أنهى المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، اليوم الأربعاء، تربصه التحضيري الذي دام أربعة أيام.

وحسب بيان “الفاف” عبر موقعها الرسمي، فإن أشبال الخضر خاضوا حصة تدريبية صباح اليوم، بملعب مصطفى تشاكر. بعد أن لعبوا أمس الثلاثاء مباراة تطبيقية.

كما أوضح بيان “الفاف” أن تعداد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة سيدخل تربصا تحضيريا خلال الأيام القليلة القادمة.

في إطار تحضيراتهم لدورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم “لوناف”. المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا في الفترة الممتدة بين 9 و24 نوفمبر المقبل.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

المنتخب المغربي يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين دون خوض التصفيات

ضمن المنتخب الوطني المغربي التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، التي ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا، دون إجراء التصفيات.

وجاء تأهل المنتخب المغربي مباشرة إلى النهائيات، بعدما قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تخصيص 3 مقاعد لمنطقة شمال إفريقيا، ما يعني تأهل كلا من المغرب وتونس وليبيا بشكل مباشر للمسابقة، بعد انسحاب المنتخب الجزائري من المشاركة، فيما سيخوض المنتخب الموريتاني التصفيات المؤهلة.

ويُنتظر أن تقام التصفيات عبر جولتين أولى وثانية، من خلال إقامة كل جولة بنظام الذهاب والإياب، إذ ستدور الجولة الأولى من 25 إلى 27 أكتوبر الجاري ذهاباً، بينما ستكون جولة مباريات العودة في الأول والثالث من نونبر المقبل.

وحدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من 20 إلى 22 دجنبر المقبل موعداً لذهاب الجولة الثانية، فيما تقام جولة الإياب أيام 27 و28 و29 من الشهر نفسه، على أن تتأهل من خلالها المنتخبات المشاركة في النسخة القارية.

وكان باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، قد أعلن عن موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، في أعقاب اجتماع اللجنة التنفيذية لـ »كاف »، في نيروبي، كينيا، شهر شتنبر الماضي.

وفي هذا الصدد، أكد باتريس موتسيبي، في معرض حديثه، أن نهائيات كأس الأمم الإفريقية للمحليين، ستقام خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، بكل من كينيا وتنزانيا وأوغندا.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تستضيف فيها دول شرق أفريقيا بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، موضحا موتسيبي، أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم سيتواصل في الوقت المناسب بشأن الملاعب والأماكن الأخرى التي سيتم استخدامها للمسابقة « الشان »

وفي السياق ذاته، كان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أكد أن كأس الأمم الإفريقية للمحليين، المقررة في كينيا وتنزانيا وأوغندا، خلال الفترة الممتدة ما بين 1 و28 فبراير، من السنة المقبلة 2025، وكأس العرب، سيخوضهما المنتخب المغربي بفئة أقل من 23 سنة.

وتابع الركراكي، أنه لا يهمه أن يلعب لاعب يمتلك 32 سنة في الشان وكأس العرب من أجل توقيع عقد بعدها في الخليج، لأن ما يهمه هو التكوين، كما لديه الرغبة في تطوير البطولة عبر منح الفرصة للشباب للتعلم.

وأردف المتحدث نفسه، أنه يرغب في منح الفرصة للشباب، حتى يعلموا أن لديهم فرصة للظهور في مسابقات كالشان وبطولة العرب، مشيرا إلى أن هناك شبان مثل النقاش، وموباريك، والحسين رحيمي، وإسماعيل المترجي، لم يتم منحهم فرصة اللعب في مثل هكذا مسابقات.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي للمحليين

مقالات مشابهة

  • الخضر يواجهون التوغو بالقميص الأبيض
  • الخضر لأقل من 17 سنة ينهون تربصهم التحضيري
  • المنتخب المغربي يتأهل مباشرة إلى نهائيات كأس إفريقيا للمحليين دون خوض التصفيات
  • منتخب الجزائر يسعى لحسم التأهل إلى أمم إفريقيا على حساب توجو
  • منتخبنا الوطني يحط الرحال في نيجيريا وعينه على العودة بالنقاط الثلاث في تصفيات كأس إفريقيا
  • منتخب المغرب يتلقى ضربة موجعة قبل مواجهة إفريقيا الوسطى
  • بالصور .. المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة يجري ثاني حصة تدريبية
  • أسامة الصحراوي يلتحق بمعسكر المنتخب الوطني
  • بالصور ..انطلاق تربص المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة