كشف الإعلامي أحمد موسى، أن وزير المالية اكد ان العينة ستكون وفقا لمنظومة مخاطر عصرية وتناسب حجم وطاقة القوة العاملة، مشيرا الى أن الدولة حاليا تعمل على انهاء كل المنازعات الضريبية.

 


وقال موسى، خلال تقديمه لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، إنه سيتم وضع حد اقصى لغرامات التاخير لا يتجاوز اصل الضريبة، موضحا ً أن لا أحد يعلم مصير منطقة الشرق الأوسط.


وتابع: كل السينايوهات متوقع حدوثها في منطقة الشرق الأوسط 

 

واشار مقدم برنامج على مسؤليتي الى أن وزير الاستثمار التزام كامل بصرف المستحقات بحد اقصى 90 يوم من استفاء المستندات، مضيفاً أن وزير المالية أكد خضوع نسبة من الممولين للفحص بشكل ثانوي 

 

وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه

قال أحمد كجوك وزير المالية، إن ضريبة الدخل على الأرباح المستحقة عن المشروعات التي لا يتجاوز حجم أعمالها السنوي 15 مليون جنيه سنويًا، ستكون «مقطوعة».

وشدد خلال مؤتمر صحفي، على أن المشروعات التي يقل حجم أعمالها السنوي عن 250 ألف جينه تدفع ضريبة قدرها 1000 جنيه سنويًا، والمشروعات التي يبلغ حجم أعمالها السنوي من 250 إلى 500 ألف جنيه تدفع ضريبة قدرها 2500 جنيه سنويًا.

وأشار إلى أن كل من له نشاط حتى 15 مليون جنيه يمكنه الاستفادة من هذا النظام، وجرى توقيع بروتوكول مع جهاز المشروعات الصغير ووزارة الاتصالات، موضحًا أن هذا النظام يخاطب من يمتلك مشروعات صغيرة ومجتمع الأعمال الصغير ومجتمع الأعمال غير الرسمي.

وقال إنه كان هناك عدد كبير من النزاعات الضريبية القائمة والقانون الجديد أسهم بشكل كبير في إنهائها.

أضاف أن هناك قانونا جديدا أمام مجلس النواب وهناك عدد كبير من الحالات ستستفيد منه بسهولة حال إقراره.

أكد كجوك أن العائد من المنظومة الضريبية هو حصول الممولين على وعد بتطوير وتحسين منظومة رد ضريبة القيمة المضافة من خلال تبسيطها وتسهيل إجراءاتها وصولا إلى مضاعفة حالات رد الضريبة إلى أربعة أمثال وجعلها مميكنة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: أحمد موسى الشرق الاوسط السيناريوهات على مسؤوليتي صدى البلد وزیر المالیة

إقرأ أيضاً:

جاهزين لتنفيذ أي مهمة.. أحمد موسى عن الجيش المصري: مصر بلد كبير قوي

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن هناك دول كاملة تدعي امتلاكها جيش، وهي لا يوجد عندها ربع الفرقة السادسة مدرعة، قائلا: «مصر بلد كبير قوي».

أحمد موسى: ظهور معدات عسكرية لأول مرة في اصطفاف الفرقة السادسة مدرعة أحمد موسى: مصر تملك ذراع طولى قادرة على الوصول لأي مكان بالشرق الأوسط تعليق ناري من أحمد موسى على تقتيش حرب الفرقة السادسة مدرعة أحمد موسى: قائد الجيش الثاني الميداني وجه رسائل في غاية القوة

وأضاف أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي تحدث بمنتهى التواضع في كلمته اليوم والتي حملت رسائل قوية للداخل والخارج.

وأشار أحمد موسى، إلى أن ما تم مشاهدته اليوم هو جزء من الجيش الثاني الميداني وليس كله، موضحا أن الجيش الثاني معني بالحدود الشرقية الشمالية وهي المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

رسالة طمأنة لأي مواطن

وأوضح أحمد موسى، أن قائد الجيش الثاني أكد لـ الرئيس السيسي الجاهزية التامة لتنفيذ أي مهمة وهذه رسالة طمأنة لأي مواطن ورسالة للخارج أيضًا.

مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: المنطقة قد تشهد حربا عالمية ثالثة.. كل السيناريوهات متوقعة.. فيديو
  • المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • لأول مرة.. وزير المالية: نظام ضريبي لصغار ومتوسطى الممولين حتى ١٥ مليون جنيه سنويًا
  • وزير المالية: ضريبة مقطوعة على المشروعات بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية: نظام بسيط ومتكامل للممولين بحجم أعمال سنوي 15 مليون جنيه
  • وزير المالية يعلن تبسيط رد ضريبة القيمة المضافة
  • وزير المالية: نعمل على تبسيط إجراءات ضريبة القيمة المضافة
  • جاهزين لتنفيذ أي مهمة.. أحمد موسى عن الجيش المصري: مصر بلد كبير قوي
  • وزير المالية: إطلاق حزمة التحفيز الضريبي يرتبط برفع كفاءة العناصر البشرية