الحرة:
2024-10-09@19:23:26 GMT

بايدن يعلن حالة طوارئ.. وهاريس تحذر من إعصار تاريخي

تاريخ النشر: 9th, October 2024 GMT

بايدن يعلن حالة طوارئ.. وهاريس تحذر من إعصار تاريخي

تستعد فلوريدا للإعصار ميلتون الذي اشتد إلى الفئة الخامسة والقصوى، في وقت أعلن الرئيس الأميركي، جو بايدن، حالة  الطوارئ في الولاية وتعهد بتوفير الوقود.

ودعا الرئيس الأميركي في مؤتمر صحفي مشترك مع نائبته، كامالا هاريس، سكان فلوريدا إلى اتباع التعليمات تحسبا للإعصار، وقال إنها "مسألة حياة أو موت. وهذه ليست مبالغة".

وحذر بايدن من انتشار معلومات مضللة عن الإعصار وصفها بأنها "سخيفة"، مشيرا إلى ما تم تداوله من أن الحكومة سوف توفر فقط 750دولارا فقط لكل شخص متضرر.

ومن جانبها، قالت هاريس إن الإدارة "تعمل من دون توقف لتوفير المساعدات وتعمل مع السلطات المحلية للاستفادة من الموارد المتاحة بطريقة فعالة". وقالت إنه حتى الآن أرسلت الإدارة نحو ألف عنصر إلى فلوريدا للتحضر للإعصار.

وأضافت هاريس: "أدعو سكان فلوريدا، خاصة مدينة تامبا، إلى أخذ العاصفة على محمل الجد" مشيرة إلى أن هذا الإعصار سيكون "تاريخيا وفتاكا".وقالت: "إذا طلب منكم الإجلاء، إفعلوا ذلك فورا".

وتعهدت نائبة الرئيس الأميركي بأن الإدارة سوف تفعل كل ما في وسعها لحماية سكان فلوريدا وإعادة الإعمار مثلما فعلت مع ولايات أخرى.

وهددت هاريس بمحاسبة أي جهة سوف تستغل الأزمة لرفع أسعار الوقد والغذاء وغيرها من السلع على المستهلكين.

ويهدد ميلتون بإحداث دمار هائل في مناطق مثل تامبا وسانت بطرسبرغ بالولاية بشكل غير مسبوق منذ نحو قرن.

واعتبارا من الثلاثاء، أعيد تصنيف ميلتون على أنه إعصار من الفئة الخامسة على مقياس من خمس درجات، برياح تبلغ سرعتها القصوى 270 كيلومترا في الساعة، وفق ما أفاد المركز الوطني للأعاصير.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

عاجل : إعصار مدمر في طريقة لضرب المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي والرئيس ’’بايدن’’ يدعو سكان ’’فلوريدا’’ للمغادرة فوراً (تفاصيل)

الجديد برس/

كشفت تقارير لوسائل إعلام أمريكية أن المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكية MacDill Air Force Base معرض لخطر كبير قد يتسبب بتدميره كليًا.

ووفقًا للمصادر يقع المقر في قلب مسار الإعصار المدمر “ميلتون” الذي سيضرب ولاية فلوريدا الأمريكية، بحسب مراكز الرصد الأمريكية.

وتضم هذه القاعدة العسكرية مطارات تنطلق منها الطائرات التي تتوجه إلى الشرق الأوسط لدعم الاحتلال الإسرائيلي أو التي تغادر لدعم مهمات خاصة بالجيش الأمريكي.

شدة الإعصار وصلت إلى الفئة الخامسة والقصوى، حيث دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان للفرار، محذّراً مما قد تكون أسوأ كارثة طبيعية تضرب الولاية منذ قرن.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن من البيت البيض “إنها مسألة حياة أو موت، وهذه ليست مبالغة”، داعياً الأشخاص المشمولين في أوامر المغادرة إلى “الإخلاء فوراً، فوراً، فوراً”.

يهدد إعصار “ميلتون” بشدة المناطق الساحلية في ولاية فلوريدا الأميركية بسرعة رياح تبلغ 285 كيلومترا في الساعة،

ومن المتوقع أن يتسبب في أضرار كارثية عند وصوله اليابسة، خاصة في منطقة “تامبا باي” التي تضم أكثر من 3 ملايين نسمة.

ومن المتوقع أن يرتفع مستوى الأمواج بين 2.4 و3.7 أمتار، مما يزيد احتمالية حدوث فيضانات ضخمة.

مقالات مشابهة

  • بايدن يعلن الطوارئ في ولاية فلوريدا بسبب اعصار "ميلتون"
  • عاجل : إعصار مدمر في طريقة لضرب المقر الرئيسي للقيادة الوسطى للجيش الأمريكي والرئيس ’’بايدن’’ يدعو سكان ’’فلوريدا’’ للمغادرة فوراً (تفاصيل)
  • الأخطر منذ مائة عام.. سكان فلوريدا الأمريكية يستعدون لاقتراب إعصار ميلتون| صور
  • سكان ولاية فلوريدا الأميركية ينزحون هرباً من إعصار ميلتون
  • مسألة حياة أو موت.. بايدن يدعو سكان فلوريدا للإخلاء الفوري بسبب إعصار ميلتون
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسباً لقدوم ميلتون
  • إجلاء سكان المناطقة الساحلية في فلوريدا تحسبا لقدوم “ميلتون”
  • سلطات فلوريدا تأمر بإخلاء جماعي للسكان تحسبًا للإعصار "ميلتون"
  • إعصار ميلتون يهدد فلوريدا.. بايدن يعلن حالة الطوارئ وإخلاء السكان (فيديو)