التقى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون التنموية وأسر الشهداء، رئيس مجلس إدارة شركة قطارات الاتحاد عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل.

وبحثت اللقاءات أهمَّ الرؤى والاستراتيجيات التي تعزِّز سُبل التعاون والعمل المشترك، لتوحيد الجهود العالمية بهدف تحقيق نقلة نوعية في قطاعات النقل والسكك الحديدية.


جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية "جلوبال ريل 2024" الذي تستضيفه قطارات الاتحاد، المطوّر والمشغِّل لشبكة السكك الحديدية الوطنية الإماراتية، في العاصمة أبوظبي، بمتابعة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، ويستمر إلى 10 أكتوبر(تشرين الأول)  في مركز أدنيك أبوظبي.
وأدى الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان جولة تفقدية في المعرض، واطلع على الأجنحة المشاركة بما فيها أجنحة بروغريس ريل، وألستوم، وهيتاشي، وسي آر آر سي، وكاف، وتالغو، ولارسن آند توبرو، وسيمنس، وغيرها من الشركات.
وزار منصة الابتكار، والتقى نخبة من الرواد والمتخصصين في البحث والتطوير من مختلف الدول لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الرقمية المبتكرة، التي تُعنى بتحقيق مستقبل أفضل للصناعة عالمياً، وشمل ذلك التكنولوجيا المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والقطارات فائقة السرعة، والقطارات المغناطيسية المعلقة.
وكرَّم خلال اليوم الثاني الشركاء والرعاة الرئيسيين لـ"غلوبال ريل"، لالتزامهم بتطوير وتقدُّم القطاع، من خلال رعاية الحدث والإسهام في نجاحه.
وشملت قائمة الرعاة، بنك أبوظبي التجاري بصفته الراعي الرئيسي لجناح التمويل في المعرض، ومكتب أبوظبي للاستثمار، وشركة أبوظبي للنقل، ومطارات أبوظبي، وهيئة الطرق والمواصلات في دبي، ومجموعة موانئ دبي العالمية "دي بي ورلد" بصفتهم شركاء استراتيجيين في الحدث، والرعاة الفضيين ألستوم، وهاتش، وجايكوبس، إلى جانب أروب شريك المعرفة، وبي دبليو سي شريك الخبرات الاستراتيجية.

#ذياب_بن_محمد يشهد مراسم الإعلان عن التمويل البنكي لـ"#حفيت_للقطارات"https://t.co/6oZjtU6RDq pic.twitter.com/kJCDvTO3Sx

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 9, 2024

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله الانتخابات الأمريكية غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية أبوظبي ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان الإمارات ذياب بن محمد بن زايد أبوظبي ذیاب بن محمد بن زاید

إقرأ أيضاً:

ولي عهد أبوظبي يلتقي ولي عهد مملكة النرويج

التقى سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الأمير هاكون ماغنوس، ولي عهد مملكة النرويج، اليوم، في القصر الملكي في العاصمة أوسلو.

ورحب ولي عهد مملكة النرويج بزيارة سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق، متمنياً لهذه الزيارة التوفيق والنجاح في تعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

أخبار ذات صلة حمدان بن محمد يقوم بزيارة رسمية لدولة الكويت غداً على هامش زيارة ولي عهد أبوظبي.. تنظيم منتدى الاستثمار الإماراتي - النرويجي في أوسلو

وبحث سموّهما، خلال اللقاء، سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، من أجل الارتقاء بها إلى آفاق أوسع من التعاون في مختلف القطاعات الحيوية والمجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب سموّ الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، في ختام اللقاء، عن شكره لولي عهد مملكة النرويج على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين حظي بهما والوفد المرافق له، متمنياً سموّه لمملكة النرويج الصديقة وشعبها دوام التقدُّم والنماء والازدهار.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي عدداً من الممثلين الوزاريين وروّاد قطاع النقل خلال «جلوبال ريل 2024»
  • ذياب بن محمد بن زايد يلتقي ممثلين وزاريين وروّاد قطاع النقل خلال المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد: "غلوبال ريل"سيسهم في نقلة نوعية للنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية والنقل والبنية التحتية
  • ذياب بن محمد بن زايد يفتتح الدورة الأولى من المعرض والمؤتمر العالمي للسكك الحديدية
  • مهرجان الشيخ زايد 2024-2025 يعقد فعالياته في أبوظبي
  • متحف اللوفر أبوظبي وريتشارد ميل يفتتحان معرض «فن الحين 2024»
  • ولي عهد أبوظبي يلتقي ولي عهد مملكة النرويج