الكتاب، وصف “وودوارد”، بأنه “مجرد راو سيئ في الواقع، وفقد صوابه تماما”.

وبحسب واشنطن بوست، “تطرق الكتاب بشكل وجيز إلى دور “هاريس”، كنائبة” لبايدن”، قائلا: “بالكاد تؤدي دورا مؤثرا في تحديد السياسة الخارجية”.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز”، “كشف كتاب “الحرب” أيضا عن تفاصيل مثيرة بشأن العلاقة المتوترة بين الرئيس الأميركي جو بايدن، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، خاصة منذ بدء الحرب في غزة، ورغم الدعم العلني لإسرائيل، يظهر الكتاب إحباط “بايدن” الشديد من “نتنياهو” خلف الكواليس”.

ووفق مقتطفات من الكتاب، “سأل “بايدن” خلال محادثة هاتفية جرت في أبريل رئيس الوزراء الإسرائيلي عن استراتيجيته، فأجاب الأخير بالقول “علينا أن ندخل رفح”، ليرد عليه “بايدن”، “بيبي “لقب نتنياهو”،  ليست لديك استراتيجيةطن  لاحقا تذمر الرئيس الأمريكي أمام مستشاريه، مشددا على أن نتنياهو “كاذب، ولا يهمه سوى صموده السياسي”.

ونقل كتاب “الحرب”  أيضا “تصريحات مثيرة للسيناتور “ليندسي غراهام”، أحد أقرب حلفاء دونالد ترامب، بشأن الأجواء في “مار إيه لاغو” ومزاعم تزوير انتخابات 2020 التي يكررها الرئيس السابق، كما سلط الكتاب الضوء على جوانب من أساليب التواصل التي يتبعها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان”.

هذا ويعد “وودوورد من أبرز الصحفيين المطلعين على خبايا البيت الأبيض، وبرز اسمه بعدما كشف وزميله في صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية كارل برنستين فضيحة “ووترغيت” التي أدت لاستقالة الرئيس ريتشارد نيكسون عام 1974″.

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: بوب وودوارد كتاب الحرب

إقرأ أيضاً:

بايدن يصف نتنياهو بـ”الوغد”

#سواليف

نقلت شبكة “سي إن إن” الأميركية عن #كتاب للصحفي، #بوب_وودوارد، سيصدر الأسبوع المقبل، أن الرئيس الأميركي جو #بايدن، وصف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين #نتنياهو، بـ” #الوغد والرجل السيّء”، خلال جلسة خاصة مع أحد مساعديه، في ربيع العام الجاري.

ويصف الكتاب الذي حصلت عليه الشبكة العلاقة بين بايدن ونتنياهو بـ”المتقلبة”، حيث رد بايدن على رغبة نتنياهو بالدخول إلى رفح بالقول إنه لا يمتلك إستراتيجية، وذلك خلال اتصال بينهما، كما طالبه بعدم الرد على #الهجوم_الإيراني على إسرائيل خلال أبريل/نيسان الماضي.

وأشار وودوارد إلى أن إحباط بايدن تجاه نتنياهو تفاقم مع استمرار الحرب، حيث وصفه بـ” #الكاذب_اللعين” بعد اجتياح الجيش الإسرائيلي رفح.

مقالات ذات صلة الدويري: إسرائيل تسعى لموطئ قدم بغزو جنوب لبنان 2024/10/08

ووفقا للكتاب، صرخ بايدن في وجه نتنياهو، خلال يوليو/تموز الماضي، بعد أن اغتالت غارة جوية إسرائيلية أحد كبار قادة حزب الله و3 مدنيين في بيروت، وقال له إنه ينظر لإسرائيل في جميع أنحاء العالم بشكل متزايد على أنها دولة مارقة.

ورد نتنياهو على ذلك بالتأكيد على أنه كان يستهدف “أحد الإرهابيين البارزين، وأنه انتهز الفرصة”.

مقالات مشابهة

  • تسريبات وفضائح البيت الأبيض.. بايدن يسب نتنياهو بألفاظ خادشة للحياء
  • البيت الأبيض: محادثات بايدن و نتنياهو استمرت 50 دقيقة.. وتناولت الرد على إيران
  • محادثة ترامب تقلق البيت الأبيض.. هل يتدخل نتنياهو في الانتخابات الرئاسية الأمريكية؟
  • اتصالات ترامب مع بوتين بعد مغادرته البيت الأبيض.. الكرملين يرد
  • كتاب الحرب يكشف أسرار ترامب وتفاصيل غضب بايدن من نتانياهو
  • بايدن يصف نتنياهو بـ”الوغد”
  • بايدن يصف نتنياهو بـالوغد
  • ووترغيت جديدة؟.. ترامب يرسل اختباراً لكشف كورونا إلى بوتين واستمر في الاتصال به بعد مغادرة البيت الأبيض
  • حداد في البيت الأبيض.. ​بايدن وترمب وهاريس يحيون ذكرى 7 أكتوبر