شهدت مصر خلال الأيام الماضية انطلاق أول منصة رقمية توظف الذكاء الاصطناعي «متقن Ai»، في نسخة مصرية بالكامل.

واستطاعت محركات البحث قراءة الموقع الحديث الذي يوظف خدماته باستخدام الذكاء الاصطناعي بعد أيام من إطلاق البث التجريبي له.

وقال المهندس محمد عبده إسماعيل رئيس مجلس إدارة الشركة إن الذكاء الاصطناعي أصبح جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية، وأن فكرة إطلاق المنصة جاء بعد جهود مكثفة من جانب عدد من المختصين في المجال.

المهندس محمد عبده إسماعيل

كما أكد رئيس مجلس الإدارة على أن ما يتعرض له الدارس أو الباحث أو مستخدمي خدمات الإنترنت بشكل عام دفعت إلى الحاجة الملحة إلى وجود قناة اتصال واحدة تستطيع توظيف الخدمات كافة في مكان واحد، ومن هنا كانت فكرة العمل علي اطلاق أول منصة لخدمات الذكاء الاصطناعي ( متقن ai )

متقن Ai والخبراء المصريين

ويعد «متقن Ai» أول نموذج مصري تم تصميمه بأيدي خبراء مصريين، ويتضمن بداخله خدمات عدّة، وجميعها توظيف ما يقدمه الذكاء الاصطناعي سواء بصورة أو طريقة مباشرة أو غير مباشرة.

كما يقدم «متقن Ai» خدمة التدقيق اللغوي للموضوعات ورسائل الماجستير والدكتوراه، والتي يمكن الدارس خلال أقل من 5 دقائق مراجعة رسالته دون عناء أو تأخير.

خدمات متقن Ai

وتتضمن خدمات «متقن Ai» أيضا توفير كل ما يحتاج إليه صناع المحتوى سواء الصحفي والإعلامي، أو صناعة المحتوى عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وجدير بالذكر أن «متقن Ai» يفتح أبوابه للجميع، فضلا عن الرد المباشر لما يحتاج إليه المستخدم، والرد الفوري بطرق الذكاء الاصطناعي فور سؤاله عن أي مشكلة قد تحدث نحتاج الإجابة عليها.

لأول مرة.. مصر توظف خدمات الذكاء الاصطناعي ضمن خطة متكاملة

أطلق مجموعة من المتخصصين بمجال البرمجة والذكاء الاصطناعي أول موقع متخصص في توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي في المجالات كافة «متقن Ai».

ويعد «متقن Ai » أول نموذج مصري يستطيع توظيف خدمات الذكاء الاصطناعي وتصديرها للخارج، في أول تجربة فريدة في الوطن العربي.

«متقن Ai» مجالات متقن Ai

ويقدم «متقن Ai» خدماته في المجالات كافة، لاسيما مجالات البحث العلمي والاستشارات الفنية الدقيقة، التي تستدعي حلولا مبتكرة وغير تقليدية.

واتخذ «متقن Ai» شات جي بي تي نموذجا استشاريا بدائيا، والعمل على إحداث طفرة غير مسبوقة في مجال الذكاء الاصطناعي وتوظيفه.

متقن Ai والذكاء الاصطناعي

وعقب الإعلان عن إطلاق أول نموذج مصري يعتمد في تقديم خدماته على الذكاء الاصطناعي «متقن Ai»، استطاعت مصر توظيف التكنولوجيا الحديثة، بعدما كانت إلى ما قبل انطلاقه مستوردا للتكنولوجيا فقط.

للمرة الأولى.. «العامية المصرية» ضمن قائمة اللغات العالمية بالذكاء الاصطناعي

وظّف «متقن Ai» أحد المواقع الرائدة بتقديم خدمات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، والذي يمكن من خلاله إنجاز ما تريده في أقل وقت.

ويعد «متقن Ai» أول منصة مصرية رقمية تجمع خدمات الذكاء الاصطناعي في مكان واحد، ويأتي على رأس الخدمات التي يقدمها المحادثات مع الذكاء الاصطناعي.

خدمات متقن Ai

كما يقدم «متقن Ai» ما يزيد عن 80 خدمة، والتي يستفيد منها الدارسين والباحثين، فضلا عن مراجعة النص لغويا وإملائيا.

ويدعم «متقن Ai» أكثر من 80 لغة عربية وأجنبية، وللمرة الأولى تظهر اللغة العامية المصرية ضمن لغات خدمات الذكاء الاصطناعي.

ويوفر «متقن Ai» خدمات كتابة المحتوى وإعادة الصياغة، كما يمكن الاستعانة به كأحد أدوات جمع والحصول على المعلومات.

اقرأ أيضاً«موفي جن».. نموذج جديد طرحته «ميتا» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي

بمبادرة رئاسية.. ندوة تثقيفية حول الذكاء الاصطناعي في شمال سيناء

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي في مصر متقن المهندس محمد عبده خدمات الذكاء الاصطناعي خدمات الذکاء الاصطناعی الذکاء الاصطناعی فی أول منصة

إقرأ أيضاً:

الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"

حصلت وظائف تعديل الفيديو في تطبيق "صور غوغل"، على مزايا جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي في نظامي التشغيل غوغل آندرويد وأبل "آي أو إس".

وتشمل المزايا الجديدة على أجهزة أندرويد أداة قطع محدثة وزر تحسين تلقائي جديد، وأداة سرعة جديدة، كما انتقلت الأدوات المفضلة الآن إلى المقدمة.

وتتيح إعدادات الفيديو المسبقة المدعومة بالذكاء الاصطناعي المتوفرة على نظامي التشغيل غوغل أندرويد وأبل "آي أو إس" إمكانية قص الفيديو تلقائياً، وتعديل الإضاءة والسرعة بنقرة واحدة فقط، بالإضافة إلى التأثيرات المتقدمة مثل تتبع الحركة الديناميكي أو تحويل مقاطع فيديو بالكامل أو أجزاء منها إلى مقاطع فيديو ذات حركة بطيئة.

وتوجد أدوات تحرير الفيديو المذكورة أعلاه في علامة تبويب جديدة تسمى "الإعدادات المسبقة"، والتي توجد أسفل الجدول الزمني للفيديو.

قاض أمريكي يحرر محضراً ضد غوغل.. لهذا السبب! - موقع 24أصدر قاض أمريكي حكماً، أمس الإثنين، ضد شركة غوغل للإنترنت، لصالح الشركة المنافسة إيبيك جيمز، كما أمر غوغل بتغيير الشروط على منصة التطبيقات" بلاي ستور" لجعلها أكثر تنافسية.

مقالات مشابهة

  • إطلاق «مبتكر الذكاء الاصطناعي» 15 الجاري
  • "ملتقى المنسقين الإعلاميين" بالبريمي يسلط الضوء على أهمية توظيف الذكاء الاصطناعي
  • كيف تُسخِّر إسرائيل الذكاء الاصطناعي لتعزيز هجماتها؟ 
  • الإمارات.. إطلاق برنامج "مبتكر الذكاء الاصطناعي" 15 أكتوبر
  • الذكاء الاصطناعي ميزة جديدة في "صور غوغل"
  • «رابطة المحترفين» و«MBME» تُطلقان منصة «الذكاء الاصطناعي»
  • قمر صناعي صيني يجري اختبارات على نموذج الذكاء الاصطناعي الكبير في المدار
  • إطلاق Infinix AI∞ منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي المتكاملة 
  • «موفي جن».. نموذج جديد طرحته «ميتا» لتوليد الفيديو بالذكاء الاصطناعي