سرايا - قتل إسرائيليان، اليوم الأربعاء، في قصف صاروخي من لبنان على مستوطنة كريات شمونة القريبة من الحدود شمالي الأراضي المحتلة، كما أصيب 6 أشخاص إثر صواريخ سقطت على حيفا.

فقد أفاد الإسعاف الإسرائيلي بأن شخصين قتلا في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان، وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد إطلاق 20 صاروخا من لبنان على كريات شمونة.



وذكرت القناة الـ12 الإسرائيلية أن الجيش يحقق في سبب فشل المنظومات الدفاعية في اعتراض الصواريخ التي أطلقت من لبنان على كريات شمونة، وأدت لسقوط قتيلين.

ونقلت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن القبة الحديدية للدفاع الجوي لم تعمل خلال الرشقة الصاروخية الأخيرة من لبنان باتجاه كريات شمونة.

وقالت بلدية كريات شمونة إنها طلبت من ألفي إسرائيلي لا يزالون في المستوطنة مغادرتها فورا.

الجزيرة نت


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: کریات شمونة من لبنان

إقرأ أيضاً:

إسرائيل.. مقتل شخصين إثر سقوط صواريخ على كريات شمونة

قتل شخصان، الأربعاء، إثر سقوط صواريخ من لبنان المجاور على كريات شمونة في شمال إسرائيل كما أعلنت أجهزة الإسعاف الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن خدمة "نجمة داود"، التي تعادل الصليب الأحمر في إسرائيل، "عثرنا على رجل وامرأة يبلغان من العمر حوالى 40 عاما، فاقدي الوعي ومصابين بشظايا. أجرينا الفحوصات الطبية لهما، لكن إصاباتهما كانت خطيرة واضطررنا إلى إعلان وفاتهما في المكان".

وقال الجيش الإسرائيلي في وقت سابق إن نحو 20 قذيفة أُطلقت من لبنان باتجاه المنطقة.

ودوت صفارات الإنذار في شمال إسرائيل صباح، الأربعاء، بعد أن واصلت إسرائيل قصف الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت خلال الليل.

وتصاعدت حدة الموقف في لبنان بقوة في الأسابيع القليلة الماضية ونفذت إسرائيل سلسلة من عمليات الاغتيال لكبار قادة حزب الله وبدأت عمليات برية في الجنوب قبل أن توسع نطاقها هذا الأسبوع.

وتقول إسرائيل إن قوات مما يصل إلى أربع فرق تنفذ عمليات داخل لبنان منذ أول إعلان عن عملية برية في الأول من أكتوبر، لكنها لم تؤكد أنها أقامت وجودا دائما لتلك القوات هناك.

وتقول جماعة حزب الله إنها تشتبك مع قوات إسرائيلية على الأراضي اللبنانية في معارك شملت نيران مدفعية وصواريخ وإنها تتمكن من صد القوات ومنعها من السيطرة على مناطق في لبنان.

وأثار التصعيد في لبنان والحرب التي لا تزال مستمرة منذ عام بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة المخاوف من اتساع نطاق الصراع في الشرق الأوسط بما يجر إيران، وكذلك الولايات المتحدة أقوى حليف لإسرائيل.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدمر منصة إطلاق صواريخ كانت تستهدف كريات شمونة
  • قتيلان في كريات شمونة و6 إصابات بحيفا بصواريخ من جنوب لبنان
  • مقتل مستوطنين في كريات شمونة إثر سقوط صواريخ أطلقت من لبنان
  • إسرائيل.. مقتل شخصين إثر سقوط صواريخ على كريات شمونة
  • جيش الاحتلال يحقق في فشل اعتراضه صواريخ من جنوب لبنان
  • مقتل إسرائيليين في قصف صاروخي باتجاه كريات شمونة
  • صواريخ حزب الله تقتل إسرائيليين في كريات شمونة
  • بالفيديو والصور: مقتل إسرائيلييْن إثر سقوط صواريخ من لبنان باتجاه كريات شمونة
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في كريات شمونة بعد إطلاق صواريخ من لبنان