علّق الإعلامي أحمد موسى، على تصاعد التوترات السياسية في المنطقة واحتمالية حدوث حرب بين إسرائيل وإيران، مشددًا على أن هذا التصعيد قد يسبب ارتفاعات كبيرة في سعر برميل النفط.

ارتفاع سعر برميل النفط بسبب الحرب

وأوضح «موسى»، خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن معظم التقارير العالمية تشير إلى وصول سعر برميل النفط لمستوى يتراوح بين 100 و110 دولارات في حالة حدوث الحرب الإقليمية، مضيفًا: «المنطقة ممكن تكون رايحة لحرب عالمية تالتة وقد تهدأ.

. محدش عارف.. كل السيناريوهات متوقع حدوثها في منطقة الشرق الأوسط».

وأوضح أن حزب الله بالتصوير الجوي لمناطق البترول في حيفا يوجه رسائل لإسرائيل، مشددًا على أن تلك الفيديوهات التي نشرها حزب الله خلال الساعات الأخيرة موجهة لدولة الاحتلال بقدرته على تنفيذ عمليات عكسرية على حيفا، مضيفًا: «كمان ساعة لا أحد يعلم ما الوضع الذي ستكون عليه المنطقة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله حيفا الاحتلال إيران إسرائيل

إقرأ أيضاً:

خبير: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران

قال الدكتور أحمد سيد أحمد، خبير العلاقات الدولية، إنّ الاحتلال الإسرائيلي وحكومته بقيادة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي يحاولان استنساخ سيناريو نموذج غزة في لبنان ومن ثم في إيران، بحجة أنّها فرصة مواتية لتغيير خرائط المنطقة وتنفيذ مخططات الاحتلال.
 

بالتزامن مع ذكرى 7 أكتوبر.. إطلاق صواريخ من غزة باتجاه إسرائيل طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة


وأضاف «أحمد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي رعد عبدالمجيد، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل ستدفع ثمنا باهظا لما تفعله في قطاع غزة ولبنان، مشيرا إلى أنّ الشارع الإسرائيلي بأكمله يميل إلى نتنياهو المتطرف، لكن مع وقوع الإصابات والضحايا والقتلى الإسرائيليين ووصول الصواريخ إلى المدن الإسرائيلية قد يؤدي إلى احتمالية توجيه ضربة إسرائيلية قوية.

 

وتابع: «إذا أراد نتنياهو إشعال المنطقة سيحترق بهذه النيران، إذ إنّ رغم التدمير الكامل بقطاع غزة إلا أنّه لم يكسر الصمود الفلسطيني ولم يستطيع تنفيذ مخططاته»، لافتا إلى أنّ كل ما فعله نتنياهو هو إقالة المدنيين من النساء والأطفال، فضلا عن إلقاء القنابل على البشر والحجر من الجو.

 

وواصل، أنّ إسرائيل دولة هشة ولن تحقق الأمن لمواطنيها عبر هذه الحرائق في المنطقة، ولكن ستحترق بها، لكن يجب على الجانب الإسرائيلي إدراك أن السلام العادل وحقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته هو السياج الحقيقي لتحقيق الأمن لإسرائيل وليس بمنطلق القوة والعدوان.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: توقعات بوصول سعر برميل النفط إلى 100 دولار
  • أحمد موسى: المنطقة قد تكون على وشك حرب عالمية ثالثة (فيديو)
  • أحمد موسى: تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران قد يؤدي لارتفاع أسعار النفط
  • مدبولي: التقديرات تشير إلى تجاوز سعر برميل البترول 100 دولار بسبب التصعيد في المنطقة
  • تعز اليمنية تسجل ارتفاعا كبيرا بأعداد المصابين بالسرطان
  • المخابرات الأمريكية تُحذر من خطورة التصعيد بين إسرائيل وإيران
  • التصعيد بين إسرائيل وإيران ينذر بتداعيات خطيرة
  • 4 سيناريوهات لأسعار النفط في حال تصاعد المعارك بين "إسرائيل" وإيران
  • خبير: الاحتلال يحاول استنساخ نموذج غزة في لبنان وإيران