صدى البلد:
2024-10-09@20:21:02 GMT

خالد الجندي: الشواذ يكذبون على الله .. فيديو

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن الشواذ يكذبون على الله، ويقولون إن الله هو الذي أراد وقوعهم في الفحشاء والمنكر، ولكن جاء في كتابه العزيز: "إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون"


وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "dmc"، اليوم الأربعاء: "الله لا يأمر بالفحشاء على الإطلاق، ولا يأمر بأي شذوذ أو ممارسة ضارة".

وأضاف: "الإنسان ليس مسير وإنما مخير، ولكن كل ما يقوم به الإنسان يكون بعلم الله سبحانه وتعالى".

 

لمشاهدة الفيديو.. اضغط هنا 

 

 لهذه الأسباب حجب الله أسرار القرآن عن بعض الناس

وفي حلقة سابقة أكد الشيخ خالد الجندي، أن إرادة الله سبحانه وتعالى شاءت أن يحجب أسرار القرآن الكريم عن من يأخذ القرآن بظاهره فقط، ولابد أن ترى ما وراء الآية ويجب التدبر والنظر لما وراء الكلمات والآيات.

وقال عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،  خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، اليوم الخميس، إن الكثير من الناس يأخذون القرآن بظاهره فقط، مما يحجب عنهم الأسرار والمعاني العميقة التي يحتويها.

وأوضح  أن الله سبحانه وتعالى دعا المؤمنين للتفكر والتدبر في آياته، حيث قال تعالى: "أفلا يتدبرون القرآن أم على قلوب أقفالها"، لافتا إلى أن أن هناك نوعين من قراءة القرآن: القراءة للتعبد، التي يحصل من خلالها القارئ على الأجر، وقراءة التعلم التي تتطلب سؤال أهل العلم والتعمق في معاني الآيات.

ودعا الجندي الجميع إلى الالتزام بتدبر القرآن وفهمه بشكل صحيح، مشيرا إلى أن علماء الأمة كانوا يتسمون بالحرص الشديد على فهم كتاب الله وعرضه على العقول الناضجة، والتدبر هو مفتاح لفهم الدين وتحقيق السلوك القويم في الحياة اليومية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ خالد الجندي الأعلى للشئون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

خالد الجندي: «الدين» لخدمة الإنسان وإصلاح حياته

أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، أن الدين يجب أن يخدم الإنسان فإذا فهمت رسالة الدين، فستدرك أنه موجه لخدمة الإنسان وليس لتعقيده أو التنقيص من حريته.

مصلحة الإنسان تقدم على مصلحة الأديان

وأشار عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج لعلهم يفقهون، المذاع على فضائية dmc، اليوم الثلاثاء، إلى قول الإمام ابن القيم الجوزي أنه إذا تعارضت مصلحة الأديان مع مصلحة الإنسان، تقدم مصلحة الإنسان على مصلحة الأديان، مستشهدا بآيات من القرآن، مثل «فمن كان منكم مريضًا أو على سفر فعدة من أيام أخر».

الدين لإصلاح الناس

وتساءل الشيخ خالد الجندي: «لماذا يجعل بعض الناس الدين وسيلة للتنغيص على الإنسان من خلال الفتاوى الضالة؟  أهمية الدور الذي يلعبه العلماء في توضيح الرسالة الحقيقية للدين، لذلك أدعو الجميع إلى فهم أن الدين جاء ليمنح الإنسان الرفاهية والحياة السعيدة».

 

مقالات مشابهة

  • خالد الجندي: القرآن تحدث عن الرجولة بفخر.. والشذوذ مهانة وخروج عن طاعة الله
  • بُعد عن الرجولة والكرامة.. خالد الجندي: الشذوذ ينشر الأمراض والأوبئة
  • شاهد| مسيرات حزب الله في سماء “حيفا – الكرمل”.. هذا ما عاد به “هدهد” المقاومة الإسلامية في لبنان من مشاهد (فيديو)
  • خالد الجندي: يقدم الإنسان على الدين إذا وقف ضد مصلحته (فيديو)
  • خالد الجندي يطالب وزير الأوقاف بتعميم كتاب التجنيد على العلماء والأئمة.. فيديو
  • خالد الجندي: «الدين» لخدمة الإنسان وإصلاح حياته
  • خالد الجندي: عمري ما هنسى خطاب الأزهر وقت حرب أكتوبر.. فيديو
  • خالد الجندي: الأزهر سعى لتعزيز التعاون بين المسلمين والمسيحيين في 1973 |فيديو
  • خالد الجندي: الأزهر دائما يدعم السلام المبني على القوة (فيديو)