الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نظمت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات جولة تعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في محافظة جنوب الباطنة، تحت رعاية سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور سعادة الدكتور يحيى بن سليمان الندابي والي الرستاق.

و تأتي هذه الجولة بالتعاون مع البنك المركزي العماني ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وهيئة تنظيم الاتصالات، بالإضافة إلى مكتب محافظ جنوب الباطنة، بهدف دعم وتعزيز الاقتصاد الرقمي في سلطنة عمان، ورفع مستوى الوعي بين الموظفين والأفراد والباحثين عن العمل بأهمية الاقتصاد الرقمي ودوره الحيوي في تنمية الاقتصاد الوطني.

وشهدت الجولة تقديم عرض مرئي حول البرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي الذي تم تدشينه في عام 2021، بهدف زيادة مساهمة الإقتصاد الرقمي في الناتج المحلي الإجمالي إلى 10% بحلول عام 2040.

كما تضمنت الجولة تقديم ورقة عمل حول برنامج التحول الرقمي الحكومي "تحول"، الذي يعد أحد المشاريع الرئيسية في الخطة الخمسية للسلطنة، كما تم استعراض عدد من المبادرات التي تم تناولها خلال الجولة كمبادرة "سفراء المحافظات للتحول الرقمي"، وتقديم ورقة عمل حول الخطة الوطنية للتجارة الإلكترونية التي تهدف إلى جعل سلطنة عمان مركزًا إقليميًا للتجارة الإلكترونية عبر تنفيذ 30 مبادرة رئيسية.

وتم استعراض البرنامج التنفيذي للبنى الأساسية الرقمية الذي يهدف لتوسيع شبكة الألياف البصرية وزيادة انتشار شبكات الجيل الخامس بالإضافة إلى ورقة عمل حول البرنامج التنفيذي للتقنيات المالية الذي يُعتبر جزءً من رؤية عمان 2040 ويهدف لتطوير بيئة رقمية شاملة تدعم الشمول المالي وتعزز نمو الأعمال.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: جنوب الباطنة

إقرأ أيضاً:

"صحية جنوب الباطنة" تنظم "الملتقى التوعوي لليوم العالمي لسلامة المرضى"

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

نفذت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة ملتقى توعوي لليوم العالمي لسلامة المرضى، تحت شعار "تحسين التشخيص من أجل سلامة المرضى" ، برعاية سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي الرستاق، وبحضور الدكتور يوسف بن محمد الفارسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة، وذلك ضمن الاحتفال باليوم الوطني السابع والعالمي السادس لسلامة المرضى.

تضمن الملتقى تقديم مقطع مرئي ترحيبي من تنظيم قسمي الجودة وسلامة المرضى بالمحافظة، وكلمة تعريفية لسلامة المرضى قدمتها جميلة الجعفرية رئيس قسم إدارة الجودة وسلامة المرضى بمستشفى الرستاق حول ضمان سلامة المرضى بتحسين تجربة المريض من خلال تقديم رعاية صحية فاعلة ومرضية والتركيز على تقليل الأخطاء الطبية والتأكد من سلامة العمليات الطبية وترسيخ مبدأ نشر ثقافة السلامة من خلال إبراز السياسات والتشريعات المراعي لسلامة المرضى وترسيخها في الطواقم الطبية.

وشهد الملتقى تقديم محاضرة حول رحلة مأمونية التشخيص للمريض في مستشفى الرستاق، قدمها الدكتور أحمد الشكيلي أخصائي أطفال، وناقش فيها أهمية التشخيص الصحيح في الوقت المناسب و ضرورة فهم التشخيص للحد من الأخطاء الطبية من خلال فحص الأعراض الأولية وجمع التاريخ الطبي للمريض وأهمية إجراء الفحوصات الطبية اللازمة للمريض  ومناقشة النتائج مع الفريق الطبي ووضع خطة علاجية وأهمية متابعة الحالة وتقييم الوضع بعد ذلك.

وفي ختام الملتقى، افتتح سعادة الشيخ الدكتور يحيى بن سليمان بن عبدالله الندابي والي الرستاق المعرض التوعوي المصاحب للملتقى بمشاركة عدد من الجهات الصحية التي قدمت مبادرات تهدف لرفع الوعي حول سلامة المرضى وتعزيز ثقافة الأمان في التشخيص والرعاية الصحية.

مقالات مشابهة

  • برنامج تدريبي حول "أساسيات ريادة الأعمال" في العوابي
  • "صحية جنوب الباطنة" تنظم "الملتقى التوعوي لليوم العالمي لسلامة المرضى"
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة الأعمال خلال «إكسباند نورث ستار»
  • غرفة دبي للاقتصاد الرقمي تستعرض منظومة أعمال دبي خلال “إكسباند نورث ستار 2024”
  • جولة تعريفية بالبرنامج الوطني للاقتصاد الرقمي في جنوب الباطنة
  • البرنامج الوطني لإدارة المخلفات يُتابع إنشاء مصنع المعالجة الميكانيكة جنوب قنا
  • "اكتتاب أوكيو".. تعزيز للاستثمار وتنويع للاقتصاد
  • ‏‎استعراض برامج التنمية الاجتماعية المتعددة في جنوب الباطنة
  • 16.5 تريليون دولار حجم الاقتصاد الرقمي العالمي بحلول 2028