صدى البلد:
2024-10-09@19:28:52 GMT

لقاء سويدان تكشف أسباب اعتزالها الفن وسر العودة

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

كشفت الفنانة لقاء سويدان عن الأسباب التي جعلتها تتخذ قرار اعتزال الفن، وسافرت خارج البلاد.

وقالت لقاء سويدان في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز وشريف نور الدين وآية شعيب، ببرنامج «انا وهو وهي»، المذاع على قناة صدى البلد، أنها في فترة ما شعرت بأنها أصبحت خارج الوسط الفني، وبالفعل سافرت إلى الخارج ولكنها عادت إلى البلاد بسبب عدم قدرتها على نقل أوراق ابنتها جومانا لكي تكمل دراستها بمرحلة الثانوية العامة في الخارج، وكان ذلك وقت جائحة كورونا.


وأكدت لقاء سويدان على أنها تقدمت بطلب الهجرة إلى دولة كندا، من أجل استكمال دراستها والحصول على درجة الدكتوراه منها، ولكن في ذلك الوقت تم ترشيحها لتدريس مادة الدراما في دبي، لأول مرة في دولة الإمارات، ضمن مجموعة فنانين مصريين، نظرًا لأنها كانت الأولى على دفعتها وقت تخرجها من معهد التمثيل.

وأوضحت لقاء سويدان، أنها تراجعت عن قرار اعتزالها الفن فور عودتها للقاهرة أثناء التوقيع على طلب زيادة فترة الإجازة لمدة 6 شهور آخرى، وتقابلت مع المخرج مراد منير والذي طلبها للمشاركة في مسرحية أون لاين لعرضها على السوشيال ميديا أثناء جائحة كورونا، مشيرة إلى أنها موظفة منذ 22 عامًا في المسرح القومي.

وأضافت لقاء سويدان قائلة: «لما دخلت المسرح القومي عشان أقابل المخرج مراد منير، وشوفت خشبة المسرح وكراسي الجمهور، دخلت في نوبة بكاء؛ لإن حسيت إن هو ده مكاني، وقالي أنا عندي مسرحية وعايزك معايا، قولتله أنا اعتزلت ومسافرة، قالي اعمليها وسافري بعد كده، دي مدته يومين وهنصورها وخلاص، وكانت بداية رجوعي عن قرار الاعتزال».

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لقاء سویدان

إقرأ أيضاً:

منال سلامة تكشف عن سبب رفضها دخول أبنائها الوسط الفني

تحدثت الفنانة منال سلامة عن سبب رفضها في البداية التحاق أي من أبنائها بمجال الفن، موضحة أنها كانت تخشى عليهم أن يعيشوا الصعوبات والمعاناة التي عاشتها وزوجها المخرج عادل أديب بسبب هذا المجال.

وقالت سلامة في تصريحات تلفزيونية إنها وزوجها كانا منشغلان بشكل دائم قائلة: «قد أكون في فترة العيد مشغولة بعرض مسرحي في دولة البحرين ولا أتواجد بصحبتهم، وقد يحدث العكس يكون الزوج مشغول بأمور أخرى ولا نلتقي إطلاقًا، للأسف لم نعش تفاصيل الحياة العادية التي تجمع الأب والأم والأبناء».

وأعربت منال سلامة عن تمنيها أن يعيش أبناؤها حياة عادية بعيدًا عن مهنة الصعاب «الفن» قائلة: «كنت أتمنى أن يعيش أبنائي علي وأميرة، حياة عادية بعيدًا عن مهنة الفن التي أحترمها وأعشقها وأقدرها لأهميتها في تنمية الوجدان والفكر لدى الشعوب، ولكن المهنة بها صعوبات كثيرة».

آخر أعمال منال سلامة

مسلسل «الأصلي»، كان آخر أعمال الفنانة منال سلامة، هو من بطولة النجمة ريهام عبد الغفور، وحقق العمل نجاحا كبيرا بين الجمهور، وقت عرضه.

دارت أحداث المسلسل حول سيدة تدعى «فاطمة الأصلي»، تسعى للحفاظ على تركة والدها من الضياع، وترى أحقيتها بها وترفض تقسيمها على أخوتها، فتحاول السيطرة على كل شيء بافتعال المكائد لهم، فيتحول رباط الأخوة إلى سلاسل من نار تحرق الجميع.

اقرأ أيضاًهاجر أحمد تزرق بمولودها الثاني آدم (صورة)

مصابة بالبهاق وتشارك في مسابقة جمال الكون.. من هي لوجينا صلاح التي غيرت مقاييس الجمال؟

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان نقابة المهن التمثيلية للمسرح برعاية الشركة المتحدة
  • قدمت على هجرة لكندا.. لقاء سويدان تكشف أسباب اعتزالها الفن وسر العودة
  • لقاء سويدان: «أنا سينجل ماما.. وأرفض دخول ابنتي الوسط الفني».. فيديو
  • منال سلامة تكشف عن سبب رفضها دخول أبنائها الوسط الفني
  • عملت في الحضانات.. ماذا فعلت أميرة أديب كي تدخل مجال الفن؟
  • حسن فؤاد يعود إلى الأضواء بعد غياب 17 عامًا مع عمرو الليثي
  • فلة الجزائرية تكشف سر رسالة الانتحار
  • المسرح الجزائري.. رحلة تاريخية تجمع الفن والهوية
  • لديها طفل.. من هي إنجي شرف بعد إعلان خطبتها وسر اعتزالها الفن