مسقط- الرؤية

 

أطلقت هيئة تنظيم الاتصالات حملة توعوية عن نظام إدارة الشكاوى الإلكتروني، والذي يأتي في إطار جهود الهيئة لتبسيط إجراءات تقديم الشكاوى على مزودي خدمات الاتصالات والبريد، مما يسهل على المتعاملين تسجيل شكاواهم ومتابعتها بكفاءة وفعالية.

ويتميز النظام بواجهة مستخدم سلسة، مع خيارات متعددة لتسجيل الدخول تشمل استخدام البطاقة الشخصية، أو الهاتف النقال، أو رمز التحقق؛ لضمان سهولة الوصول إلى الخدمة وتوفير تجربة مريحة لجميع المنتفعين.

ويهدف النظام إلى تحقيق أهداف رئيسة تتمثل في مركزية إدارة الشكاوى، وتحسين تجربة المستخدم، وتوفير معلومات دقيقة حول الوثائق المطلوبة، بالإضافة إلى تقليل المدد الزمنية اللازمة للتعامل مع الشكاوى المقدمة.

وسعت الهيئة من خلال هذا النظام الإلكتروني إلى إيجاد تنظيم تعاوني مع المؤسسات والجهات ذات الصلة، مثل مزودي خدمات الاتصالات والبريد المرخصين. هذا التعاون يعزز من فعالية النظام ويساهم في تحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور.

يُشار إلى أن النظام يعمل بنسبة 100% إلكترونيًا، مما يسهل على المتعاملين متابعة شكاواهم في أي وقت ومن أي مكان، وتبسيط الإجراءات من خلال تقليص الإجراءات المرتبطة بالخدمة والمستندات المطلوبة. إضافة إلى تحسين ورفع الكفاءة التشغيلية وتقليل الجهد والوقت والذي بدوره يحسن جودة الخدمات المقدمة للجمهور المستهدف من تلك الخدمات وتسهيل الحصول عليها، كذلك التقليل من المخاطر المحتملة عبر حوكمة الإجراءات بمدد زمنية يتم متابعتها عبر النظام وتوثيق إجراءات سير العمل لكل خدمة، ورفع جودة البيانات الإحصائية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

صحة الدقهلية تكلف الطب العلاجي بمتابعة الخدمات بالمستشفيات

وجه الدكتور تامر مدكو ر وكيل وزارة الصحة بالدقهلية فريق الطب العلاجي بتفقد الخدمات الطبية المقدمة بمستشفى بلقاس العام  .

جاء ذلك بإشراف مباشر من الدكتور أحمد البيلى، وكيل المديرية للطب العلاجى، والدكتور السيد فاروق مدير إدارة المستشفيات وفى إطار حرص صحة الدقهلية على جودة، وتحسين الخدمات المقدمة للمرضى.

تفقد الفريق برئاسة الدكتورة نجلاء فتحى مدير إدراة الرعاية الحرجة   والدكتور أسامة عباس عضو إدارة المسشتفيات  الإستقبال لمراجعة حالات الطوارئ وتوافر أدوية الطوارئ والمستلزمات الطبية اللازمة.

واستكمل الزيارة بمراجعة الصيدلية، وتوافر الأدوية وصلاحيتها، وتذاكر الصرف للأدوية المقررة، والتسجيل السليم لتلك الأدوية.

واستمرت الجولة  داخل الأقسام المختلفة بالمستشفي،  حيث تم تفقد قسم الباطنة ، الجراحة ، النساء ، الأطفال ، الحضانات والعناية المركزة.

واختتم  الفريق زيارته بالتأكد من تلافى السلبيات التى جرى رصدها بالمرور السابق، مشددا على استمرار جهود الارتقاء بالمستشفى.

IMG-20241009-WA0009 IMG-20241009-WA0007 IMG-20241009-WA0006 IMG-20241009-WA0008 IMG-20241009-WA0005 IMG-20241009-WA0004

مقالات مشابهة

  • محافظ أسوان يطمئن على جودة الخدمات المقدمة بمركز بريد كلابشة
  • صحة الدقهلية تطمئن على تقديم الخدمات الطبية بمستشفى بلقاس
  • صحة الدقهلية تكلف الطب العلاجي بمتابعة الخدمات بالمستشفيات
  • محافظ أسيوط يفاجئ مستشفى أبنوب.. جولة سريعة لضمان جودة الخدمات الصحية للمرضى
  • هيئة المواصفات تطلق حملة شاملة لضبط جودة الخرسانة الجاهزة في صنعاء
  • تنظيم الاتصالات: بدء خدمات الجيل الخامس في غضون 6 شهور
  • تنظيم الاتصالات يدرس رفع أسعار خدمات المحمول
  • تنظيم الاتصالات: 675 مليون دولار إجمالي تراخيص الجيل الخامس
  • وزير الطيران يوجّه بتقديم أعلى جودة من الخدمات للمسافرين بمطار العلمين